وزير الزراعة الإسرائيلي يزور الجولان ويلتقي ممثلي الجمعيات الزراعية

» جولاني - 04/02/2016

IMG_6775

وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أريئيل

زار وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أريئيل، الجولان صباح اليوم، برفقة نائب وزير تطوير النقب والجليل، أيوب القرا، واجتمع في مبنى المجلس المحلي في مسعدة مع ممثلي الجمعيات الزراعية في المنطقة، فاستمع منهم إلى المشاكل التي يعانون منها، ووعد بتقديم الحلول لها.

IMG_6768

وكان في استقبال الوزير الإسرائيلي الشيخ طاهر أبو صالح ورؤساء المجالس المحلية في مسعدة ومجدل شمس والغجر، حيث استقبل الوزير هناك ممثلي الجمعيات الزراعية في الجولان، ومدراء برادات التفاح، فتحدث السيد فيصل ابراهيم، باسم الجمعيات، متطرقاً لعدد من المشاكل والعقبات التي تواجه المزارعين، وعلى رأسها مخصصات وأسعار المياه، التي من جهة لا تفي بالمطلوب، ومن جهة أخرى تباع للمزارعين بأسعار عالية، تبلغ أضعاف ما يدفعه المزارعون في المستوطنات.

وباسم مدراء البرادات تحدث كل من بهجت بريك وأسعد الصفدي، فطالبا الوزير بإعادة النظر في سياسة استيراد التفاح، التي تعمق أزمة زراعة التفاح، مقترحين، أنه إذا كان لا بد من الاستيراد، فأن يسمح به متأخراً، ما بعد شهر أيار، عندها يكون المزارعون قد باعوا منتوجهم.

IMG_6782

وتحدث الشيخ صالح أسعد أبو صالح، فرحب باسم أهالي مسعدة بالضيوف، ثم طالب الوزير بتوسيع الخارطة الهيكلية للقرية، ليتمكن المزيد من الشباب من بناء بيوتهم.

رئيس المجلس المحلي في مجدل شمس، السيد دولان أبو صالح، عرض أمام الوزير إشكالية الطرق الزراعية التي تحتاج إلى إصلاح وتعبيد، وخص بالحديث طريق مجدل شمس – اليعفوري، مطالباً بتخصيص ميزانية لهذا الموضوع.

IMG_6795

رئيس مجلس محلي الغجر – السيد أحمد فتالي

وتحدث رئيس المجلس المحلي في الغجر، السيد أحمد فتالي، فطرح مجموعة من المشاكل التي يعاني منها أهالي القرية، طالباً مساعدة الوزير بإيجاد حل لها.

وتحدث نائب الوزير أيوب القرا، فقال أنه يعمل منذ مدة على تمكين المزارعين من تصدير تفاحهم إلى الأردن، وأن العقبة الأساسية أمام ذلك تكمن في قيمة ضريبة الجمرك الأردنية التي تبلغ 22%، وأنه يعمل حالياً على أن تقوم الحكومة بدعم عملية التصدير، فتعيد للمزارعين قيمة هذه الضريبة، ليصبح موضوع التصدير مربحاً.

واختتم الوزير الإسرائيلي الجلسة بوعده للحضور بأن يتعامل مع مطالبهم بجدية، وأن ينظر بجميع القضايا الت طرحت امامه.

IMG_6793

وفي ختام الزيارة قدم رئيس المجلس المحلي في مجدل شمس دولان أبو صالح هدية للوزير، شكراً له على ضم 170 دونماً لصالح مقام النبي شعيب (ع)، ثم قدم رئيس المجلس المحلي في مسعدة، الدكتور سلمان البطحيش، هدية، عبارة عن صورة كبيرة من الجو لمنطقة شمال الجولان.

 IMG_6766

IMG_6770

IMG_6771

IMG_6772

IMG_6776

IMG_6777

IMG_6779

IMG_6783

IMG_6785

IMG_6802

IMG_6807

IMG_6811

IMG_6812

IMG_6813

IMG_6819

IMG_6820

IMG_6821

IMG_6824

IMG_6825

IMG_6830

IMG_6816

  • المرسل:  جولانيه

    حبيت

  • المرسل:  متابع

    إجتماعات مليئة بالوعود الفارغه(نصيحه د.سلمان لا تشد عضلاتك بهيك أوزان ).

    • المرسل:  مهم لبلدي اكثر من متابع

      الدكتور سلمان خير الدين البطحيش
      مش مستني منك تعليمات وشكر خاص لكل انسان شارك الاشتماع والف شكر ل אורי ولايوب على مساعداتهون لاهل الجولان وبحب عرفك شغله تمت الموافقه على عبور التفاح عن طريق الاردن شكرا كثير كثير

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول