ألم يحن موعد تسمية الشوارع والساحات?

» الجولان - جولاني - 23/12/2013

مجدل شمسl

مجدل شمسl

إنه موضوع قديم جديد، كنا قد طرحناه قبل عدة سنوات، لكن تعقيدات كثيرة حالت دون الاستمرار به، ألا وهو موضوع تسمية الشوارع والساحات. فبغياب جهة رسمية مسؤولة، وفي خضم الانقسامات السياسية، والانتماءات العائلية، يصبح من شبه المستحيل القيام بهذه المهمة، خاصة وأن للأسماء المقترحة مدلولات وانتماءات.

لكننا اليوم نعيد طرح هذا الموضوع بطريقة جديدة، ريثما تتغير أمورنا ونرقى للقيام بمثل هذه المهمة، إذ أصبح من الملح الإشارة للشوارع بأسماء أو إشارات معرفة.

الحل الراهن يقضي بإعطاء الشوارع أرقاماً بدلا من أسماء، فإذا كان إعطاء الأسماء يشكل عقبة، فلنعتمد أسلوب الترقيم، وهو أسلوب معتمد في جميع دول العالم المتحضر، فالشوارع في المدن تحمل بالإضافة إلى أسمائها أرقاما، وعادة ما يتم التعامل مع هذه الشوارع في الخرائط الهندسية والأمنية وغيرها بالأرقام وليس بالأسماء.

وفي غياب جهة رسمية تقوم بهذه المهمة، فإننا أخذنا على عاتقنا دعوة الراغبين من المهندسين للاجتماع من أجل المشاركة في إعداد خارطة مفصلة بشوارع مجدل شمس، يتم ترقيمها وتعميمها على الناس. فعلى الراغبين من المهندسين بالمساهمة في هذه المهمة، الاتصال على رقم الهاتف: 4446401 – 052. وكذلك ندعو المهندسين في باقي القرى للاتصال فيما بينهم للقيام بالمثل في قراهم، ويسرنا المساعدة في تعميم قراراتهم ونتائج عملهم.

ومن جهة أخرى فإن تسمية الساحات تبقى القضية الأسهل، خاصة وأن معظم الساحات في البلدة أصبحت تحمل أسماء، ولو بصورة غير رسمية، فأصبح متعارف عليها بالأسماء التالية:

ساحة سلطان الأطرش

ساحة سلطان الأطرش

مجدل شمسl

مجدل شمسl

دوار النافورة

دوار النافورة

ساحة الشهداء

ساحة الشهداء

دوار الجبل

دوار الجبل

دوار أسعد كنج

دوار أسعد كنج

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول