إلى المعنيين من أهالي البلدة وإلى من يهمه الأمر

» - 03/01/2014

سليمان سمارة

سليمان سمارة

إلى المعنيين من أهالي البلدة وإلى من يهمه الأمر، سؤال:
ألا يحق لذوي الاحتياجات الخاصة المشاركة في العزاء بمركز الشام والمشاركة بالاجتماعات التي تقام بهذا المركز، وهناك الكثير من كبار السن الذين لا يستطيعون صعود الدرج؟ أليس من حقهم أن يقوموا بهذا الواجب؟؟؟؟

لماذا لا يتم تركيب مصعد كهربائي لهذا المبنى؟ ومن الذي يقف بوجه هذا المشروع؟

وهناك شيء آخر: التدفئة في هذا المركز لا تكفي لتدفئة المبنى. لماذا لا يتم إضافه مكيفات لهذا المبني، وتتم تغطية الفتحة التي فتحت في الطابق الثاني بطريقة جميلة، ويمكن فتحها وتسكريها عند الحاجة؟

أتمنى الإجابة من قبل المعنيين.

نحن مجموعة من الشباب يهمنا الصالح العام، وسنقوم بفحص هذا الأمر قريباً، ويمكن لمن يهمه الأمر الانضمام متى يشاء. وفي القريب العاجل سيتم تركيب المصعد وتركيب التدفئه.  “واذا رح نضل نعتمد على الخواطر من فلان وفلان لن يتم التقدم بشئ بهذا الصدد “.

الرجاء المشاركة من الجميع، ليتم إيصال هذا الأمر الملح إلى حييز التنفيذ.

المسؤولون يجلسون في الداخل على الكراسي الفخمة ولا يشعرون بمئات الناس الذين يجلسون قبالتهم.

وهناك الموضوع الملح أيضاً: ماذا بعد بالنسبه لمشروع توزيع الاراضي؟ لماذا لا تتم الدعوة من قبل لجنة الوقف إلى اجتماع عام بخصوص هذا المشروع،  ووضع أهل البلدة بالصورة، وأين وصلت الأمور؟

عندما قمتم بهدم بناء المدرسة القديم، بمدخل البلدة، كنتم تعملون على قدم وساق لانجاز المشروع بأسرع وقت ممكن، وسمعنا الوعود الكثيرة بأنه سيقام هناك قاعه ومركز رياضي، وبالنهايه رأينا مشروع سمي بحديقة البهائيين، ولم تزرع فيه وردة واحدة أو زهرة!  ماذا عن هذا المشروع أيضا؟؟؟ لماذا لا نعود إلي الفكرة الأولى التي قام من أجلها؟

هناك الكثير من الأمور يجب أن يتم طرحها.. نكتفي حالياً بهذه الأسئلة، وهناك ملحق بخصوص أمور كثيرة أخرى قادمة…

  • المرسل:  زهير ايوب

    دق المي وهي مي.لا حياة لمن تنادي.

  • المرسل:  امل رباح

    عشان موضوع الاراضي حطو لجني بالاول اكلو الطبخا ووزعو اللزقا عالفقرا

  • المرسل:  رفيق أبو زيد

    مِمن تنتظر الرد .. ؟
    لنبدأ التنفيذ .. ونطلب من كل يهمه الامر وقلبه على البلد ان يساهم ويبدأ معنا بالتنفيذ ..

  • المرسل:  علاء ملي

    أخ سليمان سمارة المحترم
    أكن لك خالص الاحترام على المبادرات المقترحة انت وألشباب الذين يغارون على مصلحة هذا البلد الغالي…
    أولا لطالما تتوقت لأرى أشخاصاً يقترحون ويفكرون ويغارون ويكتبون ويعتنون بأزهار هذه البلد، وها انتم تفعلون…
    أسباب اللا مبالاة في أيامنا هذه هي إدراكنا للأخطاء الجسيمة التي تُرتكب وعدم التحدث عنها وإدراكنا أكثر على أن بعض الاشخاص القليلون جداً جداً عددياً وذهنياً هم المسيطرون والمتحكمون على مستقبلنا ونمط حياتنا.
    بتنا نكره الديموقراطية لأنها أبعدتنا عن أن نتفق على أبسط الأراء.
    يعطيكم العافية ونحن معكم لطالما يجمعنا هدف واحد وهو مجدل شمس

  • المرسل:  مهندس ابن البلد

    لهذا السبب يوجد قوانين تضبط البناء واستيفاءه للمواصفات
    عندنا الكثير من اصحاب الا ختصاص بهذا المجال والموضوع قابل للحل
    لكنهم هؤلاء يفضلون السكوت لانه في هذا المجتمع لا قيمة للشهادات والخبرات فمعلم الطوبار ورجل الدين ومقاول الحداده والمواسير يصبح مهندسا معماريا و “מורשה נגישות” ذو حبره طويله عند كل مشروع عام

  • المرسل:  17

    ان اللذين يجلسون على الكراسي الفخمة ليسو من ذوي الاحتياجات الخاصة لذلك فالامر ليس مهما بالنسبة لهم لانهم ليسوا منهم

  • المرسل:  ايال جهاد ابو صالح

    لك كل الاحترام والتقدير لغيرتك عل بلدك واهتمامك بالمشاريع العامه يا اخ سليمان .قبل سنه او اكثر قمنا “بالتطفل” انا ومجموعة من الزملاء المهندسين في اعمال لجنة الوقف (تقسيم الاراضي ,مدخل البلد,الحديقه …..) فقدموا لنا الترحيب “اما في الحقيقه فكانوا بقمه الانزعاج ” لانه بالنسبه لهم لا يحق لك ان تأخذ اي قرار حتى لو كان مهني بحت .فهم يعرفون كل شيء في الهندسه والتخطيط والطب اذا لزم الامر…. وباختصار تم الاستغناء عنا وعن قدراتنا ومشاريعنا التي قمنا بدراستها “تطوعا”. فلكم التوفيق وان تطوير مجدل شمس واجب علينا جميعا

  • المرسل:  هيثم الصباغ

    لك كل الحترام يا اخ سليمان سماره ونطلب منكم ان تحزمو هذا الامر اليوم قبل بكرا ونحن معكم يد في يد على مصلحه البلده ولك الشكر

  • المرسل:  ربيع ابراهيم

    تحية لك اخ سليمان على هذا الطرح المهم ،هو قديم متجدد لكن لم يرى النور بعد بقلة وعينا وإدراكنا لما يجري حولنا، لن أطيل، أتمنى بطرحك للموضوع ان يكون بداية تغير كبير في شخصي اولا وفي مجدل شمس الغالية ككل ،فلنبدأ كل من نفسه وكفى استهتاراً بقدرة شبابنا الواعي ولنأخذ كل منا مسؤولية هذا البلد الغالي.. شكرًا

  • المرسل:  jone

    %100

  • المرسل:  س

    شكرا لك على غيرتك اخ سليمان . المكان الذي اسميته حديقة البهائيين هو ارض تم التبرع بها لاقامة اول مشروع خيري (واخر مشروع ) بتاريخ مجدل شمس وهو مستوصف “مركز طبي “تم تشييده عام 1965 من قبل احد المحسنين . فقمنا بعد ان اتخمتنا اموال الاحتلال ومراكزه الطبيه بقلع هذا المبنى والتله بكاملها (من شروشها)انتقاما من فاعلي الخيرلئلا تتكرر هذه “الفعله”.وامعانا في طمس معالم فعل الخير في هذا البلد الحزين اصبحنا نطلق اسماء مضلله على هذا المكان …مدرسه .. محكمه.. حديقه وربما قريبا نسميها “حنيون” موقف سيارات “لجيران المكان”. اشكر مبادرتك مرة اخرى ولا اوجه اللوم لك شخصيا . بل احمل المسؤوليه لمن سعى وخطط ونفذ هذه الجريمة الاخلاقيه , -(التي يجري العمل حاليا على توثيقها بالوقائع والصورفي كتيب ينشر قريبا ليبقى شاهدا على طريقة “تكريم” مجدل شمس لمحسنيها)-
    حيث قاموا بهدم فعل الخير في مجدل شمس ومعاقبة فاعليه واكثر من ذلك كان الانفاق على هذه الجريمه من اموال الوقف واموال الفقراء الذين ينتظرون نضوج “طبخة الحجار ” منذ 13 سنه ليحصلوا على محضر عمار .!!
    ما اردت قوله ان علينا ان ننشد انسانيتنا ونبحث عن ضمائرنا ونبني اعمدة الخير في نفوسنا ونورثها لاجيالنا وتكون وجهتنا وغايتنا رضا الله تعالى ***.ومن ثم نتجه بعد ذلك للبحث عن راحة اجسامنا وضعفاؤنا ورفاهية نفوسنا ,على اهمية هذه الامور.!!

  • المرسل:  نبال الصفدي

    أردت التعليق فقط على موضوع المدرسة التي هدمت وسوف تقوم مكانها الحديقة , المبنى أساساً لم يكن مدرسة كان مستوصفاً طبياً يخدم مجدل شمس بكاملها لقد قام ببناءة السيد المرحوم يوسف صالح الصفدي بسنوات الستين , وقد كان يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية … تم هدم البناء بدون اي اعتبار لانسان كريم يعيش في الخارج قد قدم تبرع عظيم لأهل بلدة …
    انسان رائع معطاء مثلة ألا يستحق التقييم والتقدير من أهله ؟؟؟!!!
    وكلنا نرى في باقي البلاد الاحترام والدعم والتقدير لأشخاص بشهامته , لماذا في بلادنا نمشي وراء الكذب والنفاق والكلام الذي يطلق عبثاً في الهواء ونهمش أشخاصاً كان لهم دور عظيم في حياتهم ؟!
    ألا يستحق هذا الانسان الاحترام والتقدير وجعل اسمه يمثل أي مبنى اخر يقوم على تلك الأرض تخليداً لذكراة , لعلنا نشجع البشر ونحفزهم على فعل الخير , ونعزز بداخلهم الغيره على مصلحة البلد وأهلها ؟!
    أسئلة تراودني وتحيرني في الوقت ذاتة ,أتمنى منكم الاجابة

  • المرسل:  حسن شقير

    شكرا للاخ سليمان على طرح هذا لموضوع،الذي طالما تحدثنا عنه بمجالسنا الاجتماعية … وليس هناك من مجيب .. الجميع يقولون لك معك حق،لكن من يساعدك بالحصول على فهذا في الهدايا فقط يعني لحتى الله يهدي المسؤولين عن الموضوع.
    انتم تعلمون انا شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ولطالما حلمت مشاركة اصدقائي واهالي بلدتي باطراحهم لاني اعتبره واجب علي ..لكن اصل الى الساحه المركزية وانظر الى الاعلى فقط. واحيانا لاجد من هو مقرب من صاحب العزاء لاوصل له التعازي ، واحيانا كنت اتصل هاتفيا.
    وهنك شريحه من مشايخنا الاجلاء الذين يودون المشاركه لكسب الاجر والحسنة وتادية الواجب..فصحتهم وكبر سنهم لا يسمح لهم بصعود الدرج لكنهم يزحفون ويستعينون باشخاص ليقوموا باداء واجبهم.
    هل عدم الاهتمام لعدم وجود اموال او المشكله في تخطيط البناء، لا اظن لان الحلول والاموال موجودة حتى لو كان المشكلة في التخطيط،،
    يالا ما حدا عتبان عليكون هذا الحل لجميع ذوي الاحتياجات الخاصة ولمشايخنا الاجلاء …
    لكننا نحن عتبانين عليكون يامسؤولين…
    الى متى .

  • المرسل:  طارق سعاده ابو جبل

    حسب رأيي انو لمشكلي لكبيري لا بمصعد كهربائي ولا بتدفئه ولا بحديقه ولا ولا ولا ولا ,حرام عل حكي ,بينما لمشكلي لكبيري بلجنة الوقف ولمسؤليين او المسؤول عنها .وقف مجدل شمس مش ناقصو مصاري اما لمشكلي بتوظيف هذي المصاري ووين عبتروح ومين المسؤول عنها ؟.
    الحل الامثل لهذي القضيه انو الشباب تتكاتف وتكون ايد وحدي وتتطالب بتنحي لجنة الوقف وتعيين لجنه جديدي يتم انتخابها من قبل اهل البلد ,وتعيين ناس **** وعلى قدر من المسؤليه ,وتعيين لجنه مراقبه .واذا تم هذا لشي بتكون اموال مجدل شمس نوجدت بايدي ناس مسؤولي ,واي مشروع بدو ينعمل كمان بيكون في تصويت عليه من قبل الاهالي .وهيك منصير فينا نعمل مصعد كهربائي وملعب وقاعه افراح وحديقه وتدفئه والخ .
    واخ سلمان في شباب كثير حابي التغيير ,كمان اذا بيكون اجتماع باقرب وقت للشباب بيكون منيح .

  • المرسل:  ابن المجدل

    غريب انو كل هالتعليقات وهالكلام الحلو عن الحديقه هلي بمدخل البلد ‘ ولا انسان مسترجي يقول الحقيقه انو كان مفروض انو يتعمر مستشفى وانو هلي عطلو اقامتو هن نفسهن الناس هلي محتلين الساحه ومركز الشام بالخطابات والشعارات الباليه وهلي ولا واحد منهن ساهم بشيكل واحد بعمار مركز الشام ‘ وانت يا اخ سليمان بتعرف مين هلي بالفعل عمر مركز الشام ومين بيستجيب اذا بدنا نعمل اي مشروع بالبلد . *****

  • المرسل:  نبال شمس

    نحن مجتمع مبدع وفنان في تحطيم الآخر، فكيف ان كان الآخر من ذوي الاحتياجات الخاصة.فيا ليت نرمم انفسنا قيل ان نرمم الحجارة لنرقى الى الافضل، غرس قيمة اعطاء الحق للآخر هو ثقافة عالية ، اغلبنا لا يتقنها بعد
    شكرا لهذا الطرح

  • المرسل:  يوسف أبراهيم

    أمور الفساد تتم على انها من الأمور العادية …….!!
    وهذا قمة ما وصلنا اليه من الانحطاط حيث ليس هناك أسوأ من اعادة تشكيل الضمير وتغذيته بمثل هذه القيم السالبة !!!
    فالرشوة والفساد وانهيار الأخلاق وشهادة الزور التي أصبحت مهنة يمتهنها الكثير ،، وهذه الخصال والمظاهر السالبة سوف تبقي لعقود من الزمان تلهب ظهور أجيالنا القادمة بالخزي والعار هل ألفساد الذي نحن فيه من صنع أيدينا هل الكذب وسرقة المال العام وستغلال النفوذ هو الذي أدى بنا إلى هذا
    يجب محاسبة بعضنا بشفافيه ودون المواربه نحن شعب إفتقد الدمقراطيه والحرية ونتهج طرق ما قبل الجاهلية الشيخ فلان
    والشيخ علان أبن فلان وأبن علان وغاب عنا العلم وأصحاب ألمعرفه
    والخبرة وبناء الموأسسات العلميه ومع توفر كل هذةالخبرات فكان الجهل والتجهيل هو السائد
    شكراً لك على طرح هذه المواضيع الهامه
    ويجب وضع اليد على الجرح وليس الإشارة

  • المرسل:  منذر ابو زيد

    شكرا لك اخ سليمان على فتح باب النقاش
    هذه ليست المره الاولى التي نناقش فيها مواضيع تخص البلد واهلها
    واذا لم نتقدم بالنقاش الى الفعل سنبقى نكتوب سنين ولن نجد من يرد علينا او يحترم ارائنا
    حبذا لو ندعوا الى اجتماع لتفعيل المواضيع العالقه
    ومن اجل الحصول على بعض الاجوبه الملحه
    وانا اعرض مشاركتي بالتخطيط والتحفيز والعمل
    وغيري كثر ممن فاض بهم هذا الاهمال وطمس الحقائق
    واحب ان اذكر ان العدل اساس الملك
    فمن يرى عدلا فينا فلياخوذ بيدي لاراه
    ومن لا يرى العدل فلناخوذ بيد بعضنا بعض لتحقيقه
    وشكرا لكم

  • المرسل:  حمود

    اخ سليمان ساقص لك ولجميع هذه الحادثه التاريخيه .
    بعد ان نفى الخليفه عثمان بن عفان الشيخ ابو الذرالغفاري الى الشام استرضاه معاويه بن ابي سفيان وقاما بجوله في الشام فمرو بجانب قصر معاويه .
    سال معاويه ابو الذر الغفاري ما رايك يا شيخنا بهذا البناء .
    اجابه ابو الذر. ان كان هذا من مال المسلمين فهو حرام . وان كان من مالك الخاص فهو تبذير.
    اما انت يا ابو بيان شو بعرفك بين التبذير والحرام لجنة الوقف وحدها بتعرف وبتخطط وبتفهم لهذا عبيبنو في مقام ابو الذر كل عامود وحجر بتكلفة مال قارون عملا بوصية ابو الذر ﻻ للتبذير وﻻ للحرام .
    والانكى هو مشوع جديد يخططون له وهو بناء خلوه جديده بتكلفة اكثر من مليون شيكل بس انت والشباب وانا شو بفهمنا بمصلحة لبلد
    هن بس بيفهمو وبخططو وبقررو مثل جميع لجان الوقف في العالم في بالجنه محاسب ومحامي ومهندس ووووووووو وهيك عنا بالصبط
    اخي ابو بيان الله يسطر على هيك بلد من قيادة البلد حاميها؟؟؟؟؟

  • المرسل:  مالك الصفدي

    الحديقه اسم مستعار ليوم اسم الحقيقي لهل الحديقه (חניה פרטית)

  • المرسل:  شاب فقير وعبد حقير

    كل هذا الحكي الي قريتوا ما بعبي الرأس اني بعرفش شغلي كل أهل البلد منقوم يوم اعتصام بساحه ومنطالب بحقوقنا الصغير قبل الكبير يا أهل المجدل فيقوا وحبوا بعض

  • المرسل:  الحق

    كلمة حق تقال هذه البلده مع احترامي لكل الناس والمتعلمين فيها بس بكرا تقومو وتقفوا مثل الاسود بيجي واحد من لجنة الوقف بيضحك عليكن بكلمتين وبتزقفولو وبتروح لحكاي سنتين وبترجعو تفيقو الاحسن خليكن نيمين الله بيسر اموركن وفش حاجه تفكرو نحن منفكر عنكم

  • المرسل:  ميمو

    يا اخ سليمان معك حق لانو في كم واحد بهلبلد عملين حالون مسؤلين عن الناس كيف بدها تفكر وبخونوا فلان وعلان من شان هيك ما حدا قلبو عثاني وفهمكن كفاي

  • المرسل:  مجدلاني

    لو بيعملو منيحا وبلاقو محلات لتنصف السيارات فيها او يغيرو موقع الموقف لانو مش ملاايم محلو يوم لاجر بينمرقش من هنيك من لزحمي

  • المرسل:  ابنك نمر يا مجدل شمس

    عم سليمان اني بشكرك على المبادره لاكثر من رائعه .

    لمشروع لقترحو لعم سليمان ١٠٠ ٪ منشان لمركز
    اذا منا نضل ننقض حالنا ونتندم علسيعه لنحطت فيها لجنه لوقف بحياتنا مش راح نتقدم ..
    لناس حطت مصاري ولمن فشل هلموضوع ضاعت لطاسه .
    وكل متسال واحد من لجنه لوقف بيقلك بعرفش وفكش تثبت على ايا شي مدتو لعمل مشروع لوقف كان عندو بعد نضر ليوصل بيوم للي وصلنالو ابيهموش x من لناس اذا بيطلعلو شفعه ولا لا كل لكين هامو يملي جيبو ولحق يقال .
    ومنشان حديقه لبهائيين يمكن شفعه استرايجيه بموقع بجنن بنص لبلد منيح لواحد يحط ايدو عليها ومن نفس لجماعه يلي ملو جيوبهن يمكن عندهن هواي تجميع لاراضي .

    خلونا بلمهم بيكفي سلبيات بسلبيات خلونا نكون شعب مليان طاقه ونجاح ايجابيات فقط لا غير خلينا ننسا هو لاشخاص ونبرهنلن انو نحنا جيل ومجتمع ناجح وكلنا عارفين انو نحنا قد هلشي خلينا نعمل لجنه منضمه مسجلي قانونيا وتكون من لناس لمتفتحا علمجالات وعنا كثير من هيك فئه ونحط دانا بدين بعض وهيك منقوا سعتها يلي بيلايمنا بنعملو ويلي بيعترضو على لشباب مناقشو ومنشوف ايجابياتو وسلبياتو اني واحد من شباب مجدل شمس ابن 24 سنه كل مينزل هيك مقال او عشان ارض لوقف بلاقيش غير لسلبيات وبسال حالي انو لحياة بس سلبيات ومعقولي لمجتمع لاني عيش في بيعرفش غير لسلبي بيعرفش لاجابي مدتو عبتفكرو بلسلبيات وبهلاشخاص يلي اثرو عليكن بشكل سلبي بحياتكن مش راح تشوفو لوجه لاجابي من لموضوع عملو ايجابي وانسوا يلي راح معش نفكر بيلي راح لو لزمن بيرجع لورا كل واحد منا كان غير في شي منشان لافضل خلونا نعتبر هلزمن بلش من اسا ومن هلحضه ونقول بس ايجابي تحياتي للكل بتكبري بعين ابنك يا مجدل شمس

    شكرا للعم سليمان وشكرا لالكن

  • المرسل:  إياد صالح الصباغ

    تحياتي لكل محب وغيور على مصلحة البلد. لدي اقتراح لحل قضية ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ، بخصوص المصعد لا اجد منه جدوا لحل مشكلة بهذا الحجم والعدد الذي سيستخدم المصعد ، اقتراحي هو اضافة درج كهربائي صاعد ونازل ومكان تموضعه في القسم الغربي او المدخل الغربي ًمن ناحية بيت سماره ً اي مكان الدرج الثابت القائم حاليا . وبالتوفيق للجميع

  • المرسل:  لينا السيد احمد

    كل الاحترام الك سليمان على الموضوع الي طرحتوا , يا ريت بيصير في بالفعل اجتماع من ناس واعيه ومثقفه وبيهمها مصلحة البلد متلك ومتل غيرك وبتتناقش كل هذه المواضيع , ومتل ما قال طارق المشكله بالناس الي مفهمتنا انها عبتدير المشاريع ,
    الله يوفقكن انشالله

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول