الكلية الأكاديمية العربية بحيفا تعرض مشروعا مسرحيا في مهرجان الجولان

» موقع الجولان للتنمية - 04/10/2015

z

استضاف مهرجان الجولان للثقافة والفنون  السادس ضمن فعالياته لهذا العام مشروعاً مسرحياً كبيراً يحمل عنوان “الحرق العربي”  للكلية الاكاديمية العربية للتربية في مدينة حيفا، وهو مشروع عمل نهاية السنة الدراسية لطلاب السنة الأولى في المعهد العربي للمسرح والتمثيل في الكلية.
يصور العرض ما يجري في محيطنا وقضايانا من الحرق الشخصي والحرق العام، والذي شمل على عروض من مسرحية  “طرطوف” لموليير، و”احلام شقية” لسعدالله ونوس و”بيت برناردا ألبا” للوركا”  ومشاهد شخصية اخرى.
العرض من إعداد وإخراج: صالح عزام وتعاون فني لكل من حسين ابو سعدة، وامل مرقس، ولنا زريق ليقوم بترتيب الديكور والملابس والإضاءة، نزار خمرة .والموسيقى عبر صالح عزام وروني هلون ليقوم بأداء الأدوار طلاب السنة الاولى ”  منار ابو جبل من  الجولان المحتل،  ، ، روني هلون، ومريم همام، امجد حايك، ألاء محمد، عبيرعثمان، ومجد عيد، وريتا شمشون.

الكلية الأكاديمية العربية

الكلية الأكاديمية العربية معهد عربيّ للمسرح والتمثيل تعمل على تعليم  وإعداد فنّانين مهنيّين، وتوفّر تعليمًا متخصّصًا لطلاب المسرح الشبّان، وتهدف الى  إنهاء العزلة عن المشهد المسرحيّ في الثقافة المحليّة العربيّة، من خلال ورشات  اثرائية  ضمن المنهاج الذي أقرّه المعهد العربيّ للمسرح والتمثيل، وذلك من أجل أغناء المعرفة العلميّة، والارتقاء بالكفاءات والأساليب والتقنيات والتدريبات عند الطلاب في مجال التمثيل والمسرح. إشراك الطلبة بورشات من هذا النوع يضعهم على أبواب الاحتراف وبتماسّ مباشر مع فنّانين محليّين وخبراء عالميّين في حقول الإبداع المسرحيّ”.

تذكير:

إلغاء  عرض “مسرحية الزمن الموازي”  المقرر لأمسية الأحد 4-10-2015  لأسباب تتعلق بطاقم العمل.

غداً في المهرجان:

 الاثنين 5-10-2015 عرض موسيقى للثنائي”  لبنى وامير وجيتارتين” الساعة الثامنة مساءً / قاعة الجلاء.

 

  • المرسل:  سوسو ابو صالح

    لقد كان العرض ممتع جداً والمشاهد في قمة الروعة والممثلين جريئين جدا طرحهم للمواضيع كان في قمة الجرأة مثل موضوع المثليين الجنسين، ضرب النساء والأمور السياسية ايضا
    شكرا لكم على هذا العرض واتمنى لكم نجاحا دائما

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول