غارات إسرائيلية تستهدف مواقع لحماس والجهاد الإسلامي في غزة

» الالمانية - 02/07/2016

شن الطيران الإسرائيلي فجر السبت (الثاني من يوليو/ تموز 2016) غارات جوية عدة استهدفت أربعة مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي وورشة للحدادة من دون وقوع إصابات، حسبما أفادت مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

وقال مصدر أمني فلسطيني لوكالة فرانس برس إن الضربات الإسرائيلية استهدفت ورشة للحدادة وموقعين تابعين لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وموقعاً للتدريب تابعاً لسرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي. ووقعت غارتان في مدينة غزة واثنتان في بيت لاهيا شمال القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه استهدف “أربعة مواقع تشكل جزءاً من البنية التحتية لحماس في شمال قطاع غزة ووسطه”، رداً على إطلاق صاروخ فلسطيني.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن ناشطين فلسطينيين أطلقوا مساء أمس الجمعة صاروخاً من قطاع غزة سقط في مدينة سديروت بجنوب إسرائيل وألحق أضراراً بمبنى من دون وقوع إصابات. ولم تعلن أي جهة في غزة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ.

وأوضح المصدر الأمني الفلسطيني لفرانس برس أن طائرات حربية اسرائيلية “وطائرات استطلاع قصفت في ساعات الفجر بصواريخ عدة ورشة للحدادة ومواقع مختلفة أخرى تابعة للمقاومة”، موضحاً أن الغارات أدت إلى “أضرار كبيرة لكن لا توجد إصابات”.

وكانت هذه المواقع العسكرية وورشة الحدادة قد تعرضت لقصف جوي إسرائيلي من قبل رداً على عمليات إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل.

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول