تمديد حبس 4 معتقلين حتى يوم الأحد

» جولاني - 22/11/2018

IMG_9078

محكة الصلح في كريات شمونه

مددت محكمة الصلح في “كريات شمونه” حبس أربعة من المعتقلين على خلفية أحداث يوم انتخابات السلطة المحلية حتى يوم الأحد القادم، بينما أخلت سبيل المعتقل الخامس.

وكانت النيابة العامة أبلغت القاضي، خلال الجلسة التي عقدت صباح اليوم، للبحث في طلب الشرطة تمديد الاعتقال، أنها تنوي تقديم لوائح اتهام بحق أربعة من المعتقلين، وطلبت تمديد اعتقالهم حتى يوم الأحد القادم. وقد استجابت المحكمة لطلب النيابة، فتم نقل المعتقلين إلى سجن “السلمون”، على أن يعودوا للمثول أمام القاضي يوم الأحد.

المعتقلين الأربعة الذين تم تمديد اعتقالهم هم: بهاء قضماني، جميل محمود، حسان أبو زيد وسعيد الكحلوني، أما المعتقل الخامس الذي أخلي سبيله فهو صفا محمود.

حضر المحكمة اليوم حشد كبير من الاهالي، أتوا لتقديم الدعم المعنوي للمعتقلين.

مثل المعتقلين أمام المحكمة ثلاثة محامين هم: نبيه خنجر، منصور أبو صالح وزياد أبو صالح.

المحامي نبيه خنجر قال في حديث لموقع جولاني بعد المحكمة، أن النيابة أعلنت عن نيتها تقديم لوائح اتهام ضد المعتقلين، تشمل تهماً بمهاجمة أفراد الشرطة، تعطيل عمل الشرطة والدعوة لاعمال عنف، وهي الأمور التي نفاها المعتقلون جملة وتفصيلا.

يشار إلى أن الشرطة كانت قد اعتقلت الخمسة على خلفية أحداث يوم الانتخابات للسلطات المحلية، حيث اعتصم الأهالي سليماً أمام مقر الانتخابات اعتراضاً على إقامتها في قرى الجولان، إلا أن الشرطة الإسرائلية استخدمت القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المعتصمين، ما أدى إلى إصابة 38 شخصاً بالرصاص المطاطي والعشرات نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع. وقامت الشرطة الإسرائيلية في الأيام التي تلت الحدث بحملة اعتقالات بين الأهالي.

 

أنظر أيضاً:

تمديد حبس 5 معتقلين حتى يوم الخميس

  • المرسل:  عيقاني

    الله يفك اسرهن

  • المرسل:  مهتم

    شو صار مع المعتقلين يا ريت تابعوا اخبارهم

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول