افتتاح “الرواق” – المركز الثقافي في مجدل شمس

» جولاني - 25/12/2016

89

افتتح في مجدل شمس يوم الجمعة “الرواق” – المركز الثقافي في مجدل شمس، بحضور جماهيري، وبمهرحان فني  امتد على مدى يومين.

وبمناسبة افتتاح المركز ألقى السيد دولان أبو صالح، رئيس المجلس المحلي، كلمة،  جاء فيها:

“القاعة مُضيئة بالوجوه النيرة، والحلم يلتقي الحقيقة، نتشرف بحضور الجميع مع حفظ الالقاب. حُبنا لهذا البلد الجميل يخلق في داخلنا ذلك الطفل المُبدع، المُتعلق بواقع فيه اللحظات مليئة بالقيم والمعاني. بفخر وباعتزاز أعلن عن افتتاح مركز الرواق للثقافة والفنون في المجلس المحلي، تكريماً لما تستحقه مجدل شمس، المتألقة باهلها وبقدراتهم المتميزة، في مجال المسرح والموسيقى ومجالات عديدة أخرى، تليق بتطلعاتنا المستقبلية، بالكلمة الجريئة وباللحن الدافئ، وبالمحبة المجردة”.  واختتم كلمته بالشكر للكاتب الجولاني معتز أبو صالح، مدير المركز، على جهوده المستمرة لانجاح هذه المبادرة الفنية الثقافية المهمة، والشكر  لكل من ساهم في التجهيز والاعداد لهذا اليوم. وشكر خاص لجوقة صبا الجولانية، والفنانة غيداء ابو عواد على احيائهما لحفل الافتتاح هذا في هذه الامسية.

وتلاه الكاتب والشاعر معتز أبو صالح،  مدير المركز، حيث عبر عن شكره للحضور الكبير، ولرئيس المجلس المحلي السيد دولان أبو صالح، على دوره في انطلاقة مركز الرواق للثقافة والفنون، الذي سيعمل على أن يكون اإطاراً  ثقافياً وفنياً وأدبياً لكل الابداعات المحلية، وحاضنة للقدرات والطاقات الجولانية، مؤكداً على أن هذا المشروع  الثقافي ليس بجديد، وإنما هو حالة ثقافية فنية تراكمية، رافقتنا منذ سنوات، ونستكملها اليوم بإرادة واصرار وتصميم  للارتقاء بواقعنا الثقافي في الجولان..”. ووجه التحية الى أبناء الشعب السوري الذي يتوق للسلام والحرية والأمن والأمان، والقى قصيدة موجهة الى أبناء شعبنا السوري وابناء مدينة حلب:

تبت يداك أبا لهب

حلب ستبقى

ومهما الزمان ُ انقلب

 حلب ستبقة حلب

اذا كان ما تبقى لنا

العتابا والعتب

واذا كان على اطفالك الخروج

من هذه الدنيا في زمن العمى هذا

فلينبشوا قبر المعري

ويأخذوا بصيرته

ويجلسوا بين الملائكة

 وليبولوا على هذه الكرة الارضية

علّهم يتطهرون من هذا الكَلبْ

قدم عرافة الحفل الاذاعي المميز ومقدم البرامج  نادر الحلبي، الذي تألق بحضوره وتقديمه لفقرات المهرجان في يومه الاول، وقدم بعد كلمات الافتتاح جوقة صبا الجولانية التي أحييت حفل افتتاح مركز الرواق بالقول”

“يتطلعون الى المجد، الى نشر اسم منطقتنا بحناجرهم واناملهم، يزهرون رماناً، يعبقون تفاحاُ، يجمعون رنات الوتر، بلحن من ثماله وسكر. مع عرض لجوقة صبا الجولانية بقيادة من عبق البرتقال   المايسترو نبيه عواد.

 وقدمت جوقة صبا الجولانية بقيادة المايسترو نبيه عواد  مجموعة من الأغنيات الأصيلة الرائعة، التي أسرت قلوب الحاضرين من محبي الفن  ومتذوقي الموسيقى. وقدمت مجموعة من الأغاني الرائعة لعمالقة الفن العربي،  فيما قدم الطفل مياس مهدي  أبو عواد مفاجأة أذهلت الجمهور باغنية “لسا فاكر” للراحلة أم كلثوم.

وفي ختام اليوم الأول قدمت المغنية الصاعدة غيداء أبو عواد وصلة غنائية، أمتعت الجمهور.

اليوم الثاني من المهرجان تضمن عرض مسرحية ورجوسة للأطفال، للممثلة والمخرجة أمال قيس، ثم عرضاً فولكلورياً لفرقة ريم الجولان، واختتم بعرض مسرحي “Play Back” لجابر أبو جبل، رائد شمس، نهاد رضا، هيلانة خاطر ولبنى مداح.

77

45

46

48

49

51

52

53

54

56

57

58

59

69

72

75

78

79

80

82

83

84

87

88

91

95

96

97

99

102

105

106

107

108

109

110

111

117

113

120

33

21

13

12

11

10

7

6

5

4

3

2

1

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول