الأحد نهائي تاريخي لكأس العالم بين فرنسا وكرواتيا

» عنان عماشة - 13/07/2018

Anan

النهائي التاريخي لكأس العالم سينطلق الأحد (السادسة مساءا) على ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو. حيث سيلتقي منتخب الديوك بالمنتخب الكرواتي. ابناء ديدي ديشامب وصلوا للنهائي بأقل عدد ممكن من دقائق اللعب حيث لم يضطر لخوض أي أوقات إضافية في الأدوار الاقصائية، وعلى عكس ذلك تماماً، فأن المنتخب الكرواتي سيخوض النهائي التاريخي الأول له بعدما لعب أكثر عدد ممكن من الدقائق (360) دقيقة في الأدوار الإقصائية حيث لعب المنتخب البلقاني 120 دقيقة كاملة في كل من مباريات- ثمن النهائي، ربع النهائي ونصف النهائي.

أخر مرة التقى فيها المنتخبين كانت منذ 20 سنة في نصف نهائي مونديال فرنسا 1998. عندها فازت فرنسا وتأهلت للنهائي على حساب دوفير شوكير ورفاقه، فبعدما سجل الأسطورة شوكير، هداف مونديال فرنسا ورئيس أتحاد كرة القرم الكرواتي الحالي، هدف التقدم لكرواتيا بطريقة رائعة فور انطلاق الشوط الثاني. عدل ليليان تورام النتيجة بعد أقل من دقيقتين، تورام الذي لم يسجل أي هدف لصالح فرنسا حتى ذلك اللقاء تمكن من تسجيل هدفين في المباراة وبمهارة عالية سجل هدف التأهل لفرنسا في الدقيقة 70.

أما هذه المرة فقد تكون الصورة مغايرة، المنتخب الفرنسي يمتلك أفضلية واضحة من الناحية البدنية بسبب المجهود الكبير الذي بذله لاعبو المنتخب الكرواتي حتى بلوغ النهائي. من ناحية أخرى، قد يعتمد ديشامب على ترك الاستحواذ السلبي على الكرة للخصم واعتماد الهجمات المرتدة كما فعل في المباريات السابقة، بينما أثبت المنتخب الكرواتي بأن استحواذه على الكرة لم يكن سلبيا في جميع مبارياته والتي تمكن من هز الشباك في كل مواجهاته التي خاضها في المونديال.

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول