عرض جميل لمسرحية الساحر والحكواتي للأطفال

» مجدل شمس - الجولان - جولاني - 27/12/2013

8

قدم مسرح “السيرة” القادم من قرية المغار، يوم أمس السبت، عرضاً لمسرحية “الساحر والحكواتي” الموجهة للأطفال، وذلك في قاعة مطعم “عالبال” في مجدل شمس. حضر المسرحية عدد كبير من الأطفال وأهاليهم.

وجاءت هذه الفعالية بتنظيم من “مركز فاتح المدرس للفنون والثقافة في الجولان” الذي وجه الدعوة لمسرح “السيرة”.

 

إياد مداح

إياد مداح ناشط في مركز فاتح المدرس

وعن هذه الفعالية يقول السيد إياد مداح، من مركز فاتح المدرس:

“ضمن فعالياته الموجهة للأطفال، قدم مركز فاتح المدرس للفنون والثقافة دعوة لطاقم مسرح السيرة من المغار لتقديم مسرحية دمى تفاعلية مع الأطفال، حيث قدم طاقم المسرح مسرحية الساحر والحكواتي والتي تعطي لمحة عن تاريخ الطبيب العربي ابن سينا.

 14

 تفاعل الأطفال كان جميلا وان مرت لحظات صمت طويلة أحيانا عندما كان يلف بعض المشاهد الغموض، فمسرح الدمى ليس مسرحا معروفا لدينا وبالنسبة للأطفال الذين يشاهدون ذلك لأول مرة، وتحديدا الأطفال تحت سن أربع سنوات، يكون من الصعب عليهم التفريق بين ما هو دمية وما هو حقيقي، وذلك بسبب تركيبة العمل وغرائبيته في آن. إنما حتى تلك الغرابة وتلك الصدمة تنتهي شيئا فشيئا مع تكرار هذه الأعمال المسرحية، وهذا أمر ضروري، اذ أن المسرح والإبداع بشكل عام من أهم أعمدة بناء المجتمع السوي المتقبل لاختلافاته، وهذا هو أكثر ما نحتاج اليه، على ما يبدو، في هذه الأيام العصيبة، ليكون الغد أجمل. فقط بالأطفال يمكن أن نبني ونعمر من جديد.

 12

عن مسرحية الساحر والحكواتي:

تأليف واخراج: د. راضي شحادة

هل سينجح أبطال سيرتنا الجديدة “الساحر والحكواتي” بالخروج من داخل الصندوق العجيب؟ نحن بأمسّ الحاجة لمساعدتكم ولأفكاركم؟

تعالوا نشاهد العقاب الذي لاقاه السيد حكواتي من الطبيب ابن سينا لأنه رفض ان يشرك معه ممثلين آخرين في لعبته المسرحية. تعالوا نبحث عن سرّ محتويات الكتاب الضخم الذي يملكه ابن سينا. هل هو كتاب سحر ام انه مجرّد خدع وألعاب؟ في المعارك الطاحنة التي تدور خلال هذه السيرة، هل سينجح الطبيب ابن سينا في القضاء على الشريرين السيد سوس وزوجته السيدة سوسة؟

انها سيرة ساحرة وجميلة وشيّقة نتعرّف من خلالها على اللعبة المسرحية من أوسع ابوابها، فأبطالنا جاؤوا من التاريخ ولكنهم مضطرون للتأقلم مع عصرنا الحديث، وهذه مناسبة نتعرف من خلالها على كيفية ربط الماضي بالحاضر من خلال اللعبة المسرحية الساحرة.

تأليف وإخراج: راضي د. شحادة

تصميم وتنفيذ الأزياء : منيرة شحادة

الحان وتوزيع موسيقي وتسجيلات: بشارة خلّ.

تصميم وتنفيذ دمى وأقنعة : منيرة وراضي د. شحادة

تلوين وجوه الدمى : شريف واكد

تنفيذ هيكل الصندوق : وليد الياس

تمثيل وترقيص دمى: منيرة وراضي شحادة.

يشارك في الغناء: نسرين وبشارة خلّ.

تقنيات:رستم وشيرين شحادة

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول