الجامعة المفتوحة في الجولان تخرّج فوجًا جديدًا، بينهم ميسون الولي أوّل طالبة كفيفة تنهي دراستها الجامعيّة للّقب الأوّل B.A.

» جولاني - 15/07/2017

01

ميسون الولي أول خريجة جامعة كفيفة في الجولان

أقام مركز الجولان حفل تخريج فوج جديد من طلاب اللّقب الأوّل والثّاني في قاعة جار وذلك يوم الخميس 2017-7-13 بحضور عدد كبير من الضيوف وأهالي الخرّيجين وممثلين عن الجامعة وإدارة مركز الجولان، ومن بينهم:

الدكتور عميت شطريت مديرعام الجامعة المفتوحة، البروفيسور خالد سنداوي، الأستاذ عمر مصاروة مدير الإعلام في الوسط العربي.

استهلَّ الحفل الأستاذ حسين سلمان مدير مركز الجولان بكلمة رحّب فيها بالضيوف والأهالي وبارك فيها للخرّيجين الجدد.

17

أهم ما ميّزَ هذا الحفل وخلق شعورًا مفعمًا بالمشاعر عندما ذكر الأستاذ حسين اسم الطالبة ميسون الولي كأوّل خرّيجة كفيفة  في الجولان قد تغلّبت على جميع الصعاب والعوائق بإرادة قويّة لتحصل على لقب أكاديمي وبفضل الدّعم الّذي قُدِّمَ لها من الجامعة ومن إدارة مركز الجولان. وقد تفاعل الجمهور بتصفيق حاد عند صعود ميسون إلى المنصّة لاستلام الشهادة.

تخرّج في هذا الفوج عدد كبير نسبيًّا من طلاب اللّقب الأوّل والثاني، حيث تخرّج أكثر من 14 طالبًا للّقب الثاني وبينهم أكثر من 6 شهادات تميّز (הצטיינות נשיא- הצטיינות דיקן סטודנטים). كذلك طلّاب اللّقب الأوّل والّذي تجاوز عددهم ال22 خرّيجًا بينهم 5 شهادات تميّز بموضوع آداب الّلغة العبريّة وشهادات تدريس(תעודות הוראה). والعديد من شهادات اللقب الأوّل بموضوع العسر التعليمي (ליקויי למידה).

تطرّق الأستاذ حسين بكلمته إلى البرامج الّتي يحضّرها المركز للمستقبل ومنها فتح صف خاص بالفتيات المتديّنات والّذي بدأ العمل به في بداية هذا العام حيث التحق عدد من الفيات المتديّنات بالتعليم الأكاديمي وذلك بفضل الخصوصيّة الّتي منحها المركز لهذه الشريحة من المجتمع والّتي تلقى دعم كبير لتشجيع فتيات جدد للالتحاق بالتعليم الأكاديمي.

الأمر الآخر الّذي تطرّق له مدير المركز هو اتفاقيّة تعاون جديدة بين مركز الجولان والكليّة العربيّة للتربيّة في حيفا(دار المعلّمين)، لفتح المجال أمام جميع الخريجين من كافّة المؤسسات الأكاديميّة للحصول على شهادات تدريس في مواضيع اللغة العربيّة، الطفولة المبكّرة (גיל רך)، التعليم الخاص (חינוך מיוחד) والعلوم (מדעים) إضافة إلى شهادات تدريس الّتي يمنحها المركز من خلال الجامعة المفتوحة في موضوع اللغة العبريّة والتّاريخ والفنون وعلم النفس(פסיכולוגיה).

تخلّلَ الحفل عرض فيلم قصير يلخّص تجارب الخرّيجين والطلّاب خلال مراحل دراستهم الأكاديميّة والصعوبات الّتي تغلّبوا عليها حتى وصولهم إلى نهاية المشوار وقطف ثمار جهودهم وحصولهم على شهادات اللقب الثّاني واللقب الأوّل وشهادات التدريس.

3

معظم الخريجات هنَّ أمهات اللّواتي مُنعنَ بسبب ظروف الحياة من الالتحاق بالمؤسسات الأكاديميّة في بداية حياتهنَّ، فكانت الجامعة المفتوحة هي الفرصة الّتي أتاحت لهن تحقيق أمانٍ دفينة كانت تخلج في صدورهنَّ على مدار سنوات عديدة.

حضور أفراد العائلة أثار شعورًا مفعمًا بالفخر والاعتزاز بالإنجاز الكبير الّذي حققته ألخرّيجات.

أشار السيّد عميت شطريت  في كلمته لأهميّة وجود مركز الجولان في أقصى الشمال كأنجح المراكز العربيّة في الجامعة مع أعداد كبيرة من الخريجين المميزين وقد توجّه في كلمته بالشّكر إلى السيّد حسين سلمان على العمل الدؤوب الّذي أتاح هذه الفرصة لطلاب الجولان للالتحاق والدراسة في الجامعة.

كلمة البروفيسور خالد سنداوي تناولت التعليم الأكاديمي في الوسط العربي وأهميّة وجود مراكز الجامعة المفتوحة الّتي أتاحت الفرصة للعديد من الفتيات والأمهات العاملات بالملاءمة بين حياتهن العائليّة، العمل والدّراسة. كما وتوجّهَ أيضًا بكلمته إلى الجمهور الكبير وشكرهم على حضورهم وطلب دعمهم لمركز الجولان وإدارته على الإنجازات الكبيرة وشهادات التميّز الّتي يقدّمها لأبناء الجولان.

كلمة الأستاذ عمر مصاروة تناولت بشكل خاص مباركة للخرّيجين وشكر للأستاذ حسين سلمان على الإدارة السليمة والمجهود الكبير الّذي يقدّمه والّذي برز من خلال التحاق وتخريج أعداد كبيرة من الطلّاب في السنوات الأخيرة.

من الجدير بالذّكر أنَّ عدد الطلاب الدارسين في مركز الجولان تضاعف خلال العامين الماضيين ويدرس اليوم أكثر من 270 طالبًا وطالبةً في مواضيع عديدة.

خلال توزيع الشهادات ألقيت كلمة شكر قدّمتها إحدى الطّالبات باسم جميع الخرّيجين شكرت بها الأستاذ حسين مدير المركز والعاملين فيه على المجهود الكبير خلال سنوات التعليم وعلى التنظيم الرائع للحفل. بعد ذلك أتيحت الفرصة لأخذ صور تذكاريّة للخريجين، المحاضرين، الضيوف والأهالي.

اختتم الحفل الأستاذ حسين بكلمة مباركة بدوام التوفيق والنّجاح للخرّيجين في حياتهم المهنيّة.

1

2

3

4

5

6

7

8

10

11

12

15

16

17

18

  • المرسل:  Talea Farhat

    انجاز تعليمي انساني عظيم ..فخورين بك ميسون..والف مبروك لباقي الخريجات والخريجين..

  • المرسل:  سلمان الخطيب

    كل الاحترام والتقدير لك ميسون انتي قدها وقدود بالتوفيق والى اعلا المراتب

  • المرسل:  Hasan Marsel Abd Alwly

    الف مبروك ميسون والف مبروك لجميع الخرجين

  • المرسل:  Jamilla Wally

    الف مبرؤؤؤؤك ميسون

  • المرسل:  Aghied Sadaa

    الف مبروك وكل الاحترام ميسون ،والف مبروك لباقي الخريجات والخريجين

  • المرسل:  Wafeka Abu Saleh

    مبروك للجميع ولميسون بشكل خاص

  • المرسل:  فارس أبوعدنان

    كل ألأحترام ميسون الغاليه أتمنى لك التقدم وألأزدهار وأن أراك في مراتب عاليه ومبروك لباقي رفاقك والى ألأمام

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول