منع سلطة البث من جباية ضريبة التلفزيون عن طريق مكاتب المحامين الخاصة

» الجولان - جولاني - 14/12/2013

Rashoot

أصدرت وزارة الاتصال الإسرائيلية أمراً لسلطة البث بوقف استخدام مكاتب الحامين لجباية ضريبة التلفزيون من الأشخاص الذين يقل دينهم عن 10 آلاف شيكل.

وجاء في الخبر الذي أورده موقع Ynet الإلكتروني، أنه اعتباراً من 02\12\2013 أوقفت سلطة البث جباية ضريبة التلفزيون من المواطنين بواسطة مكاتب المحاماة الخاصة، وذلك بعد أن وصل الوزارة سيل من الشكاوى على الطريقة التي تتم فيها عملية الجباية، بما في ذلك تهديد المواطنين واستخدام طرق ترهيب مختلفة لإجبارهم على دفع الضريبة.
وبعد الامر الي أصدره الوزير قررت سلطة البث، في الجلسة التي عقدتها أمس الثلاثاء، وقف العمل بواسطة مكاتب المحامين الخارجية، والعودة للعمل بالطريقة القديمة عبر سلطة الجباية، وذلك للديون التي تقل قيمتها عن 10 ألاف شيكل للشخص.

وكانت المحكمة المركزية في تل أبيت قد أصدرت حكماً آخر في وقت سابق هذا العام أجبرت فيه سلطة البث على التوقف اعتباراً من 15\01\2013 عن جباية “أتعاب محام” مقابل إرسال رسائل التحذير للمواطنين، إلا في حال تقديم شكوى حقيقية.
وكانت السلطة تجبي مبلغ 100 شيكل عن كل رسالة ترسل لشخص يقل دينه عن 500 شيكل، و244 شيكل عن كل رسالة لشخص يزيد دينه عن 500 شيكل.

ويتبين من المعلومات التي نشرها الموقع المذكور، أن مجمل العمولات ومقابل الأتعاب التي حصل عليها 16 مكتب محاماة، عملوا لصالح سلطة البث لجباية الضريبة، بلغ 59.7 مليون شيكل، خلال السنوات 2010 – 2012 فقط.

x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول