بشرى سارة لمزارعي الجولان: قريباً تفاح الجولان إلى دمشق

تفاح-معبر-القنيطرة
معبر القنيطرة – ارشيف

تلقى مدراء برادات التفاح في الجولان ظهر اليوم خبراً ساراً من مندوب وزارة الزراعة، يخبرهم فيه أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية وافق على فتح معبر القنيطرة أمام تفاح الجولان إلى دمشق.

وفي نفس الوقت أعلم رئيس المجلس المحلي في مجدل شمس، السيد دولان أبو صالح، باتصال من وزير الزراعة الإسرائيلي، أنه تمت الموافقه من قبل رئيس الحكومة والجهات الأمنية على فتح معبر القنيطرة قريباً أمام تفاح الجولان.

وفي حديثه مع ممثل البرادات السيد أسعد الصفدي، قال ممثل وزارة الزراعة أنهم سيحصلون على الموافقة الخطية على فتح المعبر يوم الأحد القادم.

وإذا ما صحت هذه الأنباء، فإن ذلك سيشكل انفراجاً كبيراًَ في تسويق تفاح الجولان، الذي شهد هذا العام موسماً وفيراً، وكانت هناك تخوفات من تصريف المنتوج بأسعار معقولة.

نشير إلى أن المرة الأخيرة التي فتح فيها معبر القنيطرة أمام تفاح الجولان كانت في العام 2012، حيث أغلق منذ ذلك الحين بسبب سيطرة مسلحي جبهة النصرة على المنطقة، الأمر الذي شكل نكسة لزراعة التفاح في الجولان.

تعليقات

  1. الله يوفق كل انسان عم يعمل لمصلحه ولاد بلدو بالتوفيق للكل

  2. اني بقترح انو يتبرعو بحق التفاح الناس المحتاجي بسوريا الناس هون عايشي بالف نعمي نسبت البطالي بسوريا 40 الى 50 %

    1. كل الاحترام الك حسان عنجد لفته كثير حلوه .للأسف نحنا ما بهما غير مصلحتنا لازم ناخذ بعين الاعتبار لوين سوريا بدها تصدر التفاح أو يكون موسم هالسنه كله تبرع لوطنه الغالي اي أقل شي بقدر نقدمه أمام أهلنا وشعبنا الغالي .

التعليقات مغلقة.

+ -
.