خلوة مجدل شمس تؤكد الحرم الديني على المرشحين لرئاسة المجلس المحلي وتدعو للاعتصام غدا

» جولاني - 29/10/2018

خلوة

أكدت خلوة مجدل شمس، في اجتماع حاشد مساء اليوم، استمرار سريان الحرم الديني على المرشخين لرئاسة المجلس المحلي وأعضاء قوائمهم، ودعا المجتمعون إلى الاعتصام غداً أمام صناديق الاقتراع.

وأعلن المجتمعون أيضاً يوم غد يوم إضراب ودعوا  الرافضين للانتخابات للمشارة بالاعتصام السلمي أمام المدرسة الثانوية في مجدل شمس مع فتح باب التصويت.

وناشد المجتمعون المعتصمين غداً الابتعاد عن العنف بكافة أشكاله، مع أخذ الحيطة من مندسين بين المعتصمين قد يحرضون على استعمال العنف.

واتفقوا أيضاً على التجمع عند الساعة السادسة صباحاً في ساحة سلطان الأطرش للانطلاق باتجاه المدرسة الثانوية، تتقدمهم الهيئة الدينية.

وأصدر المجتمعون البيان التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

قرار حرم ديني ومقاطعه اجتماعيه بخصوص امر انتخابات المجالس المحليه.

بعد الاخذ والرد والمداولات والمفاوضات مع المرشحين، وبعد فلج الحجه عليهم وبراءة الذمة من قبل الشرفاء الاحرار في الجولان العربي السوري المحتل وبسبب تعنتهم وتحديهم لمجتمعهم واسرارهم في الخروج عن الاجماع الوطني والشعبي تقرر ما يلي:

1) بناءًا على البند الخامس من الوثيقة الوطنية للمواطنين العرب السوريين في الجولان المحتل والتي هي دستورنا الوطني والذي ينص على عدم شرعية المجالس المحليه لكونها عينت من قبل سلطة الاحتلال الاسرائيلي وتتلقى تعليماتها منه ورؤساء واعضاء هذه المجالس لا يمثلوننا بأي حال من الاحوال، واستنادا الى البند السادس من الوثيقة الوطنية بأن الاشخاص الرافضين للاحتلال من خلال مواقفهم الوطنية الملموسة هم الجديرون والمؤهلون للافصاح عما يختلج في ضمائر ونفوس ابناء مجتمعهم، واستناداً الى البند الخامس من الاتفاقية التي حصلت بين فضيلة المرحوم سيدنا الشيخ ابو يوسف امين طريف والمرحوم فضيلة الشيخ ابو محمود سلمان طاهر ابو صالح وتوقيعهما يوم ١٩/٧/١٩٨٤ والذي يقول بأن الحرم الديني قد استعمل ضد الجنسية الاسرائيلية ومن يستلمها من سكان الجولان المحتل .. تقرر القاء الحرم الديني وسخط رب العالمين على المرشحين الاربعة والاعضاء المشتركين معهم.

وفرض المقاطعة الاجتماعية عليهم حيث لا يسمح لهم بالمشاركة لا في الافراح ولا في الاتراح ولا تصلى جنائزهم عند وفاتهم الا ان يعودوا الى رشدهم ويترجعوا عن خطوتهم التي تمثل خدمة مباشرة للاحتلال وتحدي للاجماع الشعبي للمجتمع الشريف، قررنا قرارنا هذا بعد التوكل على الله تعالى وايمانا منا بسدق قضيتنا وعدالتها وحفظا وصونا لارث ابائنا واحدادنا رضوان الله تعالى عليهم

  • المرسل:  ابن المجدل

    كوني واحد من ولاد البلد اللي مش راح انتخب بس بنفس الوقت مش ضد الانتخابات والتعليق تبعي عالقرارات الصادرة من الخلوة.
    كل عمرا القرارات اللي بتطلع من الخلوة والهيئة الدينية قرارات فرض يا بصير اللي بدن ايا يا اما حرم ديني الجهل والدكتاتورية اكثر كلمتان ملايمين الكن تركو الناس بحالا وكل مين ادرى بمصلحتو حاجتكن عاد
    #قرارات الخلوة والهيئة الدينية لا تمثلني

  • المرسل:  سلينا

    دين وسياسه سوا ما بيزبطو
    دين وعلم ما بيزبطو
    خلو الدين برا بيزبط كل شي

  • المرسل:  متابع

    يا عمي رسو على بر كل يوم قرار جديد مبارح كنتو منزلين مقال خلوة مجدل شمس ما عملت حرم ديني على الانتخابات واسا حاطين انو في حرم حترنا معكن عرفونا شو بدكن.مع احترامي لكل هلي كانو بلخلوي هوذ جزء صغير من اهل المجدل يعني اقلية وهن ما بقررو للكل الاغلبية الها رأي اخر لازم تحترموة وكل واحد بيعمل هلي بريحو

  • المرسل:  ابن بقعاثا

    دين وسياسي ما بتزبط بنا نبلعها مع انها مش مقنعه
    اما دين وعلم ما بتزبط ها تشردقت فيها ما انبلعت ولا المهم نصفط حكي

  • المرسل:  ال عماشه

    للذن يفقهون في الكلام ويدعون الثافه والحريه , من انتم بدون دينكم ومعتقدكم , الامر مبني من الاف السنين ونحن موحدون سوريون يجب علينا الاعتراف والتمسك في هذا المبدأ .
    لذا من يرغب في الابتعاد عن الدين فل يبتعد عن مجتمع وفئة محافضة من الاف السنين

  • المرسل:  جولانيه

    يا أخت سليمان بس تعرفي شو هو الدين بحقلك تعارضه بس يا لي بعيد كل لبعد عن دين

  • المرسل:  مجدل شمس

    مع احترامي للفه ولديني تركوا الخلوه للدين وعبادة ربنا… كل قرار براة الخلوه عبتتخذوا عبتعموها بدل ما بتكحلوها…. الحرم كان لازم يوقع على صانعين الفتن يلي قدموا التماس لمحكمة العدل العليا مطالبين بلانتخابات وبس اخذوا قرار ايجابي باركتولهن يا مشايخنا واليوم بس صارت الانتخابات حميتو…. عطول تدخلكن بيزيد الطين بلي لانو مصالحكن بتغلب القرار الصحيح والمنطق.
    كنتو قتلو الجذر يلي عبينمو بهلارض بدل ما تدورو تقطعو بالشجره بس كبرتوها لا وعبتقولو عنها مسمي.

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول