“أبناء مجدل شمس” – جمعية جديدة تعنى بالشأن العام في مجدل شمس

» جولاني - 05/06/2017

 

تمثال المسيرة لحسن خاطر

تمثال المسيرة – مجدل شمس

بعد مخاض استمر عدة أشهر، تم هذا الأسبوع الإعلان رسمياً عن تأسيس  جمعية  “أبناء مجدل شمس”، وهي جمعية خيرية غير ربحية تعنى بالشأن العام في المنطقة.

مؤسسو الجمعية هم مجموعة متنوعة من  أبناء البلدة، بدأوا قبل عدة أشهر اجتماعات دورية من أجل التشاور  وطرح استراتيجيات عمل للتعاون مع المرجعيات العامة،  وسعياً لمتابعة الشأن العام وجعله شفافاً أمام الأهالي. هذه الاجتماعات تمخضت أخيراً عن تأسيس جمعية “أبناء مجدل شمس”، وانتخبت لإدارتها هذا الأسبوع لجنة مؤقتة، إلى حين انتخاب لجان دائمة.

رؤية  الجمعية كما وردت في ميثاق تأسيسها:

خلق إطار اجتماعي, أهلي,  ومهني,  من فئات وكفاءات اجتماعية مختلفة  ومتنوعة,  السعي للتعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة, لمعالجة شاملة ومهنية,  لمشاكل عديدة تواجه مجتمعنا بهدف تنمية وتطوير إمكانيات الأجيال القادمة من خلال تحسين وتطوير الخدمات المتوفرة على الأصعدة الاجتماعية, التربوية, الصحة النفسية, تنمية البرامج الثقافية, وتطوير البنى التحتية بما يخدم مصالح المجتمع.

أما الأهداف:

·      إقامة إطار مهني,  يعطينا الفرصة للمبادرة بمشاريع حيوية.

·      تعزيز روح الانتماء الاجتماعي من خلال: تشجيع العمل التطوعي  الخيري, التبرع المادي والمعنوي لمشاريع خيرية تخدم كافة فئات المجتمع.

·      تشجيع الاهتمام بالمصلحة العامة وتنمية الحس الاجتماعي.

·      دعم وتنمية الإبداعات الفنية، الثقافية,  والرياضية,  لكافة الشرائح الاجتماعية.

·      دعم وتطوير البنى  التحتية,  وتقديم الدعم المهني, والاستشاري بكل المشاريع والخدمات العامة, والمصالح الحساسة التي تخدم سكان المنطقة بحياتهم اليومية,  لخلق حاضر ومستقبل مشرف لنا ولأولادنا جميعاً.

·      دعم وتشجيع البحث العلمي.

وعن تأسيس الجمعية يقول أحد الأعضاء:

“لقد ارتأت مجموعة من شباب البلدة، بمختلف انتماءاتهم الاجتماعية والسياسية، أن تكوِّن فيما بينهم رابطاً، هدفه وهمه الوحيد  خلق حاضر ومستقبل مشرِّف لنا ولأولادنا جميعاً.

أبواب الجمعية مفتوحة أمام جميع الغيورين على المصلحة العامة من أبناء البلدة، الذين يعتقدون أن بإمكانهم العطاء والدعم، من أجل بلدتهم وأهلهم”.

تجدر الإشارة إلى أن تشكيل جسم كهذا بات مطلباً ملحاً في السنوات الأخيرة، حيث يسود شعور عام بالضياع والبلبلة،  وتزداد مطالبة الأجيال الشابة بالالتفات إلى المشاكل الاجتماعية التي باتت تنخر المجتمع، هذا بالإضافة إلى باقي مناحي الحياة العامة مثل التعليم والثقافة وغيرها.

  • المرسل:  مرأة

    خطوة مهمة حقاً، لكن يا ترى، ألم تلد مجدل شمس نساء جديرات بأن يتم احترام وجودهن كنصف المجتمع وأخذهن بعين الاعتبار في سياق الحديث واتخاذ قرارات في الشأن العام؟!

    • المرسل:  ايمن

      شكرا على تسألك واهتمامك
      هنالك اكثر من سيدة متابعة للعمل معنا
      وندعو كل مرأة للمساهمة من موقعها وحسب قدراتها

  • المرسل:  ابن البلد

    طبعا الحاجه ام الاختراع شو يالي وصلنا لا هون غير مشايخنا يالي كلمتهن متل حد السيف

    • المرسل:  ؟!؟!

      بس متلقوش حدا لتبسوو لتهمي بتحطوها بضهر لمشايخ هاذ سبب لتربيه لفاشله ولحريي لزايده عن حدها والخخخ من لاسباب بعيدي كل لبعد عن لمشايخ منيح هلي بعد براسهن عقل من هلشوفات

    • المرسل:  عين قنية

      يكفيك فخرًا أنك تنتمي ونحن إلى منطقة لطالما تغنّت بالقيادات الدينية الحكيمة ، الصادقة والمستقيمة. أراك تخوض معركة ذاتية لا تعرف القرار على مستقبل ثمين تهديه لنفسك ، بيد أني أرى المجتمع الديني بقيادة العمامات الناصعة وقورًا مرتاحًا متيقنًا وميسورًا. أخبرني أكلمة المشايخ أوصلتك إلى حيث وصلت ؟ أم أن ثقافتك المحدودة الداعية ألى نبذ الآخر؟
      إذهب حيث ترى نفسك لائقاً بالذهاب ، لكن إياك التهجّم على قوم لست على مقربة منهم لتعرف سدقهم وحسن نياتهم .. فإن كنت ترى نفسك أرفع منهم لا تلمهم ، وإن كنت عميّاً عن سيق الحق ، لا يحق لك أن تدعو أليه أبداً!!
      أتمنى أن تراجع نفسك ، وتقوّم اعوجاجها ، بالوعي والبرهان والحرية الحقيقية – الحرية من عبودية الأهواء ولست أقصد الحرية التي تلائم مفهومك المحدود.
      هزلت يا أخي هزلت !!!!!

  • المرسل:  ابن جولان

    مشروع كتير حلو ِ انا موجود ِ كيف يتم عمل والانضمام .

    • المرسل:  أيمن

      أهلا وسهلا بكل مهتم
      في الايام القريبة سيتم اعلان عن طريقة انضمام كل من يهمه الامر

  • المرسل:  Shadi Ibrahem

    خطوه صح

  • المرسل:  Waleed Rada

    ما هو عنوانكم ؟؟؟

  • المرسل:  عزات أيوب

    الله ياخذ بيدكم اما فيه خير البلدة والاهالي

  • المرسل:  ؟!؟!

    مش لازم تكونو مخفيين لازم لكل يعرفكن …اهم شب تكونو لجنه تقوم بشغل للازم وتكون عندها نية لخير للبلد ولاهل لبلد مش للمصالح لخاصه …

    • المرسل:  ايمن ابراهيم

      لا شيئ مخفي
      بل نحن ندعي للشفافية بالعمل الجماهيري
      فقط لازلنا بالبداية وحتى الان لا يوجد مقر رسمي
      قريبا انشالله يتم الاعلان عن كل الاستفسارات
      شكرا لاهتمامكم

  • المرسل:  AHMED

    Who are the members of the association
    what’s the address
    Why publish an article without an address
    I’d like to receive an answer

  • المرسل:  سليم ابو جبل

    بالتوفيق انشالله …. الله يقويكن ومنشدّ على ايديكن… اما التحديات كبيره وبدها همه قويه للنهوض بعد الغرق… بكل الاحوال مش لازم نيأس( ما اضيق العيش لولا فسحة الامل)

  • المرسل:  الهام خاطر

    عمل جيد وضرورة لمجتمعانا مثل هذه الجمعيات اين مقركم

  • المرسل:  وفيقه

    اهم شي بالحياة العيش بإطمئنان وراحة بال والابتعاد عن القلق يلي عشش بداخل كل انسان واعي لمستقبل اولادنا وحمايتهم
    بالمحبه والتكاتف ننهض بالتوفيق للجميع

  • المرسل:  ××

    كل الحق على المشايخ هيك تعودنا انو نقول

  • المرسل:  اياد مداح

    الأصدقاء في جمعية أبناء الجولان تحية طيبة.
    لايماني بأن مجتمعنا في حالة يحتاج فيها الى اعادة بناء من الأساس أجد ان العمل على فئة الأطفال والشبيبة يجب أن يكون على رأس سلم الأولويات وذلك من خلال مراقبة عمل المدارس وبرامجها المختلفة وأيضا ايجاد أطر عامة تلبي احتياجات الأطفال والشبيبة ومرافقة طلاب الجامعات وتوفير منح لمن لا تمكنهم ظروفهم وظروف عائلاتهم الالتحاق بالتعليم الجامعي رغم قدراتهم العالية. أدرك ان هذا من صلب اهتماماتكم انما فقط للتأكيد. ضروري وجود رقابة على كل ما يتعلق بهذه الفئات فهي أمل هذه المنطقة وأن تكون الحلول للآفات التي تعصف بمجتمعنا هي بالتوعية وايجاد برامج بديلة بدل المنع فالمنع لا يجلب الا تفاقم تلك الآفات بينما ايجاد بدائل من شأنه اضعاف الظواهر السيئة. أتمنى لكم الاستمرار والتقدم لما في خير الجميع.

  • المرسل:  salman safadi

    حسب ما ورد في الاعلان فان هذه الجمعيه يجب ان تكون مستعده لمواجهة الفوضى والفساد والتسلط على الشأن العام ….. والسؤال : اذا كنتم خائفين من اعلان اسمائكم او عنوانكم فما هي احتمالات نجاحكم ؟

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول