مشروع مميز في كلاليت لواء الشمال: توفير إستشارة شخصية من قبل طبيب عائلة وصيدلي معالج لمرضى السكري

» صندوق المرضى كلاليت - 08/02/2019

مــــادة إعـــلانية

Klalit

أحد أهداف كلاليت لواء الشمال المركزيّة هي تغيير نمط حياة مؤمنيها وجعله صحي أكثر ، ويأتي هذا الهدف نتيجةً لتحوّل مرض السكري إلى وباء في الآونة الأخيرة.

تتم دعوة مرضى السكري للحصول على الاستشارة من قبل طبيب العائلة، الدكتور توفيق الصفدي والصيدلي المعالج علاء عرطول من عيادة بقعاتا، بحيث يقومان ببناء برنامج علاج مناسب، بإشتراك المريض، ويرشدانه لكيفية إتباع نمط حياة صحي.
وفقا لحديث علاء عرطول، الصيدلي المعالج، “إن دور الصيدلي مهم جدا في علاج مرضى السكري. والصيادلة في كلاليت لواء الشمال هم شركاء كاملين في علاج المرضى ويعرضون على جميع المرضى استشارة شخصية عند شرائهم الوصفات الطبية. خلال الاستشارة الشخصية، يفحص الصيدلي نجاعة الأدوية ويشرح للمريض عن الأدوية والمكملات الغذائية التي يتناولها، مثل: أي علاج يوفر الدواء، متى يكون الوقت مناسبًا لتناوله – من حيث أوقات الوجبات وأنواعها، أين يجب تخزين الدواء، تفسير العوارض الجانبية المحتملة، أهمية المثابرة في تناول الدواء، التوجيه لنمط حياة صحي، النشاط البدني، النظام الغذائي وغير ذلك”.

خلال هذا العام، تم توسيع الخدمات الطبية في جميع أنحاء الشمال، وافتتحت عيادات كف القدم لمرضى السكري، بحيث توفّر الخدمات الطبية للمرضى الذين يتم توجيههم من قبل أطباء عائلة، مستشارين وممرضات، للمتابعة الطبية من قبل متخصصين. عيادات القدم هي جزء من عيادات مرض السكري متعددة التخصصات التي توفر للمرضى علاجات واسعة وشاملة، مع محاولة الحد من المضاعفات.

على مدار السنة، يجتاز صيادلة كلاليت دورات تدريبية واستكمالات فيما يتعلق بالابتكارات والتجديدات بخصوص العلاجات. وفي الآونة الأخيرة، تم تدريب الصيادلة على طرق علاج مرض السكري الجديدة من أجل تعميق معرفتهم المهنية.
الكثير من مرضى السكرى يعانون من عدم التوازن بسبب عدم الاستجابة للأدوية التي يحددها الطبيب وأحيانا كنتيجة لاستخدام غير حكيم للدواء. في السنوات الأخيرة كان هناك تطوّر لافت من حيث إمكانيات العلاج عن طريق الأدوية، بضمن ذلك الأدوية الجديدة، طرق مختلفة لتقديم العلاج، وتنوّع في الجرعات. تنوّع العلاجات يشكّل تحدي للمرضى، ويوجد للصيادلة تأثير هائل في توجيه وإرشاد المرضى بخصوص الأدوية التي يتناولونها من أجل تحسين نجاعة العلاج.

واختتمت روديكا بار، مديرة الصيدلة في كلاليت لواء الشمال قائلةً: “لقد اخترنا إجراء التدريبات من أجل تعميق المعرفة المهنية لدى الطواقم حتى يتمكنوا من خدمة المتعالجين على أحسن وجه”.

علّق على المادة:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

* إقرأ شروط التعقيب في الموقع

  • المرسل:  الدكتور حنا العرطول المتقاعد

    طاقم كامل ومش غلط انه تنضم نارسه مختصه لاداء الاستشاره كامله لان االممرضه اضافه ممكن تعزز االقاء

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول