الاثنين إعادة فتح معبر القنيطرة

» جولاني - 13/10/2018

 

undof

أفادت نيكي هيلي، سفيرة أميركا لدى الأمم المتحدة، بأن سوريا وإسرائيل والأمم المتحدة اتفقت على إعادة فتح معبر القنيطرة بعد غد (الاثنين).
وأضافت هيلي في بيان لها، أن فتح المعبر «سيسمح لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بتكثيف جهودها لمنع الأعمال العدائية في منطقة مرتفعات الجولان».

وأوضحت هيلي: «نتطلع إلى قيام كل من إسرائيل وسوريا بالسماح بدخول قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، فضلا عن تزويدها بضمانات لسلامتها».

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي قد صرح في زيارة له لمنطقة المعبر الأسبوع الماضي، أن المعبر سيعود للعمل بنفس الحالة التي كان عليها قبل بدء الحرب في سوريا.

المعبر سيفتح حالياً لمرور قوات فض الاشتباك (UNDOF) لكي تتمكن من تسيير دورياتها على طرفي خط وقف إطلاق النار في الجولان، على أمل أن يسمح لاحقاً للطلاب ووفود رجال الدين وتفاح الجولان بالانتقال عبر المعبر من الجولان إلى الداخل السوري وبالعكس.

وتقوم قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك (UNDOF)، بمراقبة الوضع في المنطقة منزوعة السلاح التي أنشئت في عام 1974 في الجولان، وتفصل بين الجيشين السوري والإسرائيلي، إلا أن مهمة حفظ السلام تعطلت بسبب الحرب في سوريا.

 

علّق على المادة:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* إقرأ شروط التعقيب في الموقع

  • المرسل:  شخص

    الحمدالله عنعمي خبر حلو كثير

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول