الجيش الإسرائيلي يبني في الجولان نموذجاً لقرية لبنانية لأهداف التدريب

» جولاني - 30/05/2017

5

الصور والفيديو من الناطق العسكري للجيش الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي أنه بدأ هذا الأسبوع بناء نموذج حقيقي لقرية لبنانية. القرية ستبنى شمال الجولان المحتل وستستخدم لأغراض التدريب.

وجاء في تصريح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أنه “في إطار برنامج “أفيف” متعدد السنوات، يمر ذراع اليابسة بتغيير هام في جهاز التدريبات. من بين التطويرات الهامة هناك منشأة التدريبات الحديثة التي ستقام في الشمال. منشأة “سنير” التي تم اليوم (الاثنين) وضع حجر الاساس لبنائها، تحاكي قرية لبنانية كبيرة، تتواجد بها قيادات وإدارات رقابة تابعة لحزب الله، بيوت سكن، مساجد ومبانٍ عامّة يتم اطلاق الصواريخ منها. هدف هذه المنشأة هو تمكين المحاربين من التجهّز على أفضل وجه للمعركة ضد حزب الله، وما يميزها هو أنها تمكن من دخول السيارات من عدة اتجاهات وحتى اطلاق النار خلال التدريبات، الأمر الذي لم يكن ممكناً في منشآت التدريب الأخرى”.

وأضاف الناطق العسكري:

“هذه البلدة ستشكل ثورة في عالم تدريبات الجيش واستعداداته للمواجهات العسكرية القادمة، إذ سيتم بناء مركز تدريب للقتال للقوات البرية ضمن منشآت لمحاكاة ساحة القتال، ومركز للتدريبات لقطع المصفحات العسكرية، والثالث يحتوي على منشآت محاكاة للقتال في مواجهة قوات العدو، مع عتاد يحاكي عتاد عناصر حزب الله وحماس”.

ومن المقرر أن يبدأ استخدام  هذه البلدة في التدريبات العسكرية مع مطلع العام المقبل، وستتيح تدريبات ميدانية لفرق من سلاح الهندسة والمدرعات والمدفعية وسلاح الجو.

1

2

3

4

 

 

  • المرسل:  ربيع

    يلا منيح .. وبكرا كمان بيصير يسكن فيها ناس مشان كل التدريبات تصير شبه حقيقيه وهيك بتزبط معهن بيسرقو ارضنا وبيكيفو عليها ونحنا عمنتفرج

    • المرسل:  متابع

      اتركهم يسرقوا يا اخ ربيع مش سارقين من بيت بيك واذا حكينا عن السرقه لازم نتذكر انو نحن العرب علمنا العالم السرقه

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول