تأجيل البت في تمديد حبس المعتقلين الأربعة حتى يوم الثلاثاء القادم

» جولاني - 29/11/2018

IMG_90529=محكمة كريات شمونة

أجلت القاضية في محكمة الصلح في كريات شمونة، البت في طلب الشرطة الإسرائيلية بحبس المعتقلين الأربعة حتى انتهاء محاكمتهم، إلى يوم الثلاثاء القادم، على أن يبقوا رهن الاعتقال حتى ذلك الوقت.

المعتقلون الأربعة هم: بهاء قضماني، جميل محمود، حسان أبو زيد وسعيد الكحلوني، كانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلتهم على خلفية يوم الانتخابات للسلطات المحلية، حيث اعتصم الأهالي سلمياً أمام مقر الانتخابات في مجدل شمس،  اعتراضاً على إقامة هذه الانتخابات في قرى الجولان. إلا أن الشرطة الإسرائلية استخدمت القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المعتصمين، ما أدى إلى إصابة 38 شخصاً بالرصاص المطاطي والعشرات نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع. وقامت الشرطة الإسرائيلية في الأيام التي تلت الحدث بحملة اعتقالات بين الأهالي.

وقال المحامي نبيه خنجر، الموكل الدفاع عن المعتقلين، بالتعاون مع المحاميين منصور أبو صالح وزياد أبو صالح، أن النيابة أصرت على إبقاء المعتقلين رهن الحبس حتى نهاية المحاكمة، وفي مرحلة معينة تم اقتراح نفي المعتقلين إلى خارج الجولان حتى انتهاء المحاكمة، كبديل عن الحبس الفعلي، لكن محامي الدفاع رفضوا الفكرة، وقدموا بينّات تدحض ادعاءات الشرطة، وهو ما حدا بالقاضية إلى طلب دراسة الملف أكثر وتأجيل البت في الموضوع حتى يوم الثلاثاء القادم.

علّق على المادة:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* إقرأ شروط التعقيب في الموقع

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول