شروط التعليق‎

يسعى موقع “جولاني” إلى خلق أجواء صحيّة من الحوار وتعدّد الآراء والانفتاح على الآخر، بما يلبي حاجات المجتمع بمختلف ألوان طيفه، ووفق الحدود المتاحة.

ويقدّم المواقع نفسه على أنه وسيلة إعلامية تعبّر عن كافة فئات المجتمع، لا عن فئة أو شريحة منه، وفي سبيل تحقيق الغايات آنفة الذكر أتاح الموقع آلية التعليق أمام روّاده، كي تكون وسيلة للتعبير عن الأراء على اختلاف الشرائح والفئات.

وفي سياق تحقيق الأهداف المذكورة سابقاً، قررت إدارة الموقع تحديد قواعد لنشر التعليقات فيها، بغية ضمان الأجواء الصحيّة المرجوة، وعدم الانجرار إلى أوضاع تعكّر أجواء الحوار وتثير الحساسيات بين المتحاورين، من جهة، وبقية الزوار من جهة ثانية، ولكي لا يظهر الموقع على أنه منحاز لفئة أو شريحة على حساب أخرى، وهو ما يتنافى مع تطلعات القائمين عليه.

وبناء على ما سبق، ترجو إدارة الموقع، من السادة روّاد وقرّاء موقعنا، التقيّد بقواعد التعليق والمساهمة على صفحاتنا ضماناً لبقاء موقعنا وسيلة إيجابية للتواصل، مع التذكير بأن أي مخالفة للقواعد المذكورة لاحقاً ستضطر المشرفين على الموقع إلى تجاهل التعليق.

وهذه القواعد هي:

1- تقبل التعليقات المكتوبة باللغة العربية فقط.

2- لا يسمح بنشر التعليقات التي فيها تهجّم أو توجيه إهانة أو سخرية أو التشهير بالمواقع الأخرى.

3- لا يسمح بنشر التعليقات التي فيها توجيه إهانة أو السخرية أو التشهير بكاتب المقال او مرسل تعليق أو فكرة ما.

4- لا يسمح بنشر التعليقات التي فيها إهانة أو سخرية أو التشهير بشخص بعينه، سواء كان هذا الشخص من افراد المجتمع او ممن يديرون منصباً عاماً.

5- لا يسمح بنشر التعليقات التي يشكك المشرف ان مُرسل التعليق يقوم بانتحال إسم ليس له.

6- لا يسمح بنشر التعليقات التي تخرج عن الآداب العامة أو التي تستخدم ألفاظ إهانة أو سخرية متبادلة أو التي تؤدي الى التقليل من الاحترام المتبادل في سياق الحوار.

7- لا يسمح بنشر التعليقات من ذات “الاي بي” بأسماء متغيرة، وعلى الذين يريدون ارسال اكثر من تعليق على ذات الموضوع من ذات الكمبيوتر عليهم استخدام اسم ثابت وعدم تغييره مع كل تعليق.

8- لا يجوز بأي شكل من الأشكال توجيه أي إهانة أو سخرية أو تشكيك بأي رمز أو معتقد أو طقس ديني مقدّس لدى أتباعه، وكذلك لا يجوز توجيه أي شكل من أشكال النقد أو الإهانة أو السخرية بحق أي طائفة أو مذهب أو عرق أو قومية كما لا يجوز تناول موضوعات تخص طائفة أو مذهب أو عرق بعينه بصورة تأخذ صفة التعميم.

ونذكّر أن أي مخالفة للقواعد آنفة الذكر ستضطّر المشرفين في الموقع إلى تجاهل التعليق كليّاً، مع الإشارة إلى أنه، وفي حالات معينة، قد يلجأ المشرف على الموقع إلى حذف كلمة أو عبارة من نص تعليق ضماناً لإمكانية نشرها بصورة لا تؤثر على المعنى العام للنص. أما في حال كان حذف تلك الكلمة أو العبارة قد يشوّه المعنى العام للنص أو التعليق سيضطّر المشرف إلى تجاهل التعليق كليّاً.

x
  • x
  • جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول