السياحة إلى جبل الشيخ لا تزال رفاهية مكلفة!

» الجولان - جولاني - 05/01/2015

جبل الشيخ حرمون

بالرغم من الإعلان عن تخفيض سعر تذكرة الدخول إلى جبل الشيخ بـ 20%، إلا أن هذا التخفيض لم يدخل حيز التنفيذ بعد، وهو في انتظار التوقيع على الاتفاقية، التي من المفروض أن تضع أسعار الدخول إلى المنتجع تحت رقابة الدولة.

وللاطلاع على تكاليف رحلة عائلية إلى جبل الشيخ، قام موقع Ynet بدراسة حول هذا الموضوع، فيما يلي تلخيص لما جاء فيها:

الدخول حالياً إلى جبل الشيخ مجاني، ذلك أنه لم تتساقط الثلوج بعد، والمنتجع عملياً لا يعمل ولا يقدم أي خدمات للزوار، ولكنه بعد المنخفض الجوي المرتقب هذا الأسبوع، فإن المنتجع سيبدأ العمل، وستتكلف عائلة مكونة من 4 أشخاص 300 شيكل رسوم دخول وثمن استخدام التلفريك فقط.

جبل الشيخ حرمون صالحة عويدات

عائلة تتلقى تدريبا على التزلج على جبل الشيخ

في 21-12-2014 أعلنت وزارة السياحة أن “سلطة أراضي إسرائيل” وشركة “جبل حرمون”، التي تملكها مستوطنة “نفي أتيف”، قد اتفقتا على تخفيض ثمن تذكرة الدخول إلى منتجع جبل الشيخ 20%، بحيث يصبح ثمن التذكرة للبالغين 39 شيكل (بدلاً من 49)، وللصغار (من سن 3-13 عاماً) 34 شيكل بدلا من 42. وبعد الفحص تبين أن الاتفاقية لم توقع بعد، لذا ليس من المؤكد حالياً ما إذا كان الدخول للمنتجع سيكون حسب التعريف الجديد او القديم.

وإذا ما اعتبرنا أن الدخول سيكون حسب الأسعار الجديدة المخفضة، فإن السياحة إلى جبل الشيخ ستبقى رفاهية مكلفة، حيث ستتكلف عائلة مكونة من أب وأم وولدين 146 شيكل ثمن دخول للجبل فقط، وقبل تلفي أي من الخدمات، مع العلم أن كل خدمة يقدمها المنتجع تكلف مبالغ إضافية.

فعلى سبيل المثال، تكلفة استخدام التلفريك لن يطالها التخفيض، وستبلغ 43 شيكل للبالغ و 38 شيكل للطفل دون سن 13 عاماً. إن ذلك سيعني إضافة 162 شيكل لنفس العائلة التي ذكرناها أعلاه، المكونة من أب وأم وولدين، لتصبح التكلفة إلى هنا 308 شيكل. أضف إلى ذلك تكلفة مزلجة بلاستيكية للأطفال لساعتين فقط: 25×2=50 شيكل، فتصبح التكلفة 358 شيكل.

أما إذا أرادت العائلة التمتع بالتزلج على السكي، فعليها شراء كرت “سكي باس”، وهو ما سيكلف العائلة 1000 شيكل إضافية.

جبل الشيخ حرمون

وإذا كانت العائلة لا تملك معدات تزلج، فعليها استئجار هذه المعدات بتكلفة ليست قليلة. فتكلفة معدات التزلج للبالغ هي 140 شيكل، وللطفل 120 شيكل، وهذا يضيف إلى تكاليف الرحلة لنفس العائلة مبلغ 520 شيكل، لتصبح التكاليف الكلية حتى الآن 1878 شيكل لقضاء يوم في منتجع جبل الشيخ، دون حتى أن تتناول هذه العائلة وجبة طعام واحدة.

فيما يلي أسعار الخدمات في منتجع جبل الشيخ كما أوردها موقع ynet في تقريره، استناداً إلى الأسعار الواردة على موقع المنتجع:

عن موقع Ynet

عن موقع Ynet

- إضغط هنا لقراءة التقرير من المصدر

 صور ارشيفية من منتجع جيب الشيخ

جبل الشيخ حرمون

جبل الشيخ حرمون سلام قلعاني

جبل الشيخ حرمون نغم ابو صالح

جبل الشيخ حرمون صالحة عويدات

جبل الشيخ حرمون رامي خاطر

جبل الشيخ حرمون

كلمات مفتاحية:
  • المرسل:  فايز صفدي

    اذا عمالنا عمال المجد بس باضربو يوم واحد وبيكون الطلب انو اهل الهضبي ياخذو 50% تخفيض كان بيمشي الحال من زمان وبعد لليوم بيمشي الحال اما المشكلي هن مش ايد وحدي وكل واحد بيفسد عالثاني ليزيدولو 10₪ يوميي

  • المرسل:  ايال صبرة

    من يقرا هذه الأرقام يجد انه بأروبا ارخص بكثير
    מי שקורא מספרים אלו מבין שפארופה הרבה יותר זול

  • المرسل:  شب عامل في الجبل

    يا جماعة شو بدو يحكي لواحد اني بشتغل فوق من ١٠ سنين والحاجي هلي بتخلي لواحد يشتغل بلشتا في ٢٠٠ عامل بس من مجدل شمس طبعا نصهن للشغل الفيزي بالرفوشي. والباقي مفرقين تحت قيادات واحرائييم يهود ومش عمناخذ من الجمل ذينتوا. يوميي الواحد ١٨٠ شيكل وفش زيادات لو مناضرب يوم واحد بيسكر الجبل وبلا عمال المجدل بيسووش شي كنت متمني نكون ايد وحدي لو لمرا ومنقدر نعمل كثير بس بنا شجاعا لهيك موقف

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول