بيان الجمعيات الزراعية في الجولان بخصوص مشروع المراوح

» جولاني - 21/02/2019

Marawih

صورة من الارشيف – مشروع المراوح قرب القنيطرة

أصدرت الجمعيات الزراعية بياناً بخصوص مشروع المراوح المزمع إقامته في أراضي قرى الجولان من قبل شركة إنرجيكس، فيما يلي نصه كما وردنا من المصدر:

بيان الجمعيات الزراعية في قرى الجولان مجدل شمس , مسعده , بقعاثا , عين قنيه بخصوص مشروع توربينات الرياح المعروف محليا بمشروع المراوح

-         الى من يهمه الأمر –

نحن الموقعين أدناه , ممثلو الجمعيات الزراعية في قرى الجولان وبعد التشاور وأخذ رأي المزارعين وبالنيابة عنهم نؤكد بشكل واضح وقاطع وصريح ما يلي :-

1.     رفضنا ورفض المزارعين لهذا المشروع الذي سيشكل خطرا جسيما علينا وعلى مستقبل وجودنا في هذه المنطقة لما يحمله من أضرار كبيرة  على الصحة والزراعة والبيئة وتوسع قرانا وعلى حقوقنا وملكيتنا نحن أصحاب هذه الأرض .

2.     نؤكد هنا أننا لسنا في حاجة لمناقشة أو تحليل هذه المخاطر مع أحد لأننا مقتنعون كل الاقتناع بصواب موقفنا ونرفض هذا المشروع رفضا قاطعا .

3.     موقفنا الرافض هذا يمثّل الأغلبية العظمى من مزارعي المنطقة مقابل أفراد يقبلون بهذا المشروع .

4.     موقفنا الرافض هذا يلقى الدعم الجماهيري العارم من أبناء وسكان قرانا عامة وحاز على مباركة وتأييد شيوخنا وقيادتنا الروحية والزمنية والاجتماعية .

5.     إننا نؤكد أن أية جهة كانت أفرادا أو مؤسسات لا يحق لها أن تتقدم إلى لجنة التنظيم بمشروع يتضمن 6013 دونما من أراضينا وبدون استشارتنا . ولا يجوز للجنة التنظيم أن تعطي موافقتها على هذا المشروع الذي نرفضه رفضا قاطعا. إننا نرى أن هذا مناف للقوانين والشرائع .

6.     نتوجه بما تقدم الى كل مهتم أو مسؤول بشكل عام والى شركة (أران) ورئيسها صالح طريف وشركة (انرجيكس) ومديرها أسي ليفنغر بشكل خاص لأنهما الشركتان صاحبتا المشروع ,وتدعيان أن المشروع يحظى بقبول ودعم المزارعين والسكان وقادة الطائفة ويعود بالنفع والخير على المنطقة والمزارعين(كما تزعمان) وهذا موضع جدل ونقاش ومناف للواقع ولسنا في حاجة الى خوضه ونلتزم بقناعتنا وحقنا وشرعيتنا ومصداقيتنا في تمثيل الأغلبية الساحقة لنرفض المشروع بكل قناعة وفهم للحقيقة , لذلك وجب التنويه واعلان موقفنا وعليه نوقع بقناعة تامة ودونما ترهيب أو ترغيب .

ملاحظة هامة :-

ليعلم القاصي والداني أنه لا يحق لأحد أن يمثل السكان والأهل في قرى الجولان لا من قريب ولا من بعيد في أي موضوع أو قضية بدون استشارة وموافقة جماهير الجولان .

الجمعيات الزراعية

في قرى الجولان .

Jamiyat1

  • المرسل:  شب ضاع وزهق من قراراتكن..

    السؤال: لما اتفقوا ، ووقعوا على العقود!!! مكنوش بيعرفوا؟
    ومش بس صاحب الارض موقع ، هلي موقعين صاحب الارض وصحاب الاراضي الي حوليه !!!
    240 اسم موقعين على عقود مع الشركة! مصيرهن لازم يكون الحرم الاجتماعي والديني. مش هيك انتوا بتحبوا تعاقبوا البشر؟
    اذا هالشغلي مرقت عخير اني بكرا جايب شركة مراوح على اراضينا. وبقبض واني قاعد بالبيت.

  • المرسل:  ابن مجدل شمس

    سلام
    انا احد ابناء مجدل شمس أعيش في الغرب والسبب الذي دفعني إلى أخذ هذا القرار اي العيش في مجتمع بعيد فيه عن اههلانا هو احد هذه الأسباب وهي دمغ وطغي عل رأي المجتمع بطريقه غير شرعيه ؟
    اي شخص يعنيه هذا المشروع انتم ملزمين بتقديم بيان واضح ونزيه عن أسباب رفض المشروع كما ورد في البيان عن مخاطر صحه وكيان إلخ
    ليس كما صرحتم بانكم لن تقدموا اي توضيح او بحث علمي او ميداني يدعم قرارتكم .
    ما أراه في البند رقم ٢ يدل عل قمع وطغي عل رأي بعض أفراد المجتمع .
    الرجاء تقديم بحث علمي يدعم هذا القرار اذا كانً قرار سياسه او قرار مادي .
    شكراً

  • المرسل:  معضاد ابو صالح

    المشكله من كم واحد كل ما يصي مناسبه يتكلمون باسم الجوﻻن وفي ناس بتلعب عل حبلين وناس صر الها سنوات عم تقبض على المشروع يا حيفففف بعتم ناسكم واهلكم من اجل جيوبكم

  • المرسل:  جولان

    لا يحق لا لصالح طريف ولا لأي شخص من داخل او خارج الجولان مهما كان منصبه ان يفاوض باسم أهالي الجولان من دون أن يحصل على موافقة مشايخنا ووجهاء المنطقه وعرض الأمر على عامة الناس اما بوسائل التواصل او الدعوه إلى عقد اجتماعات.
    ****************

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول