اعتباراً من اليوم العلاج السني مجاناً حتى سن 16 عاماً

» جولاني - 01/01/2018

z

صادق الكنيست الإسرائيلي يوم امس الأحد على توسيع قائمة من يشملهم العلاج السني المجاني للأطفال والفتية ليصل إلى سن 16 عاماً. ومن المتوقع أن يتم في العام القادم توسيع القائمة حتى تشمل من هم في سن 17 عاماً وفي السنة التي تليها سن 18، وبذلك سيكون بمقدور جميع من أعمارهم دون 18 سنة الحصول على علاج سني مجاني.

نشير إلى أنه وبالرغم من مجانية العلاج، وبالرغم من انتشار عشرات العيادات السنية في قرى الجولان، إلا أن الكثير من العائلات لا تستغل هذه الإمكانية، وهو ما تبين في المسح الذي قامت به نقابة أطباء الأسنان في الجولان، حيث بين المسح أن 70% من الأطفال يعانون من تسوس في الأسنان، وهذا مرجعه إلى عدم زيارة الطبيب والعناية بالأسانان على الرغم من مجانيته.

قانون العناية المجانية بالأسنان للأطفال بدأ في العام 2011، حيث شمل بداية الأطفال حتى سن 10 سنوات، ثم تم رفع العمر تدريجياً خلال السنوات السابقة حتى وصل حالياً إلى عمر 16 عاماً، على أن يصل العلاح السني المجاني خلال السنتين القادمتين إلى عمر 18 سنة.

 

 

علّق على المادة:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* إقرأ شروط التعقيب في الموقع

  • المرسل:  بقعاثا

    مع أحترامي لنقابة الأطباء كمان اطباء الاسنان فش عندهن التزام مع الاطفال

  • المرسل:  مجرب

    اعتقد ان احد اسباب تدني اهتمام الاهل يعود بالدرجة الاولى الى عدم انتظامهم هم انفسهم بمراجعة العيادات السنية.. تحصيل حاصل..
    سبب اخر وعن نفسي اتجنب زيارة العيادة السنية الا بعد استفحال المشكلة السنية عندي بسبب ان اسعار الاطباء خيالية بالنسبة الى التصليح او المعالجة او حتى العناية..
    اقترح على الاطباء نقابة او خارجها تخفيض ثم تخفيض الاسعار .. لا يعقل ان تكلفة اصلاح سن او ضرس تتطلب ربع او نصف راتب العامل او الموظف منذوي الدخل المحدود ارحموا من في الارض ترحمكم السماء

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول