أبناء الجولان يتأهل إلى المرحلة التالية من كأس الدولة

» جولاني - 10/11/2017

z1

تأهل فريق أبناء الجولان بكرة القدم إلى المرحلة التالية من كأس الدولة، بعد فوزه اليوم على فريق “أسي جلبوع” من الدرجة الأولى بالنتيجة 3-2.

تجدر الإشارة إلى أن فريق أبناء الجولان من الدرجة الثانية، وتشارك في كأس الدولة فرق من جميع الدرجات في الدوري، وهذا يعني أنه بفوزه اليوم على فريف من الدرجة الأولى، قد يلاقي أبناء الجولان في المباريات القادمة فرقاً من الدوري الممتاز.

دخل أبناء الجولان المباراة بحذر، كونهم يقابلون فريقاً من درجة أعلى منهم في الدوري، فلعبوا بداية بخطة دفاعية، إلى أن تمكن اللاعب أسعد عماشة، وفي الدقيقة 44، من خطف كرة في وسط الملعب، ثم التقدم والانفراد بحارس مرمى الخصم، وتسجيل هدف التقدم لأبناء الجولان، منهياً الشوط الأول بالنتيجة 1-0.

في الشوط الثاني لعب أبناء الجولان بنية الحفاظ على هدف التقدم، لكن “أسي غلبوع” تمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني، وذلك من كرة مرفوعة وتسديدة رأسية.

بعد هدف التعادل أصبحت المباراة متكافئة بين الفريقين، حيث تبادل الطرفان الهجمات، وكان أبناء الجولان نداً للفريق الآخر، بل أنه تفوق عليه.

في الدقيقة 70 تقدم ناجي أبو جبل على يمين الملعب ورفع كرة إلى منطقة الجزاء، حيث كان لها أسعد عماشة بالمرصاد، فسيطر عليها وسددها في الشباك، ليتقدم أبناء الجولان بهدفين لهدف.

بعد الهدف الثاني حاول “أسي غلبوع” تعديل النتيجة بكل ثمن، فهاجم مرمى أبناء الجولان بضراوة، ما دفع أبناء الجولان إلى العودة إلى الدفاع واعتماد الهجمات المرتدة، التي شكلت خطراً كبيراً على مرمى الخصم، فكان بإمكان أبناء الجولان تسجيل العديد من الأهداف، لكنه أضاع الكثير من الفرص المحققة.

وفي الدقيقة 86 تمكن “أسي غلبوع” من تسجيل هدف التعادل للمرة الثانية، من كرة بينية تسببت ببلبلة بين الدفاع وحارس مرمى أبناء الجولان، ليتمكن هجوم أسي غلبوع من تسديد كرة سهلة في المرمى.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة، ومنح الحكم 5 دقائق بدل وقت ضائع، اعتقد الجميع أن المبارة في طريقها إلى التمديد، حسب قوانين الكأس التي لا تجيز التعادل، إلا أن أبناء الجولان تمكن من شن هجمة رائعة منسقة، بدأها ناجي أبو جبل باختراق دفاع الخصم والتوغل في منطقة جزائه، ثم تحويل الكرة إلى أيهم زهوة، الذي حولها بدورة بلمسة واحد إلى أسعد عماشة، ليرسلها الأخير من خارج منطقة الجزاء صاروخية لولبية على يسار الحارس، مسجلاً هدفه الثالث في المباراة، ومعلناً فوز أبناء الجولان وتأهله إلى المرحلة التالية من كأس الدولة.

وتعقيباً على هذه المباراة، قال مدرب ولاعب الفريق وجدي القيش، في حديث خص به موقع جولاني:
“أنا فخور جداً باللاعبين، الذين قدموا اليوم مباراة كبيرة، وواجهوا بكل شجاعة فريقاً من الدرجة الأولى، وكانوا له نداً، بل وتفوقوا عليه. ولا بد أيضاً من توجيه كلمة شكر للجمهور الذي رافق الفريق إلى العفولة، حيث أقيمت المباراة هناك، فدعم اللاعبين وشجعهم بحماس طيلة المباراة. نحن الآن بانتظار القرعة التي ستجري في 22-11-2017، لمعرفة الفريق الذي سنقابله في المباراة القادمة”.

z

علّق على المادة:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* إقرأ شروط التعقيب في الموقع

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول