מד”א تحذر من الطقس الحار وتنشر نصائح للحماية منه

» جولاني - 03/07/2017

 

z

أصدرت مؤسسة نجمة داوود الحمراء (מד”א) تحذيرا إلى الأهالي من الطقس الحار اليوم الاثنين، وخلال الايام القادمة، ونشر مجموعة نصائح للأهالي لتفادي الإصابة أو الإصابة بضرر جسدي.

وجاء في التحذير أن الطقس الحار الذي يعم المنطقة يشكل خطراً على حياة الإنسان، لذا من الضروري الإكثار من شرب السوائل حتى ولم نكن نسعر بالعطش، وينصح بشرب 3 ليتر من الماء في اليوم.

وفي حال الخروج من البيت من الضروري أخذ استراحات في أماكن مضللة، واستخدام وسائل الحماية من أشعة الشمس خاصة لدى الأطفال. يجب اعتمار قبعة ودهن كريمات الحماية من الشمس ولبس الثياب المناسبة.

وحذرت מד”א الأهالي من ترك الأطفال في السيارات، حتى ولو لفترات قصيرة، وحتى ولو كانت النوافذ مفتوحة.

يجب الامتناع نهائياً عن ممارسة الرياضة، خاصة في وقت الذروة، وفي حال الإصرار على ممارسة الرياضة فيجب أن يكون ذلك في أوقات العصر والمساء ويجب عدم إجهاد الجسم كثيراً، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من المياه.

وفي حال التواجد على الشاطئ يجب دهن الجسم بكريم الحماية من الشمس ذات معامل حماي عالي بشكل خاص، والامتناع عن التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، ويفضل أن لا نتواجد على الشاطئ في أوقات الظهيرة.

ينصح العمال العاملون في العراء بلبس ثياب فضفاضة تساعد على تهوئة الجسم، وأخذ فترات استراحات أطول من العادة في أماكن مضللة أو فيها مكيف هواء، والإكثار من شرب الماء. وفي حال ظهور علامات جفاف أو ضربة شمس، مثل وجع الرأس أو الدوخة أو الضعف العام، فيجب التوقف فوراً عن أي جهد جسدي والانتقال إلى مكان مضلل وفيه تهوئة جيدة والإكثار من شرب الماء حتى ولو لم يكن هناك إحساس بالعطش.

في حال ظهور علامات الإصابة بضربة شمس، مثل الإغماء، تشوش الرؤوية، ارتفاع حرارة الجسم، يجب على الفور استدعاء الإسعاف بالاتصال على الرقم 101، والعمل وفق توجيهات المسعفين في المركز حتى وصول طاقم الإسعاف إلى المكان. يجب تبريد جسم المصاب من خلال تجريده من الملابس ورش الماء عليه وتهوئة جسمه.

من الضروري في هذا اليوم الانتباه جيداً للأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومراقبتهم، والانتباه إلى عدم إصابتهم بضربة شمس أو نشفان.

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول