في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، روسيا تكتسح السعودية بخمسة أهداف نظيفة

» عنان عماشة - 14/06/2018

https://www.youtube.com/watch?v=wpCPakpXQo4&t=28s

على عكس الكثير من التوقعات التي سادت الشارع الرياضي السعودي قبيل انطلاق المباراة، تلقى منتخب السعودية خسارة مدوية في المباراة الأولى له أمام صاحب الأرض والجمهور. منذ البداية بدا واضحاً اندفاع لاعبي المنتخب الروسي الذين بدوا متحمسين جداً، حيث استطاعوا افتتاح التسجيل مبكرا في الدقيقة 12 عن طريق يوري غازينسكي، اللاعب الروسي الذي دخل التاريخ وسجل الهدف الأول في المونديال الروسي.

على الرغم من محاولة المنتخب السعودي الاحتفاظ بالكرة، تمكن المنتخب الروسي من مضاعفة النتيجة في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، بعدما ارتقى اللاعب البديل دينيس تشيريشيف مسجلاً برأسه هدفأ جميلا.

في الشوط الثاني بدا لاعبو المنتخب الروسي أقوى من الناحية الذهنية، وبدا واضحاً الفارق الفني بين الفريقين، حيث استطاع الروس أن يدمجوا ما بين الأداء الدفاعي المنتظم وبين الانطلاق للهجمات المعاكسة، التي أسفرت عن تسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب ارتيم دزيوبا في الدقيقة 71.

بعدها انهار لاعبو المنتخب السعودي، بينما ثقة المنتخب الروسي وسيطرته على المباراة مكنته من تسجيل هدفين متتاليين خلال الوقت بدل الضائع، عن طريق ارتيم دزيوبا (دقيقة 91) وأليكسندر جولوفين، بعدما سدد  الأخير ركلة حرة رائعة في الدقيقة 94.

بعد انتهاء المباراة عقب المدير الفني للمنتخب السعودي خوان أنتونيو بيتزي على الهزيمة الثقيلة قائلاً: ” خسرنا المباراة الأولى لنا على الرغم من أنهم لم يؤدوا بشكل أفضل منا على أرض الملعب. يتوجب علينا التعلم من الأخطاء التي ارتكبناها خصوصا عندما فقدنا الكرة بشكل مفاجئ وأن نحضر جيداً للمباراتين القادمتين”.

من الجانب الأخر تحدث مسجل الهدف الأول في كأس العالم الروسي يوري غازينسكي عن هدفه: “من حسن حظي أنني سجلت الهدف الأول ونحن كنا نرغب بشدة بأن نفوز منذ الدقائق الأولى. من ناحيتي ليس مهماً من هو مسجل الهدف والأهم هو تحقيق الفوز. أمامنا مباراتان قويتان ضد الأوروغواي ومصر، وعلينا الاستمرار بنفس النسق والتحضير بشكل جيد حتى نتمكن من التأهل للدور القادم”.

علّق على المادة:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* إقرأ شروط التعقيب في الموقع

  • المرسل:  ملكي

    شكرا على التلخيص الرائع استاذ عنان … كل الإحترام

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول