«لاند روفر ديسكفري سبورت»… قدرات هائلة

» الحياة - 17/10/2015

طاولت سيارة ديسكفري سبورت ديناميك حزمة تحسينات خارجية، بما في ذلك تشطيبات «نارفيك» باللون الأسود على البدن، وخطوط وعوازل أسفل الأبواب بلون البدن، مع عجلات اختيارية ذات تصميم فريد مقاس 19 بوصة بلون الحرير الرمادي الداكن، أو مقاس 20 بوصة باللون الأسود اللامع. وبفضل الألوان واللمسات الداخلية الجديدة، يخلق تصميم «ديناميك» الاختياري الجديد انطباعاً قوياً وملفتاً للنظر. وتم الارتقاء بقدرات ديسكفري سبورت من خلال تزويدها بنظام التحكّم بالقيادة على مختلف التضاريس ATPC لموديلات 2016، وهو نظام متطور يتيح للسائقين تحديد سرعة ثابتة والحفاظ عليها عند القيادة على الطرق الوعرة. ويعمل النظام، الذي طوّره خبراء تقنيات القيادة على مختلف التضاريس لدى لاند روفر، في شكل مشابه لنظام تثبيت السرعة، حيث يعمل بين سرعة 2 كلم/ساعة و30 كلم/ساعة. ويعدّل حركة السيارة وفق طبيعة الأرض، ما يسمح حتى للمستخدمين المبتدئين بالتحكّم بالسيارة وكأنهم خبراء قيادة على الطرق الوعرة.

https://www.youtube.com/watch?v=0sTwAypEov4

كما يتضمّن نظام ATPC ميزة «إقلاع» مخصصة تسمح للسيارة بالانطلاق بسلاسة وسهولة حتى على الأسطح الصعبة المنخفضة الاحتكاك مثل الجليد والثلوج أو العشب الرطب.

وتكتمل تشكيلة التقنيات الكبيرة والمتنوّعة في ديسكفري سبورت مع ميزة جديدة للتحكّم بالباب الخلفي بالإيماءات، التي تمنح مستخدمها القدرة على فتح الباب الخلفي الذي يعمل بالطاقة كهربائياً وإغلاقه بتحريك القدم تحته، ما يتيح الوصول بسهولة إلى صندوق الأمتعة من دون استخدام يديه.

E-Capability

وبغية مساعدة العملاء على اختيار المحرّك الأكثر كفاءة، قدّمت لاند روفر ميزة E-Capability لسيارة ديسكفري سبورت. وستحمل الموديلات التي تقدم أقلّ انبعاثات من غاز ثاني أوكسيد الكربون لكل محرّك شعار SPORT باللون الأزرق في الجزء الخلفي من السيارة.

وينتج محرك eD4 مع ميزة E-Capability في ديسكفري سبورت 123 غراماً من ثاني أوكسيد الكربون للكيلومتر الواحد. ويقدّم الموديل ذات الدفع الخلفي، مع محرّك ديزل Ingenium الذي أثبت كفاءته بقوة 150 حصاناً، تحسينات في استهلاك الوقود مع كفاءة أعلى مقارنة بموديل الدفع الرباعي، ما يجعله خياراً مرغوباً للغاية، لا ســيما للأساطيل وللعملاء التجاريين.

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول