بعد كثرة الحديث عن غرباء يعبثون بأمن المنطقة، مجموعة شباب تسيير دوريات ليلية بدعم من خلوة مجدل شمس

» جولاني - 12/10/2018

خلوة

خلوة مجدل شمس – ارشيف

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن غرباء تنسب إليهم مجموعة من الأعمال المخلة بأمن المنطقة وأمانها، مثل أعمال السرقة وإشعال الحرائق وإلقاء قنابل صوتية ويدوية، كان أخطرها العثور على جثة تعود لغريب في سيارة تم إشعال النيران فيها في حرش عين القعقان في مجدل شمس.

هذه الأحاديث والأحداث دفعت عدداً  من الشباب من مجدل شمس لتسيير دوريات ليلية تراقب وتتحقق من هوية الأشخاص الذين يتواجدون في شوارع البلدة وأماكنها العامة، وطلب المغادرة الفورية منهم في حال الاشتباه في نواياهم.

أحد المشاركين في هذه الدوريات تحدث عن العديد من الغرباء الذين يصادفونهم خلال دورياتهم، في ساعات الليل (من الواحدة ليلاً وحتى الخامسة فجراً)، دون أن يقدم هؤلاء تفسيراً معقولاً لتواجدهم في البلدة في هذه الأوقات، وقال أنه يتم الطلب بكل لباقة من هؤلاء المغادرة، وهم حتى الآن يمتثلون لذلك.

أعداد المنضمين إلى هذه المجموعة ازدادت بصورة ملحوظة خلال الأيام الأخيرة، فتوجهوا مساء أمس إلى خلوة مجدل شمس لإطلاع رجال الدين على عملهم وما يحدث خلال هذه الدوريات، من أجل الحصول على موافقتهم ومباركتهم للاستمرار بهذا العمل.

رجال الدين أعلنوا عن دعمهم لمبادرة الشباب هذه، وطلبوا من الشباب بنفس الوقت التحلي بالمسؤولية والحذر، والتعامل مع الناس بكامل الاحترام واللباقة، ذلك أن مجدل شمس ترحب بكافة زائريها الذين يأتونها بسلام وبنوايا حسنة، وأبوابها مفتوحة أمام مئات وآلاف الزوار والسياح، شرط أن لا يكونوا متورطين بأعمال غير قانونية أو إجرامية أو لا أخلاقية.

وقد قرأت المجموعة بياناً أمام المجتمعين في الخلوة، هذا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم .
مشایخنا الكرام .. تحیة وبعد
بعد حوارٍ عمیق بین شباب مجدل شمس حول الظواهر الحساسة التي یمر فیها مجتمعنا في الآونة الأخیرة تبین أن من الضروري أن نتوجه
إلى قدوتنا وكبارنا في هذه البلدة لإطلاعهم على آخر المستجدات الغیر مرغوبة والغیر مقبولة والتي تتعارض مع قیمنا وعاداتنا ودیننا الشريف .
ولذلك رأینا انة من المتوجب علینا كشباب هذة البلد أن نتوجه الى خلوة مجدل شمس الكریمة في البیان التالي

بعد التوكّل على الله تم اصدار هذا البیان باسم شبیبة مجدل شمس كبارا وصغارا
في الآونة الأخیرة تفاقمت ظاهرة وجود بعض الغرباء من ذوي السوابق في بلدنا الحبیب .
هذة الظاهرة تجاوزت كل الحدود وأصبح واجبًا علینا معالجتها ووضع حل جذري لها .
حفاظًا على أعراضنا وسلامة أبنائنا قررت شباب مجدل شمس البت في هذا الموضوع الحساس والخطیر راجین منكم المساعدة والتكاتف معنا في هذا الموضوع ونتمنى منكم الدعم والمساهمة في الحل الآتي المطروح من قِبَل شباب مجدل شمس .
ایجاد طریقة لعدم استقبال أصحاب السوابق (سرقة، تحرش، قتل، أغتصاب) كمقیمین دائمین في بلدتنا خوفاً على سلامة أبنائنا وبناتنا .
معالجة ظاهرة المستثمرین و أصحاب المصالح من خارج جولاننا المشتبه بتورطهم في قضایا غیر قانونیة وغیر أخلاقیة .
وضع حد لمجموعات الشباب المحلیین و الغرباء اللذین یتسببون في إزعاج الناس والتسكع لساعات متأخرة في شوارع البلدة بلا هدف أو ضرورة .
ایجاد طریقة للتحقق من أن أي قادم جدید ینوي الاقامة الدائمة في البلدة لیس من ذوي السوابق والذي من الممكن ان یشكل خطراً على حیاتنا وأبنائنا .
تنویه :
مع التأكید على احترامنا و ترحیبنا بجمیع الضیوف والزوار المحترمین من كل الأماكن ومن كافة القومیات والطوائف
نتمنى من الجمیع التعاون معنا لحل هذه الإشكالیات ونؤكد أننا لن نقف مكتوفي الأیدي إذا لم نلمس تعاملاً جدیاً مع الموضوع
والله ولي التوفیق

  • المرسل:  من هالبلد

    ليش ما بتتركب بوابات كهربائيه على جميع مداخل البلد

    • المرسل:  شباب مجدل شمس

      سبق وأنطرحت هي الفكرة .. قوبلت بالرفض لعدة أسباب أهمها .. كون المنطقة منطقة عسكرية

    • المرسل:  بنت

      وانا معك بهل فكرة

  • المرسل:  Rnad abo salh

    كل الاحترام للشباب كبار وصغار والشكر لخلوة مجدل شمس على الدعم السريع والقوي .. الى التقدم نحو مستقبل افضل للبلدة وسكانها … ولكن يجب العمل بحذر وتفكير .. وبناء خطة عمل دائمة .
    والله ولي التوفيق

  • المرسل:  متدين

    الله يوفق كل من بادر وسعى في إقامة هذا المشروع انه لخطوه كبيرة لإعادة ترميم مجدل شمس مجدل العز والبطوله التي سطرت خلال القرون الماضية العديد من البطولات ودائماً كانت كفة الميزان
    الاجتماع كان جيد ومثمر الا ان كان من الاوجب الخلوة تتبنى القرار وان تكون الظمان الاول ولاخير لاي شاب يتم توقيفه من قبل الشرطه
    اود ان اقترح اقتراح لعله يجدي نفعا بناء 3،بوبات كاي قريه تعاونيه مع محرس وحارس
    البوابه الاولى مفرق المرج الثانيه بجانب براد المرج والثالثه في عين القعقان
    والله ولي التوفيق

  • المرسل:  ..

    الله يقويكون ويحميكون ويشد بايدكون يا قباضيات هيي حركة حلوي كثير

  • المرسل:  سلمى

    ربي يحميكن احلا شباب

  • المرسل:  تعليقاتي

    كل الاحترام مبادره هادفه ومغيده على جميع الاتجات والصعد اتمنى لكم التوفيق ويا حبذا لو تقام مثل هذه المبادره الدءوبه في جميع قرى الجولان ولا تقتصر على قريه والتعاون بين الجميع ولله ولي التوفيق.

  • المرسل:  رواد رباح

    الله معكن يا ابطال

  • المرسل:  صلاح ابو عواد بقعاثا

    كل الاحترام على هلفكره الله يوفقكن ويبعد الشر عنكن وعقبال عنا يصير دوريات ليليه بلكي شبابنا بتخفف الضجه شوي بعد منتصف اليل لانو كلنا عمال

  • المرسل:  صالح البطحيش

    الله سبحانه يمدكم بالقوه. والتوفيق لما فيه امن وآمان البلد ندعو باقي القرى باتخاذ نفس الخطوى لما فيه المصلحه العامه وشكرا

  • المرسل:  ام محمود

    الف تحية من القلب…ليست البطولة ان نشخص الداء.. بل الرجولة في الدواء البناء. عندما تتشابك الايدي وتترقى النوايا…ان مجتمعنا ليس بحاجة الى شباب وشابات اسرى لمواقع الفساد…بل اذا ادلهم الليل وساد الظلام…كلنا بحاجة الى التوعية الحقة.. ينقصنا المزيد من الحوار…لسنا دعاة عنف ولن نكون …لقد اوصل الاهل السابقون الينا رصيدا من الكرامة والتاريخ المشرف والدين والاخلاق…هل نفرط … ام نمازج بين العلم والتقدم. والجذور العقائدية وبالتالي هذه الدوريات…فلتكن نواة لدوريات جولانية كرامتنا واحدة…وعرضنا واحد..ومواقفنا مشتركة لا للتشرذم ولا للكبرياء والفوقية..مرحى لحماة المنطقة والخلق نيام بوركت سواعدكم ايها الاحبة…ورح خلي بو محمود يدعيلكم بصلاة الفجر مع صياح الديك..والصباح رباح…

  • المرسل:  ام قاسم

    سكن الليل وفي عتمة الغسق توشوشت الدجاجات قائلات..لقد اقامت الديوك حصارا بريا على القن بل وزوايا الحضيرة. ممنوع النق ممنوع العناق الا في الحلال.ممنوع الشرب الا للكولا ممنوع ولا دجاجة تاركل عيب…اي دجاجة تتخطى الخط الاحمر..ستمصع رقبتها في الشواية غدا بين لقيمات البصل… واي دجاجة تقعقع بواسطة الواتس اب خارج الحدود سينتف ربع ريشها ويسلب الكبل يعني (المطعين)من بلفونها لتبقى خارج التغطية… هدات العواصف وبدات الدجاجات يحضرن مادبة القمح تاهيلا لا زفافا.ولبسن ثوب الريش الطويل وتغطت السيقان للكوارع .وتزين القن وبدات الافراح والليالي الملاح وفجاة اطل علينا عدة ديوك غرباء …غرباء الاخلاق واللون والريش حواجبهم ممعوطة يمشون الهوينا كعشيقة عنترة زهوا وتحديا.ثم ونادى الصوت الجولاني بالروح بالدم نفديك ياجولان وكان الهجوم على ديوك الغرباء..يا للهول . نتفنا ريشهم فتعروا ..وانهزموا قطشنا ريش ذيولهم جميعا بسواعد ابطالنا…وكان النصر لنا بهمة ديوكنا الاعزاء ولم تك حاجة للاس 300 نامي يا ام محمود ع سبع خرزات من ظهرك لا للدخلاء لا للغرباء وصدق الزلمي اللي قال…انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا
    …نامت الدجاجات الا واحدة ذهبت لتبيض ادعيلها يا ام محمود تحط حملها بخير… وقومي سخني ابريق المغلي ت يغلي

  • المرسل:  روبيان زهوه

    كل الاحترام

  • المرسل:  م .ع

    لا يليق باهل المجدل ان تطرد زاءريها
    للاسف هذا ما يحصل على ارض الواقع
    دون تاكد من هويه الزاءر
    تصرف رجعي .
    المجلس المحلي مسؤل عن امن القريه وخاصة بليل
    وله كل الصلاحيه لفحص اي مشتبه به
    وليس على ايدي شباب طاءشه تسيء بسمعه البلد

  • المرسل:  واحد من المجدل

    لبيسمعكن بيقول شو هالبلد يلي عبينخطف منها اطفال وعبينقتل منها شباب … واااو كيف لغرباء متحططين حطاطكن مش تاركينكن بحالكن .. قرفتوها مانتو للبلد .. لمشاكل مش من لغرباء لمشاكل منكن انتو .. نضبو حترمو حالكن وحترمو لناس ولغرباء يلي بيجو باحترامهن .. مفكرين حالكن عبتنقذوها للبلد من لفساد .. مهو لفساد منها وفيها .. عاملين دوريات قال بلبلد .. مانتو لا شغلي ولا عملي

  • المرسل:  رشدي فواز بريك

    وجود حراك شبابي بهذه الطريقه المحترمه يدعيك الى الشعور بالانتماء المشرف الى منطقتنا ويدعي الى الشعور بأن ” الدنيا بعدها بخير” ونتمنا النجاح وتحقيق السلم الأهلي وتوحيد الصفوف ….

  • المرسل:  وسيم سمور

    ليش ما بيتركب كمرات مراقبه على مداخل البلد اذا ممنوع يتركب بوابات كهرباء

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول