إعلان بخصوص الاعتراض على مشروع المراوح

» الحملة الشعبيّة للتصدي لمشروع المراوح - 28/05/2019

إعــــــــلان

نشرت اللجنة الشعبية للتصدي لـ “مشروع المراوح” بياناً اعتبرته عاجلاً، جاء فيه ما يلي:

“بعض الأخوة يعتقدون أنّ من وقّع على “العريضة الشعبيّة”، يكون قد قام بواجبه في الاعتراض على مشروع المراوح، وهذا غير دقيق، لذا وجب التوضيح..
بدايةً، العريضة الشعبيّة باسم أهالي وسكان قرى الجولان، التي تمّ جمع التوقيعات لها خلال الشهرين الماضييّن، والتي تجاوزت خمسة آلاف توقيع، ما زالت مستمرة حتى نهاية حزيران.
العريضة الشعبيّة، وبالرغم من آلاف الإمضاءات التي جمعناها، لا تعتبر “اعتراضاً قانونيّا”.. وإنّما تكمن أهميّتها في أنّها تعطي دليلا على حجم الرفض الشعبيّ لمشروع المراوح.
من ناحية عمليّة، سيتمّ إرسال هذه العريضة، كملحق للاعتراضات القانونيّة، الجماعيّة والفرديّة، التي سيتمّ تقديمها في نهاية الشهر القادم، كي تعزّز الموقف الرافض لأهل الجولان.

أما الاعتراضات القانونيّة، فيجب كتابتها وتوقيعها عن طريق محام، بشكل شخصيّ، بحيث يتمّ فيها شرح دوافع الاعتراض ومبرراته.
عدد الإخوة والأخوات الذين توجهوا، حتى الأن، لمكاتب المحامين المتطوعين، وقاموا بتقديم اعتراضاتهم لم يتجاوز بضع مئات حتى الأن، وهذا يعتبر قليلاً جداً، لأن بمقدورنا أن نقدّم آلاف الاعتراضات، ونظراً لأنّ المدّة الزمنية المتبقيّة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع.
على الراغبين بالمساهمة في صدّ هذا المشروع، التوجه لمكاتب المحامين في أقرب وقت ممكن، وعدم تأجيل تقديم الاعتراض للّحظة الأخيرة، لأن هذا سيشكّل ضغطاً وعبئاً كبيراً على مجموعة المحامين المتطوعين.
في هذا السياق، نعيد توجيه الدعوة لكل المحاميات والمحامين، من أبناء الجولان، إلى المساهمة، قدر المستطاع، في هذا الجهد الذي نقدّره عاليا، والتواصل معنا اذا توافرت لديهم الرغبة والإمكانيّة لذلك.

وكذلك نعاود الإشارة إلى أنّ دعوة الحملة الشعبيّة، للتوجّه إلى مكاتب المحامين المتطوعين معها، لا ينتقص من حقّ أحد في أن يتصرّف وفق خياراته الحرّة وأن يتّخذ الاجراءات التي يراها مناسبة له.

يمكن تقديم الاعتراضات في المكاتب التالية:
1. المرصد – المركز العربيّ لحقوق الإنسان في الجولان – المحامي كرامة أبوصالح، خلال أوقات الدوام: من الأحد إلى الخميس، من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة بعد الظهر (8:00 – 16:00) ، في مكتبه بعمارة السيد خالد أبوجبل – مقابل البريد.
2. المحامي بيان إبراهيم، من الأحد إلى الخميس، وفي كلّ الأوقات، بعد التنسيق المسبق للمواعيد، من خلال الاتصال على الرقم التالي: 0527243715، في مكتبه الكائن مقابل “مؤسسة المشايخ”.
3. المحامية هبة أحمد ابوصالح، للتنسيق المسبق للمواعيد، الاتصال على الرقم: 0527737014، (واتساب – فايبر)، في مكتبها – “طلعة بيت وهبي”.
4. المحامي غسان أسعد الولي، في كلّ الأوقات، وبعد التنسيق المسبق للمواعيد من خلال الاتصال على الرقم التالي: 0507303233، في مكتبه بجانب البريد – مسعدة.
5. المحامي صالح إبراهيم، كل أيام الأسبوع ما عدا الخميس، من الساعة السادسة حتى الثامنة مساءً (18:00-20:00)، بعد التنسيق هاتفيا على الرقم: 0507269511، في مكتبه الكائن في منزله، في الحارة التحتا – مسعدة”.

الحملة الشعبيّة للتصدي لمشروع المراوح

  • المرسل:  من المجدل

    الرجاء التوجه لمكاتب المحامين من اجل تقديم اعتراضات والمساعده في افشال المشروع رجال ونساء وحتى اطفال لان لهم الحق في العيش في بيوتهم

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول