الحصول على ميزانية لبناء قاعة رياضية في عين قنية

» جولاني - 12/01/2016

Ein (3)

المهندس المعماري معن عويدات (يمين) ورئيس المجلس المحلي في عين قنية معضاد زهر الدين (يسار)

 حصل المجلس المحلي في عين قنية هذا الأسبوع على ميزانية لبناء قاعة رياضية للقرية، على أن يباشر العمل في بنائها خلال الصيف القادم.

وتبلغ مساحة القاعة 1000 متر مربع ستقام قرب ملعب كرة القدم، وستمول من قبل “مفعال هبايس واللوتو”، وتحتوي على مدرج يتسع لـ 500 شخص، وملعب متعدد الاستعمال لكرة الطائرة، كرة السلة وكرة القدم الخماسية.

Ein (10)

مخطط القرية التعليمية التي تمت المصادقة عليها

ويقول المهندس المعماري معن عويدات، الذي خطط المبنى وسيشرف على بنائه:

“إن مشروع القاعة الرياضية يأتي ضمن مشروع أكبر تمت بالفعل الموافقة عليه مؤخراً، وهو مشروع بناء قرية تعليمية في عين قنية، ستمتد على مساحة 21 دونماً، قرب ملعب كرة القدم، ستضم بالإضافة إلى القاعة، مدرستين (ابتدائية وإعدادية)، ومرافق أخرى، ستبنى مستقبلاً، منها بركة سباحة ونادي للشبيبة.

لقد أصريت على تخطيط مبنى يساهم على تحسين الوجه المعماري للقرية، وقد وافقني رئيس المجلس على ذلك ودعم الفكرة. فبخلاف ما يعمل به في باقي القرى في منطقتنا، حيث يتم التعاقد مع شركات إسرائيلية تأتينا بمباني ذات تخطيط جاهز، سبق وأقيمت في عشرات القرى والمدن بطريقة “النسخ لصق”، دون الاخذ بعين الاعتبار لخصوصية المنطقة وطبوغرافيتها، وعادة ما تكون على شكل مبنى صناعي لا تراعى فيه الحالة الجمالية تماماً.

بخلاف ذلك سيكون مبنى القاعة في عين قنية ذي تصميم خاص وفريد، يضفي جمالاً على الوجه المعماري للقرية، خاصة وأنه يقع في منطقة منخفضة قرب الجسر، ويشاهد من الطريق العامة بانياس – عين قنية – مسعدة بشكل واضح.

تصميم السطح مميز وله ثلاثة ميلانات تبرز واجهات المبنى، وانحناءاتان ومدخل اسطواني الشكل ذي ارتفاع بطابقين، يعطي صفات المبنى العام”. السطح سيبنى من مواد صديقة للبيئة، وستتناسب ألوانه مع طبيعة حقول الزيتون التي تشتهر بها عين قنية”.

ويضيف السيد معن، أنه آن الأوان أن تخطط المباني العامة في قرانا بشكل يليق بها ويأخذ بخصوصيتها، وأن تحمل طابعاً خاصاً وتكون معالم عمرانية مميزة، وهو الأمر غير المتوفر حالياً لأسف الشديد.

 

Ein (1)

Ein (2)

 

Ein (4)

Ein (5)

Ein (6)

Ein (7)

Ein (8)

عين قنية

عين قنية

 

  • المرسل:  عين قنية

    مبنى صفين روضة صرلو 3 سنين موقف بحجة فش مصاري فكيف بنا نعمر كل ها المباني الضخمة او خلصو المصاري عا التخطيط

    • المرسل:  عيقانيه

      غريب شو هالدعم هي! اذا عين قنيا مش عبتطور من ورا امثالك يلي عقلو مسكر ومتشائم وكل لوقت عبيحطم ببلدو ! بلنسبي للمشروع كثير منيح ونحنا بحاجتو شدو الهمي وشكرا للمجلس يلي عبيشتغل لتطوير لبلد ..

    • المرسل:  عين قنيه

      طبعا فش تقدم لانو فش شعب بيدعمش

  • المرسل:  شحاذه ابو صاح. من مسعده

    بنجاح سيد معضاد. والله يخذ بيدك. ********

  • المرسل:  مجد منصور

    كل الاحترام لمجلس عين قنيه ورئيسه وسكرتيره ومهندسه وجميع طاقم عمله , وشكر للمهندس معن عويدات على هذا المخطط البنّاء . عين قنيه بلد تستحق الكثير للعطاء وبالأخص من كوادر المنطقه . نحن نملك الكثير من القدرات التي يمكنها بناء المنطقه بأحدث التقنيات ,وكما أن قدراتنا لها يد كبيره في بناء منطقه الشمال والمركز والجنوب .
    بالدرجه الاولى أحيي مجلس عين قنيه على أصراره بأن يكون المهندسين والقائمين على مشاريع البلد من أبناء المنطقه والى الامام .
    وثانيا رسالتي هذه هي لباقي المجالس المحليه لدعم كوادر المنطقه بما فيها من قدرات كما فعلت عين قنيا .فكوادرنا ليست بحاجه لدعم المجالس من الناحيه الماديه , انما محبتهم للعطاء لبلدهم قد تكون على حسابهم المادي الشخصي احيانا ومع هذا لا تلقى التقدير المناسب .
    فلربما من علمناهم من أبناء المركز والجنوب , وكنا لهم محاضرين في الجامعات , لأصبحوا قدوه لبعض المجالس لتقديم برامجهم في البلديه فقط بكونهم من ابناء المركز أو الجنوب !!!!
    نحن لا نرضى بقبول أي “دخيل” لبلدنا لتقديم أي مشروع كان ولدينا بنفس الوقت القدرات الازمه وأكتفاء ذاتي يفوق المطلوب …
    كانت هذه فقط لفته نظر صغيره. ليس لها علاقه اساسيه لموضوع المقاله بشكل مركزي , أنما تهدف للمضمون لباقي المجالس المحليه بشكل أساسي , وذلك لدحض الأستخفاف بالكوادر الموجوده في المنطقه . “واللبيب من الاشاره يفهم ” . فكثيره هي النساء والرجال التي لا يمكن ردعها فقط لأن تم الأستخفاف بها , أنما أصبحت الأيادي واصله لجميع المرافق الحكوميه وبدون أستثناء والتي يمكنها فعل الكثير. والبحق .والعدل وبدون رادع .

    كل الاحترام والفخر عين قنيا
    والله ولي التوفيق .

  • المرسل:  عيقاني

    بتمنا من المجلس المحلي عين قنيه يهتم شوي بمجال الموسيقى ويزبط قاعه محترمه لتدريب وعرض الموهب الشابه لان في مواهب بلبلد حرام تضيع .

    • المرسل:  معضاد زهر الدين

      رداً على طلبك أخي العيقاني نحن اليوم نعمل جاهدين للحصول على كامل الميزانية لتخطيط وبناء نادي للشبيبه الذي يتميز بكونه قاعة تشمل الكثير الكثير من الفعاليات ومن أهمها المواهب الشابة .

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول