نتائج جيدة في امتحان البسيخومتري الأخير

» جولاني - 20/01/2016

z

يبدو أن امتحان البسيخزمتري لم يعد ذاك “البعبع” الذي كان اجتيازه حلماً بالنسبة للغالبية العظمى من الطلاب، إن لم يكن لجميعهم، فنتائج طلابنا تتحسن من عام لعام، ومستوى العلامات يرتفع، ومعه بالطبع تكبر فرص قبول طلابنا للكليات التي يريدونها، وبالتحديد تلك التي تتطلب مجموع علامات عالٍ.

ويبدو أن كلمة السر للحصول على علامة مرتفعة، هي معرفة الطالب لما ينتظره في الامتحان، وتجاوز مرحلة الخوف الذي فرضته حالة الغموض التي كانت سائدة في السنوات السابقة، وذلك بفضل الدورات التدريبية التي أصبحت متوفرة في الجولان في السنوات الأخيرة، والتي باتت تتمتع بمستوى عالٍ، الأمر الذي تثبته نتائج الطلاب خريجي هذه الدورات. وهذا ما يؤكده رامي فخر الدين، الذي حصل على علامة 706 في الامتحان الأخير، الذي أقيم الشهر الماضي، وهي علامة تؤهله لدخول كلية الكمبيوتر في معهد “التخنيون” في حيفا، الأمر الذي خطط له منذ أيام الثانوية.

رامي فخر الدين

رامي فخر الدين

ويقول رامي في حديث لموقع “جولاني”:

“بالتأكيد أساس النجاح هو الدراسة الجدية والتدريب المكثف، ولكن الحالة النفسية مهمة أيضاً. من المهم الاستعداد نفسياً للامتحان ومعرفة ما ينتظرك. فبالنسبة لي لم يكن الأمر قضية حياة أو موت، وذهبت لأداء الامتحان بأعصاب باردة، وقلت لنفسي إذا لم أحصل على علامة جيدة هذه المرة فيمكنني إعادة الامتحان مرة أخرى، وهذا ساعدني على التركيز أكثر والحصول على علامة جيدة”.

بلسم أبو صالح

بلسم أبو صالح

أما الطالبة بلسم أبو صالح، التي حصلت على علامة 699، التي تؤهلها لدخول كلية الهندسة المعمارية، وهي المهنة التي اختارتها لنفسها، فاعتبرت أن هناك مهارات أساسية يجب على الطالب أن يجيدها لكي يتقدم للأمتحان، وهذا لا يأتي إلا من خلال الحصول على الأدوات المناسبة؛ من خلال الانتساب لدورة تدريبية جيدة، يضاف إليه الكثير من الجهد والعمل والتدريب، وهذا ليس بالأمر المستحيل إذا كانت لدى الطالب الإرادة والتصميم.

وتضيف بلسم:

“بنظري أن حل أكير عدد من النماذج لامتحانات سابقة هو أمر ضروري للحصول على علامة جيدة. وهذا بالفعل ما قمت به مع مجموعة من الطلاب، حيث كنا نذهب بصورة مكثفة إلى المعهد الذي التحقنا بدورة تدريبية فيه، وكنا نعمل بصورة جماعية، فكل شخص منا لديه نقاط قوة ونقاط ضعف، فكنا نساعد بعضنا بعضاً، واطلعنا على عدد كبير من نماذج الامتحانات السابقة، فذهبنا إلى الامتحان ونحن فعلا مستعدين ومزودين بالمعرفة اللازمة، والأهم بالأدوات والأساليب اللازمة لاجتياز الامتحان والحصول على علامة جيدة، وذلك من خلال الدورة التي التحقنا بها”.

وبالإضافة إلى رامي وبلسم، علم موقع جولاني أن هناك العديد من الطلاب الذين حصلوا على علامات جيدة، تمكنا من معرفة 12 آخرين. فيما يلي قائمة بأسماء عدد من هؤلاء الطلاب والعلامات التي حصلوا عليها، مع الإشارة إلى إمكانية وجود المزيد من الطلاب الذين لم نعرف عنهم، وبإمكانهم إذا ما رغبوا بإدراج أسمائهم في القائمة الاتصال بنا لفعل ذلك. فيما يلي القائمة:

z

  • المرسل:  Raadi Sabra

    الف مبروك للمتقدمين وبالنجاح

  • المرسل:  Maha Abusaleh

    ايال اسماعيل فخرالدين 685

  • المرسل:  وئام عماشة

    نتائج تفرح القلوب .. إلى الأمام يا شباب

  • المرسل:  كل الاحترام ابسوس

    يعطيكن العافي وئام وجولان واسامه
    لولاكن كان وضع طلابنا بلجامعات صعب
    نشالله تستمرو بابداعكن

  • المرسل:  ميادة

    كل الاحترام والتقدير لمعهد ابسوس صلة وصلنا مع الجامعات.
    ابني بدورة البسيخومتري ابسوس؛ اول خطوة عطريق النجاح.

  • المرسل:  لبنى

    الف مبروك نرجس ابو جبل حصلت على علامة 710

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول