المهندس فيصل جميل الولي مسيرة مهنية مشرفة

» مجدل شمس الجولان – جولاني - 23/12/2013

فيصل جميل الولي

المهندس فيصل جميل الولي مسيرة مهنية مشرفة

منذ عدة أشهر نحاول في “موقع جولاني” تنسيق موعد مع المهندس فيصل جميل الولي، لإجراء لقاء معه، لكن ضيق وقته وتواجده في مقر عمله في مدينة حيفا كل الوقت، حال دون تمكننا من ذلك.

ويوم أمس قرأنا بالصدفة مادة كتبت عن المهندس فيصل في صفحة منتدى “قياديون دروز”، فرأينا أنها مناسبة للنشر في موقعنا.

فيما يلي المادة مترجمة عن العبرية. ترجمة موقع جولاني.

المهندس فيصل جميل الولي

هو ابن قرية مجدل شمس. يعيش ويعمل في حيفا. خريج كلية الهندسة المدنية في معهد التخنيون، ويحمل شهادة الماجستير في هندسة المباني. أنهى دراسته في التخنيون بتفوق، وحصل على العلامة التامة (100) في مشروع التخرج، فنال جائزة أفضل مشروع تخرج في دفعته. حصل على منحة من المعهد لدراسة الماجستير وأنجز بحثا أكاديمياً في مجال تحسين مقاومة المباني متعددة الطوابق للهزات الأرضية.

فيصل الولي

استاد سامي عوفر في حيفا يتسع لـ 32 الف متفرج

يعمل فيصل اليوم مهندساً مسؤولاً وشريكاً في واحدة من شركات الهندسة الرائدة في البلاد.

من أهم المشاريع التي خططها ستاد “سامي عوفر” في حيفا الذي يتسع لـ 32 ألف متفرج، المبنى الجديد في مستشفى رامبام في حيفا، مبنى شوبر سال في شوهام، مصنع تنوفا في تل-يوسف، برج مانهاتن (51 طابق) في تل أبيب، والعديد من المباني العملاقة الأخرى.

شارك المهندس فيصل في الكثير من المؤتمرات العلمية المحلية والعالمية، وقدم محاضرات تخصصت في “ديناميكا المباني وتأثير الرياح عليها”. نشرت له العديد من المقالات في المجلات المتخصصة، وصاحب بحث متميز في تأثير الهزات الأرضية على المباني الشاهقة.

فيصل الولي

المهندس فيصل الولي في في مشاركته في أحد المؤتمرات

وبالتوازي مع عمله الهندسي يعمل فيصل كمحاضر خارجي ومشرف على مشاريع التخرج في كلية الهندسة المدنية في معهد التخنيون. وقد تلقى العديد من الجوائز بينها “جائزة المحاضر المتفوق الدائم”. يعمل أيضاً عضواً في لجنة امتحانات مشاريع التخرج في المعاهد التكنولوجية، ومعداً رئيسياً للامتحانات الرسمية في (ماهط) التابعة لوزارة التجارة والصناعة والعمل (تمات).

فيصل جميل الولي

برج مانهاتن في تل ابيب 51 طابق

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول