“روشميّا” لسليم أبو جبل يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بتونس

» عــــ48ـــرب محمود مجادلة - 03/10/2016

روشميا

يستمر فيلم روشميا للمخرج الجولاني سليم أبو جبل في حصد الجوائز، حيث حصل على جائزة ‘الواحة الذهبية’ عن فيلمه روشميّا في ختام المهرجان الدولي للفيلم العربي في قابس، بالجمهورية التونسية عن فئة الأفلام الطويلة.

الفيلم يتحدث عن زوجين مسنين يعيشان في كوخ في وادي حيفا منذ عام 1956، وتقرر سلطات الاحتلال شق طريق تمر من مكان الكوخ، ويتابع الفيلم حياة ‘يوسف وآمنة’ طوال فترة نضالهما ضد طردهما من الكوخ، إلى أن ينتهي بمشهد رحيلهما والجرافات تزيل الكوخ عن وجه الأرض، وقد توفي الزوجان لاحقا بعد إتمام تصوير الفيلم.

أقيمت الدورة الثانية للمهرجان بمدينة قابس، جنوبي تونس، في الفترة من 24 إلى 30 أيلول/ سبتمبر الجاري، تحت شعار ‘وتستمر الحكاية’ بمشاركة 19 دولة.

وتتولى الممثلة التونسية هند صبري الرئاسة الشرفية للمهرجان، وكان الفيلم قد لاقى إعجابا كبيرا على مستوى فلسطين والبلدان التي عرض فيها.

ولد سليم أبو جبل عام 1971 في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، عاش ودرس وعمل في حيفا، درس المسرح والأدب العربي وكتابة السيناريو، وأسس عام 2009، مهرجان أفلام متنقلا، ويعيش حاليا في رام الله ويعمل في المجال السينمائي.

z

حصد فيلمه ‘روشميّا’ 2014، العديد من الجوائز العالمية، مثل جائزة ‘المهر’ للجنة التحكيم في مهرجان دبي السينمائي 2014، وجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان ‘ميد فيلم’ في العاصمة الإيطالية روما، وجائزة مهرجان قناة الجزيرة للأفلام الوثائقية.

  • المرسل:  من مجدل شمس

    بالنجاح والتوفيق والئ الامام

  • المرسل:  عقاب ابو شاهين

    كل الاحترام والتقدير.
    يؤسفني ألا أرى تعليقات اعجاب وتقدير.

  • المرسل:  مجدل شمس

    ليش مبعد يا اخ سليم تاع على بلد الحريه مجدل شمس وصور فيها بيت بسام إبراهيم يالي قامت إسرائيل بهدمه وزينت البلد فيه

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول