مركز ” أمواج ” يخرج فوجا جديدا من خريجات دورة تأهيل مدربين بموضوع التنمية البشرية

» - 10/12/2018

مركز ” أمواج ” ومع انتهاء سنة 2018 يخرج فوجا جديدا من خريجات دورة تأهيل مدربين بموضوع التنمية البشرية، الفوج الثاني عشر ، الثالث في الجولان

سنة مؤثره وثرية مرت بها الخريجات، من خلال الدورة، غنية بالتجارب، التدريب العملي والتعلم النظري، على مدار 165 ساعة اكاديمية من خلال لقاءات أسبوعية. اتمت فيها الخريجات دورة بحسب الموديل الخاص بمركز “أمواج”، موديل التدريب الفعال – ” التدريب للمبادرة” Proactive Coaching.

مركز ” أمواج” بإدارة السيدة سناء فارس يهنئ الخريجات ويتمنى لهن النجاح في الحياة، والاهم أن يقمن بتوسيع دوائر التأثير في المجالات والدوائر الحياتية المختلفة لأنفسهن، عائلاتهن وكل من يعملن معهم كمدربات شخصيات ” للتنمية البشرية ” Coaching من خلال مرافقة الأشخاص الراغبين بتحويل حياتهم الى حياة ناجحة يحققون فيها أحلامهم وطموحاتهم ليخلقوا لأنفسهم مستقبلا مغايرا يتوافق مع اهدافهم. بمساعدة لغة وأليات ” التدريب الفعال”. P.C.

التسجيل للفوج الرابع بالجولان في أوجه للتفاصيل – 0522704138,

من أقوال خريجات دورة مجدل شمس الدورة رقم 3

أرواد –من خلال الدورة تعلمت الأدوات يلي خلتني أوصل لهدفي , من الأمور التي تعلمتها في الدورة , اتخاذ قرارات والتخطيط لتنفيذها , معالجة الصعوبات بهدوء وتروي , التركيز على الأهداف والتعرف على المعيقات ودرسها وتنفيذ الخطوات التي اخطط لها. انا اليوم باستطاعتي تجاوز المطبات بمساعدة الأدوات التي اكتسبتها من الدورة. العامل الأساسي الذي ساهم هو المدربة الرائعة الجميلة , التي كانت تعطي كل ما لديها من معلومات بأسلوب رائع بتوصيل كم هائل من المعلومات من خلال فعالية , والابتسامة الدائمة على وجهها . تعززت عندي القدرة على الاصغاء , ووثقت بقدراتي اكثر. أريد أن أعمل بالتدريب لافيد أهل بلدي وخاصة الطلاب ومساعدتهم للإيمان بقدراتهم ولوضع اهداف وخطة عمل لتحقيقها والوصول اليها.

سمر – تحددت رؤيتي لأمور في الحياة، استخلصت الكثير من الدورة وأهمها تحديد الرؤيا والهدف في كل مجال من مجالات حياتنا، التركيز في الأفكار ومن ثم الأفعال التي أقوم بها حتى أحصل على النتائج التي اريدها. من أهم الآليات التي اكتسبتها، رسم خطة وبرنامج يومي واضح لإدارة الوقت ووضع سلم أولويات في جميع مجالات الحياة. سناء، انت معلمة ومدربة متمكنة جداً وكنت أتمنى لو هناك لقاءات أكثر.

عروبة – تعلمت من خلال الدورة كيف أحدد الأهداف , أتعرف على الموارد والقدرات الموجودة , تحديد المعيقات الموجودة, بناء خطة عمل وجدول زمني للوصول . من أهم الأمور التي اخذتها , معرفتي وفهمي بشكل أعمق لذاتي والتصالح معها وتحديد أهدافي بشكل أوضح.

محتوى الدورة كان غني وأسلوبك أضفى عليها طاقة جميلة، ساعدني على فهم الحياة بشكل عام وحياتي بشكل خاص، وبناء خطة ,اكتسبت آليات ومهارات عديده أهمها , أساليب للتعامل مع الضغط , القدرة على أيجاد بدائل والبحث عن مساعده , عدم جلد الذات وعدم الحكم على الأخرين .شكراً لوجودك سناء, لتجربتك ,لصبرك وللتغيير يلي عمبتضيفيه لحياة النساء بشكل خاص والمجتمع بشكل عام .

سمر – من خلال الدورة تحددت معرفتي لنفسي، تعززت نقاط القوة والايجابيات التي بي، تعلمت آليات جديده لتغيير نمط حياتي وزادت من ثقتي بنقسي. تعلمت كيف أضع سلم أولياتي فأؤدي واجباتي دون تعب ,أهتم بنفسي أولاً وأهتم واساعد الآخرين ثانياً. تعلمت أن أي فشل هو محطة للنهوض من جديد وأعطتني دافعاً جديداً بالحياة، ثقتي بنفسي زادت وأصبحت انظر للحياة بإيجابية واسترجعت لحياتي أمور تهمني وترضي رغباتي.

الدورة غنية بالمعلومات ومؤثره ايجابياً على سلوكنا وحياتنا، سناء انت كمدربه اسلوبك رائع سلس ومفهوم. اريد ان اشكرك على سماحك لي بالدخول الى عالمك، عالم التنمية البشرية الذي اعطاني الكثير من الثقة والايمان بالقدرات التي لدي واستطعت بمساعدتك أن أعرف نفسي جيداً واعززها وان افهم الآخرين واساعدهم وأن أفكر بمنطق وبعمق لاصلاح ذاتي ونزع السلبية من حياتي. شكراً سناء على كل شيء وعلى زرع الأمل مجدداً في نفوسنا .

نغم – الدورة كانت بالنسبي لالي رحلة لأعماق ذاتي, خلتني اكتشف كنوز كثيري كانت مدفونه . هذه الرحلة (الدورة) زادت من ثقتي بنفسي وتقدير ذاتي ، زادت معرفتي الصحيحة لكثير امور ، عطتني القدرة لحل المشاكل هلي بتواجهني، والطرق الصحيحة لاتعامل مع الاخرين ، وطرق واليات لتحديد اهدافي والسعي لتحقيقها، ابعاد المعيقات و التفكير الدائم بطريقه ايجابيه .

الفضل والشكر الكبير للمدربة المميزي بأسلوبها وخبرتها سناء فارس.

بأول اللقاءات قالت جمله …سألت حالي شو قصدهاا؟؟

(كل شخص بيقرب مني بتحصلوا امور حلوي وبيكون محظوظ) .. عنجد اني انسانه محظوظه ..شكرا سناء

وفاء – استخلصت العديد من المفاهيم الجديدة وأصبحت الرؤيا لدي واضحة من خلال الدورة، تعلمت الايمان بقدراتي والاصرارعلى تحقيق الهدف من خلال وضع خطة وخطوات عملية وضع سلم للأولويات وتحديد أهداف، التركيز في الإيجابي وابعاد السلبيات والمعيقات.

من الآليات التي اكتسبتها، اتخاذ القرارات، إدارة الوقت بشكل صحيح ومهارات ساعدتني في التغيير، تعلمت فن الاصغاء والثقة بالنفس، ان ارفع الصوت الإيجابي وانزل الصوت السلبي.

الدورة ساعدتنا على فهم مكنونات أنفسنا وحددت الشغف داخلنا لتعزيز الثقة بالنفس والايمان بالقدرات حتى نحقق الهدف المنشود.

تميزت الدورة بأجواء المحبة والطاقات الإيجابية انسجام المجموعة، وانت كمدربه متمكنه، أوصلت لنا الفكرة بأسلوب مميز وتعامل راقِ والتركيز على الهدف. المدربة الرائعة سناء فارس، شكرأً على وجودك معنا وبيننا.

أمل – اعطتني الدورة الثقة لأكون واقفه على ارض صلبه، من أكثر الآليات يلي تعلمتها، الرواق والراحة النفسية، عدم الدخول لضغط ووضع سلم أولويات، أنو أتقبل ذاتي وأفتخر وأحب كل شي موجود، تعلمت عن نفسي اني رائعة وعاملي كتير شغلات بحياتي.

بفضل الدورة سلوكي مع نفسي ومع يلي حوالي تغير، صرت متصالحة مع نفسي وادير اموري بتأني وتخطيط.

هيلا – تعزيز الثقة بالنفس، الاصغاء وعدم الحكم على الآخرين، التفكير بطريقة جديدة وإيجابية وإلغاء الصوت السلبي بداخلي، تعلمت الكثير عن نفسي، وان قدراتي كثيرة وانه بإمكاني أن أحقق ما اريد متى اريد، أسلوب المدربة سناء فارس كان ملفت مريح، ومساعد على أن نبحث في داخلنا.

كانت دوره رائعة جداً وأسلوب ممتع مقنع ومساعد للتغيير، سناء كنت رائعة بأسلوبك وطاقنك الحلوة , تعلمت منك كتير أشياء على الصعيد الشخصي , خليتيني حب حالي أكثر وصدق ان يلي عملتو وعمبعملو مهم الي وللناس يلي بحبن ..شكراً كتير الك .

رائده – ان تعليمي لدوره التنميه البشريه الكنز الثمين والشمس الساطعه التي اشرقت من جديد لتنور حياتي

وهذا بفضل معلمتنا التي كانت اكثر من راءعه المدربه سناء الفارس

التي علمتنا كيف يكون المدرب ملم بصيروره التدريب وعنده معرفه شموليه لاليات التدريب بهلق المشاركه الوجدانيه تلقاءيا بالاضافه الى الدعم والتحفيز.

هناك مثالين اعتبرهما عبره لتلخيص موضوع التنميه البشريه ..وهما قطره الماء تحفر الصخر لا بقوتها لكن بتكرارها وعلى الانسان ان يسند نفسه بنفسه .. فعليه دائما ان يتوقع ان الحيطان مائله.

كم هو مهم وشيق ان تساعد وتكون انت الجسر لتحقيق الذات واكتشاف قدرات المتدرب ومساعدته على تحقيق اهدافه وتوصيله الى بر الامان وهكذا كانت مدربتنا سناء فارس التي اعطت كل ما عندها لتوصيلنا الى بر الامان

علّق على المادة:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* إقرأ شروط التعقيب في الموقع

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول