ايمن نحاس يختتم مهرجان الجولان السادس للثقافة والفنون

» موقع الجولان للتنمية - 07/10/2015

z

أُختتمت  مساء أمس فعاليات مهرجان الجولان السادس للثقافة والفنون، والذي نظمته جمعية  الجولان للتنمية \ مسرح عيون، خلال الفترة ما بين 17-9-2015 و 6-10-2015، حيث  شكل المهرجان ملتقى للمهتمين في الشأن الثقافي.

وعلى مدار الأيام العشرة الأخيرة استضاف المهرجان العديد من الأعمال الجولانية المحلية والفلسطينية، في مجال الموسيقى والمسرح، رغبة من إدارة المهرجان بضرورة تعزيز العمق الثقافي للجولان مع الداخل الفلسطيني، ودعم واغناء الطاقات والإمكانيات الجولانية المحلية، التي استطاعت العطاء والتألق في الفضاء الثقافي، من خلال تميزها في  أعمال جديدة شيقة وممتعة، جذبت الجمهور  إليها واكتسبت احترامه وإعجابه وفخره بفن جولاني يشق طريقه نحو المزيد من النجاح  على المستوى المحلي، والفلسطيني والعالمي.

بدأ مهرجان الجولان للثقافة والفنون في دورته السادسة مساء الأحد 27-9-2015 ، بمشاركة عشر فرق محلية وفلسطينية، وسط إقبال جماهيري من الكبار والصغار، فقدمت جوقة صبا الجولانية عرض الافتتاح في قاعة المدرسة الثانوية في مجدل شمس، وحمل العرض عنوان “زغيّر  بلدي”، وتضمن أغان جماعية وأخرى فردية، من الفن والموسيقى الأصيلة، والأغاني الفولكلورية الشعبية.

كذلك تضمنت فعاليات المهرجان حفل إطلاق البوم “زهر اللوز” لتيريز ويزن والأصدقاء، وهو عبارة عن مساحات موسيقية عالمية متأثرة بخلفيات حضارية مختلفة، والسيرة الذاتية التي تروي قصة فرد واحد يحتضن عشرات القصص والأحداث الفلسطينية من خلال العرض المسرحي ” ساغ سليم” للفنان القدير سليم ضو. وأمسية موسيقية للمبدعين الموسيقيين الجولانيين يزن إبراهيم وشادي عويدات ورامي نخلة وعمر مداح، بحوار موسيقي ومقطوعات الفلامنكو. ومسرحية رجال في الشمس، عن رواية الكاتب الفلسطيني الشهيد غسان كنفاني، قدمها الفنان سعيد سلامة ومجموعة من الفنانين الفلسطينيين. ومشروع  عمل نهاية السنة الدراسية لطلاب  المعهد العربي للمسرح والتمثيل في الأكاديمية العربية للتربية في حيفا بعنوان ” الحرق العربي.  وقدم الثنائي المبدع لبى مداح وأمير فخرالدين ، عرضا وحوارا موسيقيا متميزاً  في ثان عرض لهما في الجولان، وكانت أمسية الاختتام  ليلة أمس 6-10-2015  بعرض ستاند اب كوميدي للفنان الفلسطيني أيمن نحاس بعنوان ” عقلان”. فيما  تم إلغاء  عمليين فنيين من فعاليات المهرجان، فرقة هوا دافي الجولانية، ومسرحية الزمن الموازي، لأسباب تتعلق بالفرقتين..

 عقلان…  العمل الذي اختتم فيه اعمال المهرجان، هو عمل ساخر كوميدي طرح  الفنان أيمن نحاس مواضيع من حياتنا اليومية، الوقت-العروبة- العقل العربي- الصحة- المال-الايفون-الملابس-المظاهر-التربية والحب والزواج، ايمن نحاس اول فنان فلسطيني يقوم باستعمال تقنية” الحكي البطني مع دمية الدكتور سليم.

https://www.youtube.com/watch?v=aV7lw3Urhyk

 

كلمات مفتاحية:
x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول