مسابقة ثقافية شيقة في ثانوية المستقبل التكتولوحية

» جولاني - 19/05/2015

IMG_0779

تقيم المدرسة الثانوية التكنولوجية في مسعدة منذ مطلع هذا الشهر مسابقة ثقافية، يتنافس فيها 16 طالباً من طلاب المدرسة للفوز بالمركز الأول، والفوز بالجائزة الأولى التي هي عبارة عن جهاز كمبيوتر محمول. المرحلة الأولى من المسابقة انتهت، وبدأت اليوم المرحلة الثانية منها، التي ستحدد أسماء الطلاب في المرحلة النهائية من المسابقة.

ولاقت فكرة المسابقة ترحيباً كبيراً بين الأهالي، الذين يرون أن العملية التربوية يجب أن تتضمن إثراء ثقافة الطلاب العامة، وإذكاء روح المنافسة الراقية بينهم، فدعى العديد منهم باقي المدارس في الجولان إلى أن يحذوا حذو ثانوية المستقبل، في إقامة منافسات ثقافية وعلمية متخصصة، لأن ذلك من شأنه تحسين مستوى التحصيل العلمي للطلاب وتوسع ثقافتهم بصورة ملموسة.

وتميزت المسابقة منذ مراحلها الأولى بالمنافسة الشديدة والمستوى الرفيع، حيث كان الفوز في غالبية الجولات بفارق سؤال واحد، بينما انتهى عدد منها بالتعادل، ما اضطر المنظمين، في أكثر من مناسبة، إلى تمديد الجولة للحصول على فائز.

IMG_0792

مركز الفعالية المعلم مجيد القضماني

وعن المسابقة يقول مركز الفعالية، المعلم مجيد القضماني:

“المسابقة الثقافية هي حصيلة جهد مشترك لكافة المعلمين في المدرسة، من خلال التدريب في الصفوف، أو من خلال المساهمة في إنجاح الفعالية في المسابقات بشكل مباشر، وطبعاً هي حصيلة تعاون من قبل الطلاب أنفسهم. لقد أبدع الطلاب وأظهروا تعاوناً رائعاً مع الفعالية، إن كان في مرحلة التدريب أو خلال المسابقة. التنافس خلال الجولة الأولى كان رائعاً جداً، وقد أظهر تمكناً قوياً من أسئلة المسابقة.

الجولة الأولى من المسابقة انتهت وكانت مكونة من 450 سؤالا، من ضمنها 150 سؤالاً من مادة التاريخ: من الحربين العالميتين الأولى والثانية، مفهوم التاريخ بشكل عام، أحداث تاريخية، الدعوة الإسلامية، العصرين الراشدي والأموي، بالإضافة إلى 120 سؤالاً عن حقوق الإنسان والحريات والأنظمة الديمقراطية والديكتاتورية والفروق بينها.

في المرحلة الأولى شارك 16 متسابقاً، تم اختيارهم نتيجة مسابقات تمهيدية داخل الصفوف. المرحلة الثانية ستكون مع أسئلة جديدة في تخصصات جديدة، وستكون جولة تنافسية قوية، كون الرابحين في الجولة الأولى أقوياء وقادرين، والأسئلة ستكون من ضمن المادة التعليمية، وهذا أمر جيد. فنحن في المدرسة نتعامل مع المسابقة على أنها إحدى الوسائل التعليمية – وسيلة لتمرير المادة، بالإضافة إلى القضية الثقافية الأخرى التي تهمنا.

أداء المتنافسين في المرحلة الأولى جميعا، وبدون استثناء، كان ممتازاً جداً، وقد أظهروا تمكنا مميزاً بكافة أقسام المسابقة.

من المنتظر أن تنتهي المسابقة مع نهاية هذا الشهر، وستكون هناك جوائز قيمة للرابحين، من ضمنها جهاز كمبيوتر محمول”.

الطلاب الفائزون في المرحلة الأولى:

1

 

المرحلة الثانية من المسابقة انطلقت اليوم بمنافسة قوية ولصيقة بين الطالبين مجد مرعي وأمير أبو عقل، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بين المتسابقين، بعد أن حصل الاثنان على العلامة الكاملة بالإجابة الصحيحة على جميع الأسئلة، وفاز مجد مرعي بعد التمديد، ليتأهل بذلك إلى المرحلة النهائية من المسابقة.

فيديوهات من انتاج المدرسة عن المسابقة:

https://www.youtube.com/watch?v=5cM67DNCJho

https://www.youtube.com/watch?v=ErzH03AMPmc

صور من الجولة الأولى من المرحلة الثانية بين الطالبين مجدي أبو زيد وكرم عواد:

IMG_0770

IMG_0772

IMG_0776

IMG_0787

IMG_0788

IMG_0791

  • المرسل:  ......

    بتوفيق الى جميع طلاب اود ان الفت نظر اصحاب الموقع الى موضوع اخر عن خطر الافعاعي في هذه الفتره لاننا قلقين من هذا لموضع ويستحق الذكر نرجو ان تضعو تفصيل عن هذه الموضوع

  • المرسل:  مهم

    ارجو من صاحب الموقع وردا على التعليق بالكتابه عن الافاعي عدم وضع صور للافاعي ابداً وولا باي مناسبه اني شخصياً عندي فوبيا من هالشي وكل ما شوف الصوره بضلني كوم يوم بلا نوم

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول