أسبوع برلين للأزياء يعرفنا على الموضة في صيف 2016

» الالمانية - 16/07/2015

يبدو أن محبي الألوان الزاهية والتصاميم المزركشة سيجدون صعوبة في اختيار ملابسهم في الصيف المقبل، فأسبوع الموضة في برلين أكد أن ألوان الصيف القادم 2016 ستعتمد بشكل أساسي على الأبيض والأسود فضلا عن التصاميم البسيطة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=jmwj8b667nE

 

وداعا للألوان الزاهية

افتتح أسبوع الموضة في برلين بعرض تصاميم تُعرف باسم “Sopopular” وهي تسمية لملابس رجالية مستوحاة من الثقاقة اليابانية وتتسم بأقشمتها السلسة، وسترات الكيمونو وسراويل ضيقة جدا. أما ألوان الصيف المقبل فهي الأخضر العسكري والفضي والأسود، فضلا عن عودة ظهور حاملات الأكمام التي لم تعد مخفية تحت السترة.

 

تصاميم شرقية

تصاميم “بيرلي وينغ” المعروفة بألوانها الزاهية لم تعد موضة أيضا. والتصاميم الآسيوية أصبحت أكثر وضوحا. وهو أمر لا يدعو للتعجب فصاحبة هذه الأزياء هي “بيرلي ونغ” – والتي درست في فن تصميم الأزياء في نيويورك- أصلها من ماليزيا. ومن خلال تصاميمها الجديدة تحاول تجربة بعض المواد، مستخدمة اللونين الأبيض والأسود فقط.

 

خفيفة وفضفاضة

قبل عامين ظهرت علامة تجارية تعرف باسم “فيكتور” في برلين. وتتسم تصاميم هذه العلامة التجارية الحديثة في الصيف المقبل بألوانها الكلاسيكية: الأزرق والأسود والأبيض وألوان الباستيل أي “الألوان الفاتحة”. أما القمصان فتبدو عريضة وفضافضة وشفافة لتكون ملائمة لحرّ الصيف.

 

أناقة الماضي

أما التصاميم الجديدة للمصممة النمساوية الأصل لينا هوشيك، فتبدو بألوان زاهية وأكثر حيوية، وذلك بفضل الأقمشة المزهرة والتي تذكر بتصاميم الخمسينات الجذابة.

 

قلة عارضات الأزياء

على الرغم من أن عارضة الأزياء الهولندية دوتسن كروس كانت مشاركة، ولكنها كانت تقريبا العارضة الوحيدة المحترفة في أسبوع الموضة، لأن أغلب العارضات والعارضين الذين شاركوا في أسبوع الموضة كانوا ممثلين ومقدمي برامج تلفزيونية ومدونين مختصين بالموضة والأزياء، وجميعهم ظهروا باللون الأبيض.

 

المصمم كريتشمر بدلا من كارل لاغرفيلد

لم يحضر مصمم الأزياء العالمي كارل لاغرفيلد إلى برلين، والسبب هو تواجده في باريس لعرض مجموعته الجديدة ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس، وهو ما تفهمته دور تصميم الأزياء. فبرلين دخلت عالم الموضة مؤخرا فقط. بيد أن مصمم الأزياء المخضرم الألماني غيدو ماريا كريتشمير كان حاضرا في برلين.

 

تصاميم للأطفال

ضمن إطار فعاليات أسبوع الموضة في برلين يقام معرض خاص بأزياء الشباب، ويُعرف باسم “Bread & Butter”. لكن إفلاس هذا المعرض دفع بعض تجار الإنترنت إلى تبني هذا الفعالية وتحويلها إلى معرض عام للأزياء يعرض الألبسة اليومية للشباب فضلا عن ألبسة الأطفال كالحذاء الذي يتميز بلونه الذهبي وتصميمه المزركش.

 

عندما تلتقي الموضة بالتكنولوجيا

“Wearables” هي واحدة من أحدث صيحات الموضة إذ تقدم أساور تعد الخطوات وتقيس النبض. أما آخر تصاميم العلامة التجارية “Fashion Tech” فهي قبعات دمجت فيها سماعات. هذه الصيحات تعتبر سوقا جديدة ومهمة لصناع الأزياء وكذلك التكنولوجيا. المصممة ليزا لانغ أسست مؤخرا ما أطلقت عليه “أزياء كهربائية”، فقد قامت بابتكار فساتين مضيئة بمصابيح LED.

 

ظهور الكاحل موضة جديدة تلائم الرجال أيضا

تحت شعار “نهاية الموضة ولقاء المستقبل” قدم المصمم ميشائيل ميشالسكي في نهاية أسبوع الموضة في برلين ولأول مرة تصاميمه الجديدة بدون جوارب، فارتداؤها لم يعد موضة حتى بالنسبة للرجال، وظهور الكاحل أصبح موضة حتى على البساط الأحمر على حد قول ميشالسكي.

 

 

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول