مسعدة: المصادقة نهائياً على ضم منطقة السهلة إلى الخارطة الهيكلية

» جولاني - 08/04/2017

Sahli-1

موقع منطقة السهلة في مسعدة التي تمت المصادقة على ضمها للقرية

قال رئيس لجنة التنظيم في مسعدة، السيد عاموس رودين، في رد على سؤال موقع جولاني، أن لا تغيير في سياسة لجنة التنظيم، بعد المصادقة على القانون الجديد المتعلق بالبناء غير المرخص، وأن اللجنة تعمل على المصادقة على خرائط هيكلية موسعة في قرى الجولان، من شأنها أن تحل مشاكل البناء في المنطقة، ويمكن معظم من لا يملكون رخص حالياً من تسوية أوضاعهم والحصول على التراخيص، شرط أن لا تكون هناك خروقات لقوانين البناء نفسها.

وأوضح رودين في حديثه، أن اللجنة تعمل في الأشهر الأخيرة على مجموعة مخططات في قرى الجولان، هدفها توسيع المساحات المعدة للبناء وحل مشكلة التخطيط والبناء بصورة جذرية، وعندما تحصل اللجنة على الموافقات وتصبح هذه المخططات قانونية، فإنها ستدعو السكان للتوجه للجنة لترخيص بيوتهم.

Amos-Roodin

عاموس رودين – رئيس لجنة التخطيط والبناء في مسعدة

وقال رئيس لجنة التخطيط:

“المخططات والخرائط الهيكلية الجديدة أصبحت في مراحل متقدمة، ومنها ما تمت المصادقة عليه، وأولها في مسعدة، حيث تمت المصادقة الأسبوع الماضي بصورة نهائية، على ضم منطقة “السهلة” إلى الخارطة الهيكلية للقرية، وأصبح بإمكان السكان التقدم للحصول على رخص وبدء البناء هناك بصورة قانونية.

Sahli-2

المخطط المصادق عليه لحارة السهلة في مسعدة، مع تخطيط مسبق للشوارع ومحاضر العمار والأماكن العامة

لقد تم ضم 120 دونم في منطقة السهلة إلى الخارطة الهيكلية في مسعدة، وهي منطقة حيوية في القرية. لقد تم إنجاز الخرائط اللازمة وتمت الموافقة عليها رسمياً. الخرائط تتضمن مساحات للبناء وللحدائق والساحات العامة وللمصالح على طول الطريق العام رقم 98 الذي يقطع القرية من جنوبها إلى شمالها.

المنطقة مقسمة على النحو التالي:

1. مساحات معدة للبناء:

أ. تم فرز 52 دونماً لبناء مساكن بمساحة 350 متر لكل محضر بناء.

ب. فرزت 64 دونماً للبناء المكثف.

جـ. فرزت 9 دونمات للمصالح التجارية.

2. فرز 146 محضر بناء تتسع لـ 292 شقة سكنية، يمكن أن تضاعف إلى 438 وحدة سكنية، منها 150 وحدة سكنية مختلطة يمكن استغلالها للمصالح التجارية، مع أمكانية إقامة مساكن شعبية للأزواج الشابة.

3. مساحات للبناء السياحي، مع إمكانية بناء وحدتين من الغرف السياحية في كل محضر.

4. محاضر لمباني تجارية وللمصالح والمكاتب، على طول الطريق الرئيسي رقم 98، تكون متداخلة مع مبان سكنية، مع إعطاء الفرصة لاستثمارات كبيرة.

5. مساحات عامة مفتوحة، تتضمن ساحة عامة واسعة يمكن استخدامها للمناسبات والأحداث الشعبية، مع مساحات عامة في قسمي المنطقة الشمالي والجنوبي.”.

واختتم السيد رودين كلامه بأن توسيع الخرائط الهيكلية في باقي القرى أيضاً أصبح في مراحله النهائية، وسيتم الإعلان عن المصادقة عليها تباعاً، على أن ينهي ذلك مشكلة البناء في قرى الجولان بصورة نهائية.

Amran-Badr

عمران بدر – مهندس لجنة التخطيط والبناء في مسعدة

  • المرسل:  مجدل شمس

    كل الاحترام لرئيس المجلس المحلي بمسعدة على جهودة ولشيخ مسعدة بتمنى انو يصير عنا حركه بالمجدل لانو الوضع ما عاد ينطاق ابدا ابدا وما في ولا أي سبب لا هل مماطله الموجودة

  • المرسل:  ابن مسعده

    كل الحترام قفزه كبيره للبلد
    وشكر لكل من ساهم في تقدم هذا المشروع

  • المرسل:  من المجدل

    الف الف مبروك الى مسعده والى اهل مسعده هذا الانجاز **كان لدينا امل ان تحل ازمة شفع العمار في المجدل ايام قامة لجنة الوقف في توزيع المحاضر ولكن للاسف خابة الامال وطلع– ******* –نشاء الله تحل هذه الازمه بعد ان ينجح المجلس المحلي في اتمام مشروع– نيو مجدل شمس –والى الامام للصالحين

  • المرسل:  ابن بقعاثا

    كل الاحترام خطوه حلووه كثيررر
    عقبتها لبقعاثااا
    مبروووك مسعده بتستاهلوو

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول