في اليوم الثاني للمونديال: مصر تقابل الأوروغواي، المغرب – إيران، وإسبانيا – البرتغال

» - 15/06/2018

عن ويكيميديا

عن ويكيميديا

تنطلق اليوم الجمعة مباريات اليوم الثاني من نهائيات كأس العالم حيث تستكمل مباريات المجموعة الأولى في اللقاء الثاني الذي يجمع ما بين منتخب الأوروغواي ومنتخب مصر على أرضية الملعب المركزي (سنترال) في مدينة ييكاتيرينبرغ في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر، وفي المموعة الثانية يلتقي المنتخب المغربي نظيرة الإيرالني، بينما تقابل إسبانيا البرتغال.

مصر – الأوروغواي

المنتخب المصري تأهل للمرة الأولى لكأس العالم منذ عام 1990، ولكن الفراعنة لم يتمكنوا من الفوز ابدا في كأس العالم حيث تعادلوا في 3 مباريات وخسروا في ثلاث أخرى. المدرب الأرجنتيني لمنتخب مصر هيكتور كوبر يبدو متفائلاً جدا فيما يتعلق بمشاركة النجم محمد صلاح، الذي أصيب في نهائي دوري الأبطال، حيث صرح بأن صلاح تعافى بشكل سريع، وأضاف: “استثمرنا الكثير في معالجة محمد صلاح وأنا أؤكد بنسبة 100% بأنه جاهزا للمشاركة ضد الأوروغواي. الطاقم الطبي أعطانا حرية الاختيار، أنني أعرفه جيدا ومتأكد بأنه لا يخشى اللعب”.

منتخب الفراعنة يأمل بتحقيق الفوز في ظل تواجد لاعبين محترفين أخرين أمثال رمضان صحبي لاعب نادي هادرسفيلد الأأنجليزي، محمد النني لاعب أرسنال وأحمد حجازي المحترف في صفوف نادري ويست بروميتش.

من الجانب الأخر منتخب الأزرق السماوي الأوروغواي يطمح بدوره للوصول للأدوار المتقدمة، ولما لا بتحقيق اللقب المنشود، حيث يمتلك خيرة من اللعبين النجوم أمثال المهاجمين لويس سواريز وأديسون كافاني هداف تصفيات أمريكا الجنوبية، حيث سجل 10 أهداف خلال التصفيات. الأوروغواي لم تفز في مبارياتها الافتتاحية في كأس العالم منذ عام 1970 ولكنها لم تخسر أبدا أمام منتخب أفريقي.

المغرب – مصر

تنطلق يوم غد مباريات المجموعة الثانية من نهائيات كأس العالم حيث يلتقى المنتخب الإيراني نظيرة المغربي للمرة الأولى في تاريخ المنتخبين، على أرضية ملعب زينت أرينا (سفينة الفضاء) في سان بطرسبورغ في تمام الساعة السادسة مساءاً.

أسود الأطلس تأهلوا لكأس العالم بدون أن يدخل مرماهم أي هدف، حيث خاضوا 18 مباراة بدون خسارة. بعد 20 سنة من مشاركتها الأخيرة في المونديال عادت المغرب لكأس العالم بتشكيلة قوية، خصوصاً في خط الدفاع بقيادة اللاعب المتميز في صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي مهدي بن عطية. في الجانب الهجومي تمتلك المغرب يونس بلهندة لاعب نادي جلطه سراي التركي، وحكيم زياش لاعب نادي اياكس الهولندي، مما يزيد أمال الجمهور المغربي الحاضر في روسيا في تحقيق الأهداف وتسجيل الفوز الأول في البطولة الحالية.

الكابتن المغربي بن عطيه، وضح بأن المغرب لم تأتِ الى روسيا من أجل السياحة، واضاف قائلاً: “جميعنا حلمنا أن نصل الى هنا. إنه شعور عظيم بأن تمثل منتخب بلادك في كأس العالم. أتذكر جيداً دموع لاعبي المغرب بعد الاقصاء من كأس العالم 1998، وسنبذل قصارى جهدنا لكي نمثل المغرب بكل فخر واعتزاز”.

أما المنتخب الايراني فهو يخوض مباريات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، حيث لم يتمكن من الفوز إلا في مباراة واحدة في اللقاء التاريخي أمام الولايات المتحدة في كأس العالم 1998.

المدرب البرتغالي للمنتخب الايراني كارلوس كيروش، والذي يقود المنتخب للسنة السابعة على التوالي، يعرف جيداً بأن حظوظه في التأهل ضعيفة، في ظل تواجد منتخبات قوية في المجموعة أمثال البرتغال واسبانيا، ولكن الإيرانيون اثبتوا قوتهم في التصفيات خصوصاً من الناحية الدفاعية، حيث لم يتلقوا سوى هدفين في 10 مباريات. طموحات الفرس بالفوز تتعلق بهداف الدوري الهولندي علي رضا جهان بخش، وبالقائد مسعود شجاعي لاعب نادي أيك أثينا اليوناني.

كيروش مدرب المنتخب الأيراني تحدث عن المباراة قائلا: “لدينا لاعبين يمتلكون الخبرة وسنحاول أن نضغط على الخصم بهدف الفوز. علي الاعتراف بأن المغرب مرشحة للفوز لكننا سنحارب بقوة ونتوقع بأن حظوظنا قوية أيضاً”.

إسبانيا – البرتغال

قبيل انطلاق اللقاء المرتقب بين المنتخب البرتغالي بقيادة صاروخ ماديرا كرستيانو رونالدو، وبين المنتخب الإسباني بقيادة زميله في ريال مدريد سيرخيو راموس، تحدث الأخير عن العاصفة التي هبت على المعسكر التدريبي لمنتخب “لا روخا” قائلاً: ” كلنا نقدر المدرب الجديد فرناندو هييرو، علينا قلب الصفحة والاستمرار قدماً من أجل إسبانيا”.

بعد اقالة المدرب جولين لوبيتيغي، الذي تعاقد بشكل مفاجئ مع نادي ريال مدريد، يتعين على المدرب الحالي فرناندو هييرو قيادة منتخب الماتادور وتخطي الأزمة الحالية، من أجل الفوز في مبارته الأولى في المونديال الروسي أمام البرتغال، والتي ستقام اليوم الجمعة على أرضية الملعب الأولمبي “فيشت” في مدينة سوتشي.

سيغيب عن صفوف الإسبان الظهير الأيمن لنادي ريال مدريد داني كارفخال، حيث سيقحم مدافع ريال سوسيداد الفارو اودريوزولا عوضاً عنه. بينما سيتولى دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد مسؤولية تسجيل الأهداف.

البرتغال بطل أوروبا 2016 يخوض منافسته الخامسة على التوالي في كأس العالم، ويحلم بالوصول الى نصف النهائي على الأقل للمرة الثالثة في تاريخه، بقيادة الأسطورة كريستيانو رونادلو الهداف التاريخي للبرتغال والأكثر تمثيلاً لمنتخبه الوطني من بين زملائه. ويساند رونالدو من الناحية الهجومية اللاعب الشاب غونزالو غيديش، المتألق في المباريات الأخيرة مع البرتغال وفي الموسم الفائت في صفوف نادي فالنسيا الإسباني.

من ناحيته، تحدث المدير الفني للمنتخب البرتغالي، فرناندو سانتوس قائلاً: ” إسبانيا تبقى قوية جداً على الرغم من التطورات المفاجئة التي حصلت. هذه مباراة افتتاحية بالنسبة للفريقين وكلانا يمتلك لاعبين رائعين. اسبانيا ستصل بعيداً في كأس العالم ونحن أيضا نريد الوصول الى أبعد ما يمكن”.

علّق على المادة:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* إقرأ شروط التعقيب في الموقع

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول