مديرة التربية في لواء الشمال، اورنا سمحون، في زيارة ميدانية لمدارس مجدل شمس وعين قنية

» جولاني - 12/05/2015

Untitled-2

مديرة اللواء، أورنا سمحون، يرافقها المفتشان جلال أسعد ونبيل أيوب

قامت مديرة مكتب التربية في لواء الشمال، د. أورنا سمحون، بزيارة ميدانية، اليوم الثلاثاء، لمدارس مجدل شمس وعين قنية، للاطلاع على سير العملية التعليمية في المدارس. وقد رافق السيدة سمحون في زيارتها مفتشا التربية في الجولان، السيدان جلال أسعد ونبيل أيوب.

11

بدأت الزيارة في مدرسة عين قنية الابتدائية، فاستمعت مديرة اللواء من مدير المدرسة، السيد حسان بشارة، إلى شرح عن البرنامج التربوي السنوي للمدرسة، ثم قامت بجولة على بعض الصفوف للاطلاع على سير العملية التعليمية. وقبل اختتام زيارتها للمدرسة، استمعت المديرة لشرح قدمه طلاب الصف السادس حول مشروع البحث العلمي “الأكفابونيكا” الذين يعملون عليه.

Untitled-4

سمحون تطلع على مشروع الكتاب الالكتروني في المدرسة الابتدائية أ

بعد ذلك انتقلت مديرة اللواء إلى مجدل شمس، حيث قامت بداية بجولة على رياض وبساتين الأطفال، ثم المدرسة الابتدائية أ، مدرسة المناهل الابتدائية، المدرسة الإعدادية، وأخيراً المدرسة الثانوية. واختتمت زيارتها إلى الجولان باجتماع عقد في بقعاثا، ضم رؤساء المجالس المحلية في القرى، مدراء أقسام التربية، ومدراء المدارس. وقد لوحظ غياب رئيس المجلس ومدير قسم التربية من المجلس المحلي مجدل شمس، اللذان لم يحضرا الاجتماع لأسباب لم تعرف، ولكن مصادر تحدثت عن وجود توتر في العلاقة بين المجلس المحلي ومديرة التربية.

وخلال زيارتها إلى المدارس، استمعت مديرة اللواء إلى المدراء، الذين تحدثوا عن الأوضاع التعليمية في مدارسهم، وعن المشاكل التي تواجههم خلال العملية التربوية، وكان من بينها النقص الكبير في البنى التحتية، خاصة في المدارس الابتدائية.

IMG_0567

مدير المدرسة الابتدائية أ، السيد رفيق عويدات، ومديرة اللواء، السيدة أورنا سمحون

وعن هذا تحدث مدير المدرسة الابتدائية أ، السيد رفيق عويدات، الذي طرح أمام مديرة اللواء قضية العدد الكبير للطلاب في الصفوف في المدرستين الابتدائيتين في مجدل شمس، الذي يقارب الثلاثين طالباً في كل صف، بالإضافة إلى انعدام وجود  غرف غير تعليمية ومرافق أخرى في المدرستين، وهي ضرورية جداً لتنفيذ الخطط التعليمية والتربوية. وتحدث المدير عن عدم وجود قاعة رياضية مغلقة، وعن ظروف الطقس الشتوية القاسية التي تستمر 6 أشهر في السنة، وخلال هذه المدة لا يمكن أقامة دروس رياضة أو أي فعالية رياضية في المدرسة.

Untitled-9

السيد حمادة ابراهيم – عضو لجنة أولياء الأمور في الابتدائية أ – يسلم رسالة لمديرة اللواء

كذلك سلم عضو لجنة أولياء الأمور في المدرسة الابتدائية أ، السيد حمادة ابراهيم، باسم جميع لجان أولياء الأمور في مدارس البلدة، رسالة خطيّة لمديرة اللواء، حملت مجموعة من المطالب التي يعتبرها الأهالي مهمة لإتمام العملية التعليمية والتربوية في المدارس، وكان من أهم النقاط الواردة فيها:

- الشكوى من طريقة تعيين المعلمين في المدارس.

- غياب البنية التحتية المناسبة لبرنامج اليوم التعليمي الطويل.

- ثقل الحقيبة المدرسية.

- عدد الامتحانات في المدارس الابتدائية والإعدادية.

- تسهيل عملية خروج المعلمين القدامى إلى التقاعد لفتح المجال لدخول معلمين شباب.

- عدم وجود ملاجئ في المدارس.

 

رسالة لجان أولياء الأمور

Fathers

رسالةلجنة أولياء الامور في مدرسة المناهل
image

12

13

Untitled-1

IMG_0565

Untitled-3

IMG_0563

IMG_0569

IMG_0571

IMG_0573

IMG_0574

IMG_0575

IMG_0576

IMG_0578

IMG_0579

IMG_0581

IMG_0582

IMG_0583

IMG_0584

IMG_0585

IMG_0587

IMG_0588

IMG_0589

IMG_0590

Untitled-5

Untitled-6

Untitled-7

صور من مدرسة المناهل:

image

image

image

image

صور من المدرسة الثانوية:

1

2

طالبات الصف العاشر: رقصة على إيقاع الدوال الرياضية

3

الطالب آدم الحلبي يطلع مديرة اللواء على بحثة

4

الطالب آدم الحلبي يطلع مديرة اللواء على بحثة

5

الطالب جميل أبو صالح يقدم شرحا، باللغة الانكليزية، عن مشروعه في مادة الكمبيوتر بمستوى 10 وحدات

  • المرسل:  ولي امر

    من قال ان أسباب غياب المجلس المحلي وقسم التربية في المجلس غير معروفه , بل كل لجان اولياء الامور على اطلاع للاسباب , وهي تعيين أحد المعلمين فى احدى المدارس بمجدل شمس بعشر ساعات من الحصص المخصصه لطلابنا دون ان يقوم بتعليمها ( يعني بس بيقبض عليها) .
    كان من المفروض بمدير هذه المذرسه بتخصيص هذه الحصص لطلابنا ليستفيدون منها .ولكن قد يكون في مجدل شمس قد اصبحت المدارس مصدر اعاشة لذووي الحاجه ومن لايجد عملاً .
    على مدير المدرسه والمسؤول عنه ان يخجلو أمام طلابنا لتصرفهم هذا.

  • المرسل:  اب

    من ايجابيات الزيارة:1- تحريك بعض المرافق الاقتصادية بالبلد, سجاد, موكيت, لاصقات, كرتون, لافتات, ورود, حبر, ورق طباعة, بنزين, شركة الكهرباء, ادوات زينة, مواد تنظيف, نايلون للتجليد, كوافير, محلات الحلاقة والصبغ, محلات الثياب والاحذية, بوية لتلميع الاحذية, محلات بيع الورود, كرافات(عين قنية), محلات الحلو, بيوت للايفونات… 2- الكرم وحسن الضيافة.3- اكتفاء ذاتي من كل شئ ولا نريد شئ من الدولة, عنا كل شي الحمد لله, عنا غرف بكل المدارس, عنا مختبرات حديثة وواسعة, عنا ملاعب متنوعة, عنا تعليم لا منهجي بكل المدارس وبكل المجلات, عنا دورات بسيخومتري لطلاب الثانوية لتمكنهم الالتحاق بالجامعات, عنا ملاجئ واسعة جدا. اخيرا: نفسي اعرف قديش المدارس صرفت مصاري بالمكان والزمان غير الملائمين كي تستقبل مفتشة لمدة ساعتي, اين الحكمة في ذللك ولماذا؟ اين الرقابة؟ اين لجان الاهل؟ اين الرؤية الادارية للمدراء؟ والله حلرام عليكون. والسؤال: هل المدارس اليهودية تفعل كما فعلنا بمجرد استقبال مديرة لواء؟ والسؤال الثاني لنفكر من المستفيد من هذا العرض البهلواني المكلف؟

  • المرسل:  ولي امر

    ردا على سؤال الأب ماذا يفعلون لو زارت مدرسه يهوديه ؟
    نعم يهدونها

  • المرسل:  ولي امر

    ردا على سؤال الأب : في المدارس اليهوديه يهدونها ورده حمراء ليس إلا ولكن لماذا فقط هذه الهدية؟ لان المدير لا يهمه تمسيح الجوخ لانه لا يريد التغطيه لثغرات يقوم بها كما هو الخال لدى بعض المدراء ( كي أكون منصفا) في المدارس اليهوديه يستقبلوها في الاماكن التي بها نقص وبحاجه للتحسين . أما نحن ما دمنا نتباها بالكرم وحسن الضيافه على حساب أطفالنا فلا يمكن أن نتقدم او نقدم طلابنا … اما للمبالغ التي صرفت فانا متأكد انها يمكن أن تمول دوره كامله لطلاب الثاني عشر في موضوع البسيخومتري .( بس بتعرفو اكرم وحسن الضيافه يمكن أهم )

  • المرسل:  أب

    نسيت يا أب انك تحت الاحتلال

  • المرسل:  قلق على المال العام

    اذا بدءنا نرى في القرية مشاريع في طور الانشاء فهذا يعود الى المراقب العام للميزانيات التي تصل من الوزارة مع وجود ادارة سليمة على كل الاحوال الهدف هو الصلحه العامه الازدهار لقرية خلابه ومميزة مثل عين قنيه .

  • المرسل:  طالبة من الثانوية

    اعتقد انو لازم نحنا نروح نشكرا (الطلاب) لمديرة اللواء لانا كثير ساعدت الطلاب
    كتشفنا وجود كتب بالمدرسي
    تم تصليح الشبابيك
    صار في حبر ملون
    تجارب
    الاساتذي صارو يلبسو قمصان
    الوحل الي من ال 67 الي عالحيطان راح
    ندهن كل شي بالمدرسي
    تم زرع الورود
    -سبحان الله-
    وبالاخير فش ميزانية

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول