يوم للمسرح في الابتدائية أ مجدل شمس

» جولاني - 24/06/2016

z

ضمن مشروع التعليم اللامنهجي الذي تتبناه المدرسة الابتدائية أ في مجدل شمس، نظمت المدرسة هذا الأسبوع يوماً للعروض المسرحية، تضمن ثلاثة عروض في ثلاث لغات.

وقد تم تبني مشروع التعليم اللامنهجي، في إطار “نظام الإدارة الذاتية” الذي حصلت عليه المدرسة في السنوات الاخيرة، والذي سمح لها باستقلالية كبيرة في تحديد البرامج التعليمية، الذي أدخلت من خلاله مروحة واسعة من الدروس، تثري الطالب وتوسع مداركه، وتجعل من العملية التعليمية سهلة وممتعة. ومن ضمن هذه الدروس كان هذا العام موضوع المسرح، الذي شارك فيه اثنان من خريجي كليات المسرح، وهما الممثلة والمخرجة المعروفة أمال قيس\أبو صالح والممثل الشاب جابر ابو جبل.

ويأتي عرض المسرحيات الثلاث كحصيلة لعملية التعليم والتدريب التي امتدت على طول العام الدراسي، حيث قدم الطلاب مسرحية باللغة العربية الفصيحة بإشراف المرشدة أمال قيس\أبو صالح، ومسرحية باللغة العبرية بإشراف المرشد جابر أبو جبل، وثالثة باللغة الانكليزية بإشراف معلمة اللغة الانكليزية الشابة عرين عويدات\أبو صالح. وتم العمل على هذه المسرحيات بالتعاون مع معلمي اللغات الثلاث.

وعن هذه العروض كتبت المدرسة على لوحة إعلاناتها:

“اللغةُ فكرٌ ناطقٌ ، والتَّفكيرُ لغةٌ صامتةٌ، بهذه الجملة سنلخِّص هذا العمل المسرحيَّ الّذي جمعَ بين اللَّغةِ والتَّفكيرِ والإبداعِ تحتَ عنوانِ اللَّغةُ  “لحنٌ وفن ٌ وإبداعٌ “، وقد تجلى بعروضٍ مسرحيّة  مختلفةٍ من إبداعاتِ طلاب المدرسة.

ما ميّز هذه الإبداعات أنَّها عُرضت بلغاتٍ مختلفةٍ (العربية الفصيحةُ، الإنكليزيَّة ، العبريَّة) وعالَجت مواضيع مختلفةٍ بأهدافٍ مختلفةٍ، جميعها من عالم الأطفال، فمنها الواقعيُّ ومنها الخياليُّ.

وكانَ منَ الملفتِ للنّظر الأداءُ المتميّز الّذي قدّمه التّلاميذ على خشبة المسرح، وإتقانهم لأدوارهم، مما أمتعَ المشاهدين  وآثار اِعجابهم.

أقيمت هذه المسرحيات ضمن برنامج الدرورات اللامنهجية، في إطار الإدارة الذاتية، وقد تم العمل عليها وتدريب الطلاب على مدار العام الدراسي.”.

zz

zzz

كلمات مفتاحية:
  • المرسل:  ام

    يعطيكن العافي بيجننوا الولاد بدنا فيديو كمان

  • المرسل:  سمرا

    يعطيكن الف عافية على ما بذلتم من مجهود وعمل متقن حتى برزت هذه اللوحة الفنية الرائعة التي تمثلت برسم المخرجة المبدعة امال قيس وابطالها الصغار اللذين زادو على جمال اللوحة جمالا وابداعا…
    لي رجاء خاص ان يعاد عرض المسرحية مرة اخرى

    وشكرا

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول