في تطور مقلق، الجيش الإسرائيلي يطلب فتح الملاجئ في الجولان

» جولاني - 08/05/2018

 

3

تصوير الناطق باسم الجيش الإسرائيلي

قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أنه وبعد رصد تحركات غير اعتيادية لقوات إيرانية ومليشيات تابعة لها داخل الأراضي السورية، توجه للمسؤولين في الجولان لفتح الملاجئ، والبقاء على أهبة الاستعداد لأي تطور غير متوقع.

وجاء في بيان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أنه اتخذ هذا القرار في أعقاب رصد عدد من التحركات المشبوهة من قبل القوات الإيرانية في سورية، وأنه قرر كذلك رفع حالة التأهب وتعليمات الأمن وحماية المواطنين، وحث السلطات المحلية في مستوطنات الجولان على فتح الملاجئ.

ولفت الجيش إلى أنه نشر منظومات حماية متطورة على الحدود مع سورية، من بينها منظومة القبة الحديدة، وأن التجهيزات الدفاعية الموجودة على حدود عالية الدقة والجاهزية.

وأعلن الجيش انه يواصل نشر وتعزيز قواته العسكرية في المنطقة والاستعداد لجميع السيناريوهات المطروحة، وطلب من السكان الانصياع لتعليمات الأجهزة الأمنية والالتزام بها.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي، أنه رصد تحركات خارجة عن المألوف للقوات الإيرانية في سوريا، لذا تقرر رفع حالة التأهب في منطقة هضبة الجولان والطلب من المسؤولين فتح الملاجئ.

وطلب الجيش من الجميع البقاء في حالة تأهب والالتزام بالتوجيهات، في الوقت الذي أخذت فيه قوات إضافية من الجيش الإسرائيلي مواقع دفاعية لها في الجولان.

وكانت السفارة الأمريكية في إسرائيل قد منعت مواطنيها وموظفيها، في وقت سابق اليوم، من السفر أو المكوث في الجولان دون تصريح خاص.

فيديو وصور نشرها الناطق باسم الجيش الإسرائيلي

https://www.youtube.com/watch?v=delj53nWiFE

1

2

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول