إضراب طلاب ثانوية بقعاثا مرشح للتصعيد إذا لم يلبى مطلبهم

» جولاني - 13/11/2016

IMG_1257

نفذ طلاب ثانوية بقعاثا إضراباً اليوم، احتجاجاً على عدم تأمين المجلس المحلي مواصلات عامة لنقل الطلاب من القرية إلى المدرسة. الإضراب مرشح للتصعيد من قبل الطلاب حتى يلبى مطلبهم، ولجنة اولياء الأمور تجتمع الليلة، في ظل انقسام بين أعضائها حول القضية، لتقرر كيفية التعاطي مع الموضوع.

وكان الطلاب قد عطلوا الدراسة اليوم، واعتصموا أمام مبنى المجلس المحلي، رافعين شعارات تبرز حقهم في “الوصول الآمن” إلى المدرسة. وعبر بعضهم عن إحباطه من عدم تعاطي المجلس مع الموضوع، حيث كانوا يتوقعون خروج الرئيس لملاقاتهم والاستماع لهم، وهو ما لم يحدث، حيث تحدث إليهم السيد أديب فرحات، ممثلا عن المجلس، فشرح وجهة نظره حول الموضوع، موضحاً، أن المجلس لا يحصل على ميزانية بهذا الخصوص، ولكنه مستعد للمشاركة في التكاليف، إذا ما شارك الأهل بدورهم في ذلك.

https://www.youtube.com/watch?v=KdFVdRZS_sU

رئيس مجلس الطلبة تحدث، موجهاً كلامه إلى المجلس المحلي، عن أهمية المواصلات بالنسبة للطلاب، خاصة مع اقتراب الشتاء، الأمر الذي يجعل الوصول إلى المدرسة عملية صعبة وتهدد صحة الطلاب وسلامتهم.

الأهالي لم يتواجدوا اليوم في الاعتصام، وكذلك لجنة أولياء الأمور، وكان واضحاً وجود انقسام بين أعضاء اللجنة، واختلاف حول كيفية التعاطي مع الموضوع.

السيد نايف البطحيش، عضو اللجنة، تحدث عن دعمه الكلي لمطلب الطلاب، ولكنه لم يؤيد الإضراب والاعتصام، معللاً ذلك بوجوب التعامل مع الموضوع ضمن ما يسمح به القانون، وأن القانون لا يمنح حق الحصول على دعم للمواصلات، لأن المدرسة لا تبعد 3 كلم أو أكثر عن مركز القرية، وطالب بالبحث عن حلول بالتفاهم مع المجلس المحلي.

أما الدكتور أيمن عماشة، وهو أيضاً عضو في اللجنة، فقال أنه بالرغم من وجود اختلاف داخل اللجنة إلا أن الجميع متفقين على ضرورة تأمين حافلات لنقل الطلاب، وهناك ظروف موضوعية تفرض ذلك، ولا يجب التغاضي عنها:

أولاً، المدرسة بعيدة عن القرية، وهي تبعد 500 متر عن أقرب بيت لها.

ثانياً، الطريق إلى المدرسة تمر  على مقربة من خط وقف إطلاق النار، في الوقت الذي تجري فيه اشتباكات ومعارك عنيفة على الجهة الأخرى منه، وهناك مسلحون يمكن رؤيتهم بالعين المجردة.

ثالثاً، شهدت القرية في السنوات الأخيرة حوادث متعددة، هاجمت خلالها ذئاب الأهالي، وهذا يجعل ذهاب الطلاب سيراً إلى المدرسة عملية في غاية الخطورة.

رابعاً، تتميز منطقتنا بطقس بارد جداً خلال الشتاء، وتتساقط  الأمطار بشكل شبه يومي، ناهيك عن الثلوج والصقيع والجليد، لذا من غير المعقول أن يذهب الطلاب سيراً إلى المدرسة.

هذا بالإضافة إلى عوامل عديدة أخرى لا تقل أهمية عما ذكر، تحتم علينا تأمين مواصلات لنقل أبنائنا بأي ثمن ومهما تطلب الأمر.

ومن المتوقع أن تجتمع لجنة أولياء الأمور، في وقت لاحق الليلة، للبت في كيفية التعاطي مع القضية، في الوقت الذي يهدد فيه الطلاب بتصعيد احتجاجهم.

IMG_1256

IMG_1258
IMG_1247 IMG_1251 IMG_1254
IMG_1261

IMG_1267

كلمات مفتاحية:
  • المرسل:  الصياد

    يعني نحنا ليش مصرين نعود ولاد من زغرتون عالكسل والخمول. ليش بنكد اذا هطالب مشيلو ربع سيعا كل يوم لصبح ولكن بلعكس نيالون مهيي رياضه.
    بتذكر بيي كان يقلي انو كل يوم كان يطقها مشي عالقنيطري مشان يروح عمدرستو.
    اكيد انو الحياة ليوم تطورت وصار في كثير وسائل لتأمين الراحه بس اني مش شايف انو طلاب مدرستهون جوات لبلد لازم يروحو بلباص.
    دمتم ودام البلد سالما

    • المرسل:  من بقعاثا

      ومين قلك انو الثانويه الشامله بنص الببلد المدرسه بعيده كثير عن البلد بين الاراضي وطريقها صعب بين في كلاب وذياب عالصبح وهي الربع سيعه هلي قلت عنها بس اقرب حاره للمدرسه بيوصلو بربع سيعه سكان حارات نص اللبلد بدهن سيعه اقل شي مشي بدون مبالغه ليوصلو لانو متل مبتعرف الببلد صارت كثير كبيري ولازم مواصلات للثانويه وبيضروش المجلس اذا امن للطلاب باصين ينقلوهن الصبح

    • المرسل:  من لبلد

      يعطيك لعافي خيي صح منيحه لرياضه ومنيح لمشي بس مين بيسترجي يمشي ليوم مع انتشار لكلاب … وبعدين لمدرسي مش بلبلد حد لبلد قفيي عن لبلد ولفتره هاذ فش امان لل لاد يروحو مشي اني مع انو لاهل تساهم بلدفع لمجلس بقسم ولاهل بقسم …

  • المرسل:  يا حضرت لصياد

    اني معك كثير مفيد لمشي ….اما مش لطالب مجبور يطلع من بيتو علساعه سته ونص ليوصل علمدرسي علسبعه ونص ومجبور يمرق من خلا لطريق لبين اراضي وشوارع فيها خطوره كبيري من جميع لنواحيً……اله يقويي ولادنا ونحنا منشد عايدهن

  • المرسل:  متضايق

    للمعلق رقم واحد ودخلك بيك كان يمشي بالثلج كمان بلاها هلفزلكي وخلي عنك

  • المرسل:  صابر

    قعود اعوج وحكي جالس عمرتو المدرسي اخر ما عمر الله امرنا ل الله معلمين ب الواسطه ماشي الحال مجلس محلي مفروض علينا ضرايب ع الشمال وع اليمين رواتب لوظايف كلها من القرايب يلا من العب للجيبي يرجعو ولادنا ع ثانوية مسعده ارخص لنا وبلا منية حدا

  • المرسل:  رد ععمي الصياد

    عمي الصياد نحنا منقدر انك كثير مهتم بصحة الطلاب بس بحب قلك الطالب الي بدو يعمل رياضة في عندو كثير مجالات بلبلد يعمل فيها رياضة غير الروحة والرجعه علمدرسة .. خلو المصالح الشخصية والصداقات والعلاقات الاجتماعية عجنب وفكرو عنجد بمصلحة الطلاب وبابسط حقوقهن لان اني متاكدي لو ابنك او بنتك بلمدرسة مكنش هيك رايك.

  • المرسل:  القناص

    اللي استحوا ماتو ايمتا بدو المجلس بمشي القانون وايمتا بدو لا ليش قبل سني ما مشي ه القانون ولا لانو اللي ربح المناقصه السني مش ع كيف المجلس والكل بيعرف ه الحقيقه بس ما حدا بدو يحط ايدو ع الجرح من شان كوم نفسيي مريضه

  • المرسل:  بقعثانيه

    عمي الصياد مع الاحترام لرايك ومشكور كثير لانك خايف عصحه الطلاب علواة حدا بمشيك هالمشوار الك كل يوم الصبح وكل واحد عندو راي متل رايك يحتفظ فيه

  • المرسل:  ولي امر متالم!!!!

    الى الصياد والقناص الغيورين على مصلحة اولادنا نقدر اهتمامكم ولكن الحقيقه المره هي ان أولادنا يدفعون ثمن خلافاتنا ومصالحنا الشخصيه وليكن لديكم علم ان ما ياتيكم من صعوبه زمانكم فهو من سوء اعمالكم. أي يوجد لدينا في هذه البلد تصفية حسابات بين مجموعات من الناس على حساب مصالح الطلاب وقد ظهر الامر جليا في الاجتماع الأخير في بيت الشعب حيث للأسف لم نسمع بعضنا البعض باحترام لحل المشكله واستمرت المشكله بسبب سوء نوايانا اتجاه بعضنا البعض. نسال الله ان يهدي البعض الى الصواب لما فيه مصلحه أبنائنا فلذات اكبادنا. حسب رايي يطلب من الاهل مشاركه فعاله في انتخاب لجنه أولياء أمور تمثل الاهل تمثيلا حقيقيا وتاخذ على عاتقها حل الأمور المتعلقه بهذه المشكله حلا جذريا عقلانيا.

  • المرسل:  الضمير الحي

    لقد حظرت اجتماع الامس بما يتعلق باضراب الطلاب واصبت بدهشه واستغراب مما حدث امام ناظري من فوضى, قله احترام, جهل وتعصب عائلي وكاني أرى فوضه الطائفه بالطائفه (هاني باز). كالمعتاد نسينا القهوه ولحنا تفلها, ولم نتطرق الى الموضوع الاساسي الذي اجتمعنا من اجله. للأسف الشديد طريقة حديث بعض الأشخاص كانت مشينه ودون المستوى وبدا المتحدثون بمهاجمه بعضهم البعض وكانهم جائوا لهذا الاجتماع لتصفيه الحسابات الشخصيه بينهم. أيها الاهل الأعزاء بقي أبناؤنا في بيوتهم وفي الشوارع والبعض خرج للتسوق خارج القريه بعلم او بغير علم أهلهم. اهذا ما نصبوا اليه ايها الاهل الكرام ؟؟؟ . فلنتعاون معا ومع المعلمين من اجل مصلحة اهم ما نملك. “ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم”!!!؟؟؟

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول