المجمع الطبي يفتتح قريباً وحدات جديدة لخدمة أهل الجولان

» الجولان لتنمية القرى العربية - 18/06/2018

إعــــــلان

 

أيها الأهل

يسر إدارة المجمع الطبي أن تعلن للأهل في الجولان عن افتتاح وحدات جديدة من أجل تقديم أفضل خدمة للمؤمنين وذلك توفيراً للمصاريف وعناء السفر. فقد تم شراء جهاز EMG لفحص السيالة العصبية، وسيتم خلال أسابيع البدء بتقديم هذه الخدمة الموجودة حالياً فقط في مستشفى صفد (المكان الأقرب للجولان) في قسم العصبية وسيقوم نفس الطبيب الذي يجري هذا الفحص في مستشفى صفد وهو الدكتور سعد سليم أبو صالح بإجراء هذا الفحص في المجمع على جهاز عالي الجودة.

كذلك سيتم قريباً افتتاح وحدة لفحص الجهد (בדיקת מאמץ) و (אקו לב) ووحدة لفحص الرئتين، كذلك سيتم توسيع أنواع الفحوصات (US) لتشمل أنواع جديدة، مثل الأوعية الدموية (דופלר)، الأنسجة الرخوة والغدة الدرقية. وفي المستقبل القريب هنالك اعدادات تجري من أجل اجراء بعض العمليات البسيطة التي يمكن اجراؤها في المجمع في قسم العينية، وكل ذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات لأهلنا في الجولان.

أيها الأهل

أن المجمع الطبي هو مؤسسة عامة تعود ملكيتها الى سكان الجولان جميعاً على اختلاف انتماءاتهم، سواء كانوا ينتمون اليه طبياً أو لا ينتمون، ولا يستطيع أحد أن ينكر الدور الذي لعبه المجمع في رفع سوية الطب في الجولان ومنع تحكم الصناديق بمصير سكانه طبياً، وكلنا يذكر كيف كانت تتعامل بعض الصناديق مع سكان الجولان قبل وجود المجمع.

 إن المجمع الطبي، وبسبب الخدمات الكثيرة التي يقدمها، والتي تكلفه أموالاً  طائلة، مثل غرفة الطوارئ الليلية على سبيل المثال لا الحصر، مر بأزمة مادية في الآونة الأخيرة، ولكنه استطاع، بحمد الله، أن يتجاوزها، ويجب علينا ألا ننسى أن المجمع الطبي هو المؤسسة الوحيدة في الجولان التي لا تغلق أبوابها على مدار 24 ساعة يومياً، ولذلك يشكل المجمع، وسيارة الإسعاف التابعة له، المكان الآمن الذي يلجأ اليه سكان الجولان في حالات الطوارئ، في حين تكون كل العيادات الأخرى مغلقة، وسيستمر المجمع بتقديم هذه الخدمة، بالرغم من تكلفتها الباهظة والتي تشكل عبأً مادياً كبيراً عليه.

من جهة أخرى، نعلم جيداً أن هناك نقاط ضعف في المجمع وذلك لأسباب خارجة عن ارادتنا، نحاول بكل الجهد إيجاد الحلول المناسبة لها، مثل مشكلة الأدوار على سبيل المثال لا الحصر، فالضغط الكبير على المجمع الذي يقدم خدماته لأكثر من صندوق، يؤدي بعض الأحيان الى وجود هذه المشكلة والتي نسعى اليوم لإيجاد الحل المناسب لها ولغيرها من المشاكل، فنحن لا ندعي الكمال، فالكمال لله سبحانه وتعالى فقط، ولكننا ندعي وبكل ثقة بالنفس أننا نقدم أفضل الخدمات الطبية في الجولان، ولا تستطيع أي جهة أن تنافسنا على ذلك، والسبب بسيط جداً قد يجهله الكثيرون، وهو أن المجمع ليس مؤسسة ربحية، فكل ما يدخل اليه من أموال تتحول لتطوير الخدمات الطبية.

استناداً لكل ما ورد، نحن نطالب أهل الجولان بدعم المجمع على الأقل معنوياً، وذلك من أجل الحفاظ على المستوى الطبي في الجولان، ويكفينا أن ينضم أهل الجولان الينا ليساهموا في تطوير المسيرة الطبية، والتي ليس لها حدود، فنحن نملك، والحمد لله، خيرة الأطباء وبغالبية الاختصاصات، والمطلوب توحيد الجهد من أجل الوصول الى الهدف المنشود.

معاً وبدعمكم نرفع من سوية الطب في الجولان

 

 باحترام

إدارة المجمع الطبي

  • المرسل:  علاءالغوطاني

    اولآ شكرا جزيلا لاداره المجمع الطبي وكافه العاملين فيه (اطباء وممرضين وعمال بشتى اختصاصاتهم) شكرا على عطائكم الدائم الذي لا يوصف ولا يقدر بثمن.
    اريد ان انوه انه انني انا واهل بيتي توجهنا الى المجمع في العديد من المرات واستقبلونا احسن استقبال وعالجونا وبالرغم اننا لا نتبع للمجمع من ناحيه طبيه ووفرو علينا معاناه السفر للمشفى بالرغم من انه توجهت الى عيادتي ولم القى اذان صاغيه!!

    اشكركم جميعا واتمنى لكم التوفيق والازدهار واتمنى من الجميع دعمهم بكل شتى الطرق حتى نجعله عامرا دوما..

  • المرسل:  صفاء ابو صالح

    لا يمكننا أن نتجاهل جهدكم الدائم والميزات التي يتحلى بها المجمع الطبي دون غيره نحو الأفضل .. بالتوفيق الدائم والتطور الدائم يا رب

  • المرسل:  انس عواد

    بالتوفيق بتستاهلو وبتمنى كل المؤسسات بالجولان تتعاون لنقدر نحقق اكبر قدر من النجاح والتقدم

  • المرسل:  ماجد ايوب…المغار

    أخ تيسير كل الاحترام لك ولكل العاملين في المجمع الطبي،اتمنى لكم التوفيق والى الامام

  • المرسل:  سمرا

    يعطيكم الف عافية ..ادارة واطباء ..ممرضين وممرضات وسكرتارية ..دائماً في الاتحاد قوة وعطاء…بحبكم كلكم

  • المرسل:  الماظه رباح عواد ا

    موفقين الله يخليلنا اياكم

  • المرسل:  عيقاني

    يعطيكم العافيه احلى طاقم

  • المرسل:  ماجد ايوب…المغار

    أخ ثائر انا اسف، اتمنى لكم دوام النجاح والى الامام
    في عملكم الإنساني في المجمع الطبي

  • المرسل:  منى خاطر

    كل الشكر والامتنان والتقديرللمجمع الطبي ادارة واطباء وسكرتاريه وعاملين وبالتوفيق والنجاح لهذه المؤسسة التي تستحق الدعم المعنوي والمادي من كل اهالي الجولان .

  • المرسل:  منى ابو زيد

    بالتوفيق الدائم والتطور وعطول النجاح يرافقكم …ومن كل قلبي شكرا لكل الاطباء والممرضين المحترمين الموجودين بالمجمع وبتساهلو كل الشكر والتقدير

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول