البرتغال والأوروغواي وإسبانيا تفوز على التوالي على المغرب والسعودية وإيران

» عنان عماشة - 20/06/2018

البرتغال 1 – 0 المغرب

رونالدو والبرتغال يزحفون نحو ثمن النهائي

استغل المنتخب البرتغالي والمغربي مباراتهم الثانية في المونديال الروسي في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب لوجينيكي في موسكو.

https://www.youtube.com/watch?v=PmFJzaQDoRE

بدأ النجم كريستيانو رونالدو ورفاقه المباراة بقوة هجومية كبيرة وبعد مرور 4 دقائق فقط استغل صاروخ ماديرا ركلة ركنية  وسجل برأسه هدفا رائعا ليرفع رصيده في البطولة الى 4 أهداف متقدما بهدف واحد عن المهاجم الروسي تشيرشيف.

في الشوط الثاني قدم المنتخب المغربي مستوى ممتاز واستطاع أن يهدد مرمى لوي باتريسيو في العديد من المناسبات لكن دائما ما غابت اللمسة الأخيرة أمام المرمى لتنتهي المباراة لصالح البرتغال على الرغم من سيطرة أسود الاطلس على أغلب فترات اللقاء لترفع البرتغال رصيدها ل4 نقاط بينما ودعت المغرب البطولة بعد خسارتها لمباراتين متتاليتين وبدون تسجيل أي هدف.

https://www.youtube.com/watch?v=XpQLrzO21PM

الأوروغواي 1 – 0 السعودية

الأوروغواي تلتحق بروسيا وتتأهل للدور ثمن النهائي واستمرار غياب الأهداف عن المنتخبات العربية

في اللقاء الثاني الذي أقيم اليوم على ملعب روستوف ارينا تواجه المنتخب السعودي ونظيره من القارة الأمريكية الجنوبية، منتخب الأورغواي.

بدأت المباراة بمحاولات للمنتخب السعودي بتسجيل هدف مبكر لكن اللمسة الأخيرة، مشكلة الفرق العربية في المونديال، لطالما غابت أمام المرمى. في الدقيقة 23 استغل المهاجم القناص لويس سواريز ضربة ثابتة ووضع الكرة في المرمى السعودي مسجلاً أولى أهدافه في كأس العالم الحالية.

المباراة كانت ضعيفة نسبيا خصوصا من جانب الأوروغواي التي خيبت امال جماهيرها على الرغم من الفوز. تحكم المنتخب السعودي بالكرة بنسبة أكبر وتبادل لاعبيه العديد من التمريرات لكن بدون تشكيل خطورة على مرمى الحارس العملاق موسليرا.

https://www.youtube.com/watch?v=K5VNwz8qvq4

إسبانيا 1 – 0 ايران

فوز صعب جداً لإسبانيا وشكوك كثرة حول الهدف الملغي لإيران

للمرة الثالثة على التوالي في مباريات اليوم تسجل نفس النتيجة  حيث تفوق منتخب الماتادور الاسباني على الفرسان الايرانيين بهدف نظيف في المواجهة التي أجريت على ملعب  کازان أرينا.

منذ بادية اللقاء باتت واضحة نية المدرب البرتغالي للمنتخب الايراني كارلوس كيروش الذي ضيق المساحات على الاسبان وتمركز لاعبيه بصورة ممتازة في مناطقهم الدفاعية طيلة الشوط الأول مما منع الاسبان من تشكيل خطورة على مرمى علي رضا بيرانفاند.

في الشوط الثاني كثف الاسبان محاولاتهم الهجومية لكن المنتخب الايراني واصل بنفس النسق القوي مقدماً اداء رجولياً حتي وصل المهاجم الفذ دييغو كوستا في الدقيقة 54 مسجلاً هدف التقدم بصورة غريبة. بعدها بعشرة دقائق الغى حكم المباراة اندريس كونا هدفا للمنتخب الايراني بداعي التسلل بعد استعانته بتقنية الفيديو في لقطة اثارت العديد من الجدل. لتنتهي المباراة بفوز اسبانيا وتلتحق بالبرتغال في صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط لكل منهما.

وتحدث لاعب المنتخب الاسباني داني كرفاخال بعد انتهاء المباراة قائلا: “عانينا كثيرا، المنتخب الايراني لم يتلقى اهداف في التصفيات وكان من الصعب الفوز عليه. كان ينقصنا التسديد أكثر على المرمى لكن هذا صعب جداً اما ايران.”

علّق على المادة:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* إقرأ شروط التعقيب في الموقع

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول