عرض رائع “لأخوات شكسبير” في مسرح عيون

» مجدل شمس - الجولان - جولاني - 17/01/2014

مسرحية أخوات شكسيبر

ضمن سلسلة عروض “هذا الشهر في الجولان” الذي ينظمه مسرح عيون الجولاني، والذي يضم مجموعة عروض من المسرح الفلسطيني تقدم خلال شهر كانون الثاني الجاري على خشبة قاعة الجلاء، قدم  “مسرح الحارة” مساء الجمعة عرضاً مميزاً لمسرحية “أخوات شكسبير”، حضره جمهور كبير غصت به مدرجات قاعة الجلاء.

مسرحية أخوات شكسبير

المسرحية من تأليف وإخراج بيترو فلوريديا، تمثيل أديب صفدي، ميرنا سخلة، رائدة غزالة وريم تلحمي، تعالج قضية النساء غير المرتبطات في فلسطين، وكيف ينظر المجتمع اليهن، وكيف ينظرن الى أنفسهن. وقد تركت المسرحية تأثيراً كبيراً على الجمهور الذي وقف في ختام العرض وصفق للممثلين طويلاً.

في ختام المسرحية تحدث الممثلون عن الصعوبات التي واجهت العمل، حيث منعت السلطات الإسرائيلية مؤلف ومخرج العمل بيترو فلوريديا، وهو إيطالي الجنسية، من دخول فلسطين، ما اضطر الطاقم إلى إجراء تدريباته عبر السكايب، ثم السفر أخيراً إلى الأردن لمدة 9 أيام، للقاء المخرج ووضع اللمسات الأخيرة على العمل قبل بدء العروض أمام الجمهور.

نشير إلى أن “أخوات شكسبر” هو العرض الأول من مجموعة عروض مسرحية من المسرح الفلسطيني ينظمها مسرح عيون، حيث يأتي العرض الثاني يوم الجمعة القادم، الواقع في 24\01\2014، وهو عرض كوميدي (ستاند أب) للمثل الفلسطيني حنا شماس، ثم العرض الأخير يوم الأربعاء الواقع في 29\01\2014، وهي كوميديا شعبية من قصص الكاتب سلام الراسي.

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور  

 

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول