بيان توضيحي من السيد بسام ابراهيم بخصوص هدم البيت

» بسام ابراهيم - 14/09/2016

z

أولاً، بودي أن أهنئكم بعيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم بالخير والسعادة وراحة البال.

ومع تكراري لأقوالي السابقة، الخطية منها والشفهية، المتعلقة ببناء البيت، ومع انكاري لجميع التهم الزائفة الموجهة ضدي، ومن أجل التوضيح ووضع النقاط على الحروف، أود أن أوضح النقاط التالية:

1.       إن ملكيتي لهذه الأرض غير قابلة للنقض، بعد أن اشتريتها من السيد أدهم رباح بموجب حجة بيع – شراء رسمية.

2.       لم أقم بأي عمل عشوائي لبناء البيت، بل حسب المعطيات الهندسية المطلوبة.

3.       قطعة الأرض المخصصة للبناء ملاصقة للخارطة الهيكلية، ولكنها خارجها، مما يسهل عملية الضم.

4.       قمت بحفر الأساسات بتاريخ 23-5-2016، وبدأت العمل ببناء البيت.

5.       عملية البناء دامت حوالي ثلاثة أشهر، ولم التقي بالجيش طيلة فترة البناء، فأين كان الجيش طيلة هذه الفترة؟ هل من الممكن أن يأتي بعد انتهاء البناء أم قبل هذا إذا كان خطر وجود ألغام كما يدعون! ثم أن الادعاء بوجود الألغام كاذب وباطل، ذلك أن حوالي 500 شرطي تواجدوا في جوار البيت وحوله خلال عملية الهدم، وكانوا يتجولون بحرية في المكان ودون أي تحفظ، فهل معقول أن يفعلوا ذلك لو كان في المكان ألغام؟! إن قصة الألغام ملعوب لتمرير عملية الهدم، وقد انطلى ذلك على الكثير من الأهالي للأسف الشديد.

6.       في الوقت الذي تم استدعائي إلى محطة الشرطة، بعد أن كنت أنهيت عمليةالبناء الخارجي، طلب مني عدم متابعة العمل الداخلي، والتنسيق مع المجلس المحلي ولجنة التنظيم.

7.       تم الاتصال عدة مرات مع موظف المجلس المحلي، السيد أدهم بريك، الذي قال لي أن عملية ضم التلة في مراحلها الأخيرة، وأنها شبه جاهزة للتقديم للناصرة.

8.       فوجئت بعملية الهدم دون سابق إنذار، لأني لم أتلقَّ أي إشعار بهذا، ولم يعلق على البيت أي إشعار بهدمه، ولم تقدم ضدي أي لائحة اتهام، ولم تعطَ لي فرصة الدفاع عن نفسي أمام القضاء.

9.       الهدم تم بعد البناء بثلاثة أشهر ونصف فقط.

10.   كما أسلفت، لم أحاكم ولم أسجن كي يطلق سراحي على يد البعض كما يدعون. ومن خلال لقاءاتي مع ممثلي لجنة التنظيم والشرطة، فإن اعتراضاتهم على البناء لم تكن بسبب وجود ألغام، وعلى الأقل لم يدعوا ذلك أمامي، بل السبب الذي ادعوه دائماً كان أن قطعةالأرض تقع خارج الخارطة الهيكلية للبلدة، ولذلك لا أستطيع حالياً الحصول على رخصة بناء.

وبناء على ما ذكر فإن ادعاءاتهم هي محاولة بائسة من قبلهم لتبرير عملية الهدم الهمجية، ومحاولة لامتصاص غضب المجتمع على هذه الخطوة، وإيجاد تبريرات كاذبة لفعلهم الهمجي، هم وكل من تآمر معهم.

كلمات مفتاحية:
  • المرسل:  احمد

    حلو الكلام
    التوضيح منيح لسببين
    الاول: وضع الرخاص المطبلين للدولهزوالمجلس المجلي تحت طائلة المسؤوليه الاخلاقيه على الاقل
    ثانياً: وضعنا ضمن ملابسات الحاصل معك ودمتم

  • المرسل:  عفيف

    اخ بسام اني بقترح عليك تتوجه للسيد سليمان سمارة بيقدر يساعدك ببناء بيتك من جديد باقل وقت وبنيه صادقة بدون لف ودوران وخطابات فاضية بدون رصيد السيد سليمان بنى مؤسسة تطوعية اثبتت وجودها على الساحة الجولانية لانها مجردة من المحسوبيات والعائلية والغايات والحقد والضغينة انها مؤسسة تضم شباب وصبايا من كل الاجيال والعائلات والحارات يعملون مثل خلية النحل بدون تعب او كلل وفي الماضي القريب استطاع السيد سليمان من بناء بيت كامل لعائلة من مجدل شمس من خلال المتطوعين اصحاب الضمائر والنخوة لم نسمع انه دعا لاجتماع ولم نراه يفنص بالخطابات ولم نراه يحرض ويزرع الفتنه بين الناس انما نجح وعلى حساب وقته وجهده بانجاز فعاليات داعمه للمحتاجين, اتوجه بالسؤال لبعض المتصيدين ماذا قدمتم للمجتمع غير الكلام والتفنيص والوعود الفاضية, نعم انهم يجيدون ترتيب الجمل واختيار الكلمات الرنانه اكثر من غيرهم لكن تبقى حبر على ورق غير قابلة للتنفيذ وتسجل بالارشيف لا اكثر ولا اقل , لذا انصح السيد بسام بالتنسيق مع السيد سليمان لحتى ياكل عنب ويصل للهدف

  • المرسل:  متابع

    كلو بينفعش ….شو خطة العمل لاعادة بناء البيت..ها الاهم واكيد انت الاصدق منن حتى لو اخطات

  • المرسل:  عيقاني مضلوم

    اﻻشكوى لغير الله …….. وﻻ حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.

  • المرسل:  مشحر بهل دولة

    يا خييي نيبال يلي عندوا مسند ظهر بهل دولة بس نحنا المشحرين هيك بيصير فينا لو انت ابن عم الحكومة ما كان حدا قرب عليك ،،، مرات بحس هل باد سايبة وصاير النظام فيها اقطع من الدول العربية يعني يلي عندوا واسطة ما حدا بيجي صوبوا ،،،، الله يساعد يلي فش عندوا بيت نيال قرابة الحكومة ،،،، ما حدا بيجي صوب ألواح منهن معً تحيات جودي ابو خميس مجدل شمس الضائعة يا أسف قلبي .

  • المرسل:  نزار

    انصحك بطلب كافة الوثائق الرسمية المتعلقة بهدم المنزل وكافة الجهات التي وقعت أمر الهدم أو سهلت تنفيذ هذا العمل الهمجي والتعسفي والانتقامي.

  • المرسل:  ضروري جدآ

    الى الاخ بسام المحترم اولا هنيئأ لك بمحبه الاهالي الكرام لانك فعلأ تستحق ذلك ثانيأ لا داعي للمبررات لانه من الواضح هدف لجنه التخطيط والبناء من هذا العمل القذر والدليل اكم من بيت خارج الخارطه الهيكليه ولم يهدم وبهذه الفتره الزمنيه القصيره لكن اتمنى من اهالينا الكرام الوقوف بجانب الاخ بسام لاني لا اعتقد بانها مشكله الاخ بسام فقط ولكن الاخ بسام اول من دفع الثمن نيابه عنا جميعأ ان لم ندرك خطوره تمرير هذه الخطوه فكلنا سوف ندفع الثمن غاليأ رجائي من الجميع الاهتمام بقضيه هذا البيت لانه خطوه نجاحنا او فشلنا اتمنى ان لا نستهتر بالامر وان نسارع في ارجاع بناء هذا البيت وباسرع وقت لانه باعتقادي ان هذا البيت بيت كل مواطن في هضبه الجولان والا انتظروا الاعضم

  • المرسل:  حمد

    الدوله هذه ما في اذكى منها وبتعرف كثير منيح انو يالي ما عندو مبدا ووطن وانتماء هو مستخدم موقت وبعدين هو ورقه محروقه وبس يوقع المجتمع ما راح يرحمو

  • المرسل:  جولان

    هلي مبين بهالبلد انو اولاد الحرام مش راح يهدو بال للمشحرين يعيشو ..مش هاين عليهون حرين هني يا عمي.ارجو النشر

  • المرسل:  ألن الجولان

    اهل بلدنا يعني اهل الجولان ناس طيبين يحملو الحمل الثقيل وقت الزوم وغيرتهن عربيه الدعم المعنوي والمادي
    ام هذا العمل البربري المجرم يهم كل الشرفاء والطا يفه
    اجمع ويجب ان نكون يد واحده والف شكر للجميع

  • المرسل:  مستاء

    حاجتنا نصرخ للداخل ما عاد فينا نحمل قهر صبر مسايرة واسطه لفلفه مش مشكله يالله الله بهونها بيكفييييي وعلى شو كل شي متوفر الا الطعم هذه فرصتالنقول لولادنا نحنا مين وتركونا من الاعلام بالنهايه كرامتنا النا

  • المرسل:  من البلد

    بيتك بيتنا ونحنا بنعرفك وبنعرف الاخرين تعبك حلال وما راح يضيع والبيت راح يرجع بدمنا يتعمر بس لا تعجل خلي الاعلام يوخذ وقتو

  • المرسل:  سامر

    يا اخ بسام فهمنا وين نحنا اليوم اتكلنا على مشايخنا شو صار معهن ما عدنا عرفنا شي بدهن يلتزمو بكلمتهن اذا ندمو خبرنا لا نعرف نتصرف بدونهم

  • المرسل:  فادي

    هذا الشئ يالي صار عار على الدروز اذا البيت ما بيرجع يتعمر بأسرع وقت ممكن مش عن شان بسام عن شان كرمتنا يالي صارت…. والشئ يالي مخوفني مش سياسه الاحتلال بل الكلام يالي بينقال وما بيتنفذ….

  • المرسل:  مجدلاني مهتم

    كل الاحترام للتوضيح ونحنا كنا مفكرين غير هيك بس التوضيح اجا بمحلو
    والله يعوض عليك

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول