يجب إلغاء الزيادة المفروضة على اشتراك المياه

» - 22/07/2016

Abraham

توضيح من قبل شركة مياه التنور، حول موضوع الزيادة في ثمن اشتراك المياه وشبكة الصرف الصحي:

دعا السيد أبراهام بار أيل، مدير عام شركة مياه التنور، إلى إلغاء ما يعرف باسم “ضريبة الجبال”، المفروضة على الاشتراك الجديد في شبكة المياه والصرف الصحي، وذلك أمام لجنة المالية في الكنيست.

وكان السيد بار أيل قد شارك هذا الأسبوع في المداولات العاصفة، التي تمت في لجنة المالية في الكنيست، في موضوع الزيادة التي أضيفت على ثمن الاشتراك في شبكتي المياه والصرف الصحي في القرى والبلدات الجبلية، والذي سيعاني منه سكان المناطق النائية بالأساس.

توضيح عن الإضافة في التعريف:

بيوم 31-3-2015 أعلنت سلطة المياه قوانين جديدة لشركات المياه، تحكم عملية الاشتراك الجديد من قبل الأهالي الذين يبنون بيوت جديدة، وقد دخلت هذه القوانين حيز التنفيذ يوم 1-5-2015.

وجاءت هذه القوانين الجديدة لتحل محل القوانين التي عُمل بها حتى ذلك الوقت من قبل السلطات المحلية، والتي حددت تعريف الاشتراك بشبكة المياه والصرف الصحي.

وحسب هذه القوانين الجديدة، فإن ثمن الاشتراك الجديد أصبح موحداً في جميع أنحاء الدولة، لكنه تمت إضافة “ضريبة الجبال” على القرى والبلدات الجبلية، بسبب صعوبة العمل فيها والتكاليف الإضافية لمد الخطوط.

وبالرغم من ادعاء ممثلي سلطة المياه، أن تكاليف الاشتراكات الجديدة انخفضت بقيمة 200 مليون شيكل، إلا أن ابراهام بار أيل أوضح أن هذا جاء على حساب سكان المناطق الشمالية، بحيث أصبحت تكاليف البناء لسكان الشمال أعلى منها لسكان منطقة المركز.

وأكد السيد بار أيل أنه يشارك في المداولات كممثل لشركة تنور ورؤساء المجالس المحلية في المنطقة، وقال أنه “حتى ولو كانت تكاليف إنشاء البنية التحتية في هذه القرى أغلى، فإن الدولة مطالبة بتمويلها، وإلغاء التمييز بين سكان المناطق المختلفة، ولا يخفى على أحد الفروقات الاجتماعية والاقتصادية بين منطقة المركز والمناطق النائية، ومن المفارقة أن تفرض على سكان المناطق النائية الذين يعانون من ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة ضريبة إضافية”.

وأوضح بار أيل أنه توجه برسالة رسمية، بهذا الموضوع، إلى رئيس سلطة المياه، السيد اليكس كوشنير، عبر فيها عن استيائه، وعن الشعور بالظلم، الذي يشعر به المواطنون بهذا الخصوص.

  • المرسل:  radar

    هذه ابرة مخدر لان جميعهم يعملون لذات المصلحه

  • المرسل:  مواطن

    الله يساعد هلشباب .خلونا ايد وحدي مثل ما كنا واكيد راح نبقى هيك بعون الله ضد اي شي بيطلع بطريقنا طبعا للمصلحه المشتركي

  • المرسل:  ماجد

    بيكفي كذب كل يوم بيقولو بدو يرجع السعر للمتر كيف كان لازم الجميع يعمل موقف موحد ما حدا يدفع ليحس المواطن حالو مش مضلوم وبيقولو مساواه

  • المرسل:  مهتم

    محاولة لتغطية افعال تنور ماذا عن اسعار المياه التي ارتفعت اضعاف مضاعفه بعد دخول تنور !!!

  • المرسل:  بقعاثانيي

    والله ياجماعا اجت هلجمعيه لتقاسمنا حياتنا بلاخص اسا بفتره هلمناسبات مش ملحقين ويلنا ندفع للمي ويلنا نقوط هلمناسبات صار بدو الواحد شهريه ثانيي فوق شهريتو صرنا نهكل الهم نفتح المي لنجلي او لنغسل خوفنا من فاتوره المي وقديش بتجي اما الحق مش علشركه هي هيك الحق علمجالس عنا عارفتها هيك ودخلتها بيننا اما الطمع ظر ومانفع اذا المجالس منتفعا منورا هلقصه نحنا شو منعمل بحالنا

  • المرسل:  مسعده

    بس شغلي وحده محيرتني دوختنا شركة تنور انها تتكلف بشكل على البنيه التحتية وتنوير دخلت على الهضبة وملكة المياه والمجاري وهي جاهزه وأخذتها على بساط من ذهب بس بدي اعرف وين هل تكاليف هلي عبتتكلفها بخط صغير هون وخط هونيك مثلا في مسعده كل التمديدات كانت جاهزه على أحال حال ان كان مياه ولا مجاري يعني تنور اغلب شغلها اليوم هوا تركيب ساعة مي هون او هونيك او تمديد لبيت جديد والمافه بين اي خط رأسي وبيت جديد لا يتعدى بعض الأمتار لان مساحة البلد ما زالات على ما هيه منذ عشرات السنين لذلك دخول تنور لقرانا هي عملية نهب وسرقه لذلك يجب على المجالس المحليه اعادة السيطرة على ملكية المياه وطرد تنور نهائيا وشكرا

  • المرسل:  حل بسيط

    شو رأيكن يا جماعه بأيامات ما قبل ال67 قديش كانت العيشي هنيي بتملي مي عكيفك وكل بيت وحدو ششمي خاصه v.i.p ( حلوي الرجعه بتريحنا من التنور وقرفو).

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول