قانون اقتناء الكلاب وتربيتها \ الدكتور البيطري سلطان ابراهيم

» الدكتور البيطري سلطان ابراهيم - 04/11/2016

z
ينص القانون بما يتعلق بتربيه الكلاب على ما يلي:

1. الترخيص: يجب أن يكون الكلب مرخصاً من قبل السلطات المختصة،

2. يجب أن يبقى الكلب في محيط بيت مالكه، بحيث ﻻ يتسبب بإزعاج المارة. وينص القانون على ضرورة مراعاة حاجيات الكلب، مثل مساحة كافية، طعام وماء، ونظافة البيئة التي يعيش فيها.

3. يجب أن يبقى الكلب مربوطاً بسلسلة ﻻ يزيد طولها عن مترين، أو أن يكون داخل قفص بمساحة تسمح للكلب بالتحرك بحرية.

4. عندما يخرج الكلب لنزهة يجب أن يكون برفقة صحابه، كي ﻻ يشكل خطراً على المارة.

5. في حال العثور على كلب يتجول دون مراقب، فإنه يحق للسلطهة المختصة نقل الكلب إلى محطة مراقبة، لمدة أقصاها 10 أيام،  ويغرم صاحب الكلب بكل المصاريف الناتجة عن ذلك.

6. “الكلاب الخطيرة“: كل من لديه كلب من الأنواع الخطيرة، يجب أن يضعه داخل قفص، بحيث يسمح للكلب بحرية الحركة، ويجب أن يكون الكلب مرخصاً ومخصياً، لمنع تكاثر مثل هذه الكلاب. ﻻ تعطى رخصة لكلب من نوع خطير اﻻ اذا توفرت الشروط المطلوبة.

الكلاب الخطيرة لمعروفة هي:

أمستاف، بيتبول تريير، الراعي القفقازي، روتفايلير، أكيتا أمريكي، دوغو أرجنتيني، توسا ياباني، فيلا برازيلي.

المخالفات:
كل من يتجول مع كلبه دون مراعاة القانون، فإنه يحق للطبيب البيطري تحرير مخالفة بحقه بقيمه 1000شيكل، ويحق للطبيب أيضا أن يصادر أي كلب، إذا تبين أنه منافٍ لشروط تربية الكلاب.

ملاحظة:

كل كلب بلغ عمره 3 أشهر وما فوق، يجب أن يكون ملقحاً ضد مرض الكلب (כלבת חובה).

كل من لديه كلب عمره من 3 اشهر وما فوق، غير ملقح، يعرض نفسه لغرامة مالية تصل إلى 1500 شيكل.

سلطان ابراهين

الكتور البيطري سلطان ابراهيم

  • المرسل:  سنيه فخرالدين

    القوانين لم توضع عبثا ارجو اخ سلطان تتطبيق القانون بحذافيره لان هذا الموضوع يشكل خطرا على مجتمعنا بحيث نرى اخطر انواع الكلاب موجوده ببلدنا وعلى الاغلب برفقتها اولاد صغار وشكرا لجهودك.

  • المرسل:  ساكن عطريق المدرسه

    كل يوم اراقب الاولاد الذاهبون ال المدرسه كيف يتحاشون المرور خوفا من الكلاب التي تسكن الارصفه بشكل دائم بحارتنا هذا غير الفضلات واتساءل اين السلطه المسؤوله هؤلاء وكيف نسمح لهؤلاء بان …..

  • المرسل:  ام مجد ا

    الله يقطع الكلاب الواحد بيقنا كلب بيحرس حالو مع الجيران وخاصة بسرقة الاحذيه

  • المرسل:  بقعاثا

    يا ريت لو بيتبطق لو جزء من هلقانون لان عنا ببقعاثا الكلاب ممليه الطرقان بغض النظر عن انواعها ولادنا عبتخاف تروح علمدارس لحالا لان فش حدا سائل لو في شوية ذوق وكل واحد يحترم القانون ويضب كلبو مع الاسف انو وصلنا للهدرجي ….

  • المرسل:  من مسعده

    كل الشكر للﻻخ سلطان على هلمعلومات لوكان هلقانون صحيح لشفنا حركي بس الخوف انو يكون بس حكي بدون فعل

  • المرسل:  كميل خاطر

    لو اردتم حقا معالجة هذه الظاهره -إن صح كلمة ظاهره- على “السلطات المختصه” تحديد اسعار مناسبه للجميع ،وليس تحويلها لمكسب مادي لهذه السلطات.
    طبيب بيطري يتلقى اجر على تلقيح معين 100 شيكل و”السلطات المختصه” 350-400 شيكل وهكذا دواليك…مع العلم بأن ثمن ابرة التحصين لا يتجاوز 7 شيكل.
    لهذا فأن “السلطات المعنيه”لا تعالج هذه الظاهره -كونها مزعجه-بل تحولها لمردود مادي كبير مع اضافة تحرير مخالفات ماليه لا تقرب المنطق بشيء.

  • المرسل:  جولان

    بند 3 مش دقيق
    حسب القانون اذا كان الكلب بجولة مع صاحبة الحبل ممنوع يكون اطول من مترين .. بس اذا كان مربوط بحديقة البيت اول شي لازم الحبل يكون اقل شي 5 امتار حتى الكلب يقدر يتحرك بحرية وثاني شي في قانون جديد الي بيقول انو ممنوع الكلب ينربط لوقت طويل ومتواصل لازم صاحبو ياخذو جولة مرتين باليوم اقل شي … الكلب مش شجرة حلوة نزرعها بالحديقة ..
    بالنسبة للبند الي مكتوب فيه قفص .. مش متأكدة انكن ترجمتو القانون بالشكل الصحيح وممكن بهالطريقة تغلطو كثير البشر وتعذبو كثير كلاب …

    • المرسل:  محب حيوانات

      القفص القصد هو قفص نقل وهي وسيلط يستخدمها المدربين للتدريب كلابهم وهي وسيله صحية للكلب حيث يكون بداخل القفص الكلب يدخل لوضع الراحه والنوم ولا يزعجه هذا الشي ولكن هنالك مدة زمنية لبقاء الكلب في القفص لا تتعدى ال 8 ساعات يوميا فعلى صاحب الكلب ظائما اخراجة لقضاء حاجته ولتفريغ طاقتة وعندما لا يكون صاحب الكلب متواجد عليه اعادة الكلب للقفص في هذا المقال شرح مطول عن قفص النقل http://www.dr-doggy.com/%D7%9E%D7%90%D7%9E%D7%A8%D7%99%D7%9D_%D7%91%D7%A0%D7%95%D7%A9%D7%90_%D7%90%D7%99%D7%9C%D7%95%D7%A3_%D7%9B%D7%9C%D7%91%D7%99%D7%9D/66-%D7%9B%D7%9C%D7%95%D7%91_%D7%98%D7%99%D7%A1%D7%94_-_%D7%91%D7%A9%D7%91%D7%99%D7%9C_%D7%9E%D7%94??.html

      حسب رايي من يقرر اقتناء كلب عليه ان يفكر قبل ذلك ان الكلب مثل الطفل الصغير الجديد في البيت عليه ان يكون مهئ نفسيا ماديا وجسديا لاقتناءه ومن لا يمتلك الوقت والمكان عليه ان يقتني كلب يصبح مصدر ازعاج وخطر على المجتمع وهذا قبل ان نفكر في حقوق هذه الروح التتى نحضرها لاطفالنا ونقوم باهمالها وبلنهايه يصبح الكلب عبئ.
      حسب رايي بدء علاج المشكلة يكون عن طريق تكاثر الكلاب بطريقه مدروسة وما معناه ان كل من يملك انثى عليه عمل عملية استئصار رحم حتى لا تتكاثر بطريقه غير مدروسة
      عملية الاخصاء هي طريقه مهمه وعمليه جدا للكلاب والمجتمع فعند الذكور مستوى التسترون لا يرتفع وهذا يحد جدا من عدائية الكلب وتقلل غريزته الذكورية

  • المرسل:  جولان

    اما بالنسبة للخصي والتعقيم (ازالة الرحم) فهذا احلا حل لاي كلب ان كان خطر او لا

  • المرسل:  شغله وصارت مع كثار

    مع احترامي للجميع اليوم بلهضبه مش عبيشتغلو صح الدكاترا مع الكلاب
    بعرف من حالي مره جبت دكتور وعمل فحص غلط وعطاني نتيجه غلط ،وبس ناقشتو بلموضوع بقلي اني فش عندي عيادي او تيك لكل كلب بطعمو
    طيب شو كيف بدك نرد على هل حكي ونحنا اكل للكلاب عمنشتري من شموني
    ملاحضه : العيادي بتكلفش هذيك التكلفه وبكل العيادات بيحترمو اشبوز لكلاب المعتازي لاكثر من يوم ويومين يا ريت حدا من الدكاترا بيهتم بهلتعليق

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول