يوم مفتوح لطلاب ثانوية المجدل في “Golden Compass”

» جولاني - 23/05/2015

IMG_0971

شارك عشرات الطلاب من صفوف الثاني عشر في المدرسة الثانوية مجدل شمس، في اليوم المفتوح الذي أقامه مركز “Golden Copmpass” في الجولان، الذي يعنى بتحضير الطلاب لامتحانات البسيخومتري والبكالوريا والقبول للجامعات.

وكان محور اليوم المفتوح حول شروط القبول للجامعات والمعاهد العليا الإسرائيلية، بالإضافة إلى شرح حول المواضيع التي يمكن دراستها في هذه الجامعات والمعاهد، وتأثير اختيار موضوع الدراسة على فرص العمل للطالب في المستقبل.

IMG_0975

جولان أبو صالح، أحد الشركاء في “غولدن كومباس”، يتحدث أمام الطلاب

وتطرق اليوم المفتوح إلى تأثير علامتي البسيخومتري والبكالوريا على قبول الطالب، وذلك تبعاً للجامعة أو المعهد الذي يرغب بالانتساب إليه، وقد تم توزيع جدول مفصل، على الطلاب، حول شروط القبول لكل جامعة ومعهد، لفتح أعينهم على الفرص المتوفرة أمامهم، وتمكينهم من ملاءمة إمكانياتهم العلمية للجامعة التي تناسب قدراتهم، وهو الأمر الذي عادة ما يكون السبب في عدم القبول للاختصاص المرغوب به، وتضييع سنة أو أكثر من حياة الطالب، حتى يستقر في الجامعة أو بالاختصاص الذي يريده أو ببساطة يُقبل فيه.

IMG_0984

وئام الحلبي

وئام الحلبي، أحد الشركاء في مركز “Golden Compass”، تحدث عن هذا اليوم فقال:

“الهدف من هذا اللقاء هو تقديم المعلومات المطلوبة للطالب وإطلاعه على شروط القبول للجامعات، وعرض اختصاصات عصرية وجديدة، من شأنها أن تزيد فرص العمل بعد التخرج من الجامعة. وباختصار ممكن القول أن الهدف هو إيصال صورة متكاملة للطالب عن الإمكانيات المتوفرة أمامه للدراسة في الجامعة، ومساعدته على الاستعداد المناسب لكي يقبل في الاختصاص الذي يرغب، وذلك بواسطة تحقيق شروط القبول، من خلال الموازنة في العلاقة بين علامة البسيخومتري وعلامات البكالوريا”.

IMG_0985

أسامة العجمي

بدوره قال أسامة العجمي، أحد الشركاء أيضاً:

“بالنسبة لي أهم ما يمكننا فعله في هذا اللقاء هو العمل على إلغاء “ثقافة القطيع”، بحيث نرى في كل عام هجوماً على اختصاص معين من قبل عدد كبير من طلابنا، دون التفكير فيما إذا كان ذلك يناسب كل طالب وطالب منهم، ودون النظر إلى فرص العمل المتوفرة في هذا الاختصاص بعد التخرج.

من خلال هذا اليوم المفتوح نحاول فتح عيون الطلاب على أهمية الدراسة المسبقة للموضوع الذي يرغبون بالانتساب إليه، ودراسة سوق العمل في هذا الاختصاص، لأننا بتعلمنا موضوع معين فإننا عملياً نختار مهنة المستقبل، وهذا أهم ما في الموضوع.

نحاول أيضاً تهيئة الطالب لمواجهة العقبات التي تنتظره خلال الدراسة الجامعية، إن كانت من الناحية المالية، او صعوبات التعليم ومواد الدراسة، وغيرها من الصعوبات، وهذا مهم جداً للكثير من الطلاب الذين قد يؤدي عدم معرفتهم بهذه الأمور إلى تركهم الدراسة بعد السنة الأولى، وهذه أشياء نراها كل عام.

مهم جداً أن يلم الطالب بجميع جوانت الاختصاص، لكي يكون متأكداً أن الموضوع الذي يريد التسجيل عليه هو فعلاً الموضوع الذي يريده مهنة للمستقبل”.

IMG_0996

طلاب جامعات تحدثوا عن تجربتهم

وشارك في اليوم المفتوح أيضاً عدد من طلاب الجولان الدارسين في الجامعات، وقاموا بعرض تجربتهم أمام طلاب الثانوية، وتحدثوا عن المشاكل التي واجهتهم وسبل تجاوزها بعد دخولهم الجامعة.

IMG_0988

IMG_0970

IMG_0972

IMG_0974

IMG_0976

IMG_0977

IMG_0978

IMG_0979

IMG_0980

IMG_0981

IMG_0982

IMG_0987

IMG_0989

IMG_0992

IMG_0993

IMG_0996

IMG_0997

IMG_0999

IMG_1001

 

 

  • المرسل:  دعاء

    كل الاحترام لشباب ولهالخطوة الحلوي ..كل طلابنا بحاجة لها الدعم ولهيك مراكز تعليمية

  • المرسل:  سليم ملي

    أتمنى لجميع الحاضرين والغير موجودون الالتحاق بالتعليم العالي والنجاح وإلى مستقبل باهر.

    • المرسل:  فؤاد

      بدي اعرف كيف أهل الهضبه واللي كل الطايفه بتعرف مدى جذورهم االثابته والعميقه في كل ما يسمى الغيره وكرم الأخلاق والاصول . كيف بتقبلو انو هالبنات يظهرو في لباس لا يصلح ا****** *****.. وينكو يا أهل من بناتكم وَيَا شباب من خواتكم .. يا عمي وين الغيره عالعرض والشرف .. ولكو يا عمي كنو صرنا كلنا عميان .. وين المدرسة والاداره .. كيف بتقبلو انو هالطالبات يظهرو في هالطريقه ***** ***** .. أين أنتم من الاحتشام البسيط والمقبول .. يا ناس يا عالم شو لازم يصير تنرجع نخاف الله ونعملو حساب .. أين أنتم من التربيه الأساسيه والبسيطة اللي موجوده في كل الديانات .. أين أنتم يا بني معروف

  • المرسل:  .

    اذا في امكانيه ينعمل متل هاليوم لطلاب ثانوية مسعده

    • المرسل:  طاقم غولدن كومباس

      اكيد راح يكون في هيك يوم لطلاب ثانوية مسعدة قريباً جداً

  • المرسل:  طالب جامعي سابق

    يحتاج الطالب الثانوي الى الكثير من الاستعدادات النفسية والمالية لمواجهة هذا التحدي في مستقبله القريب ..
    وبرأيي أن الارشادات المحلية هذه لا تكفي وحدها ، وبالصف الثاني عشر بالذات .. ينبغي أن يأخذ الطالب الارشاد “الصحيح” في بداية من المرحلة الثانوية أصلاً ، كي يختار المسار التعليمي الصحيح له في الثانوية – ( ذلك من أجل أن يعرف بالضبط موازنة علامة البكالوريا والبسيخومتري المطلوب ) – ليس فقط عندما يشرف على إنهاء المرحلة الثانوية ..وبحكم ذلك سيتعرض لصدمة نفسية كبيرة حين يكتشف لم يتهيأ بشكل كامل للموضوع الذي ينوي دراسته ..
    نصيحتي لكل الأصدقاء الثانويين ، إسعوا بأنفسكم واسألوا وزوروا الجامعات بأنفسكم كي يتسنى لكم معرفة الأمور عن كثب ..لا تنتظروا انهاءكم المرحلة الثانوية.
    أيّاً من المراكز التعليمية وغيرها لا تدري حاجتكم بقدر ما أنتم أنفسكم تعرفونها .. أقصد أن تستعينوا بها ، لكن لا تجعلوها المرجع الأول والأخير ..
    وتذكروا أن الشعارات وحدها لا تنجز الأعمال الكبيرة ..
    لأن يوماً ما ستجدون أنفسكم وحيدين في مواجهة هذا التحدي .
    **********

  • المرسل:  بيان الصفدي

    كل الاحترام لكل من المرشدين على هذه الخطوه لان طلابنا بحاجة لها… والله يبعدو عنا

  • المرسل:  يوسف

    خطوه رائعه وفي الوقت المناسب.
    يمكنكم تتويجها بمساعده التدريب الشخصي لملائمه كل شخص بين قدراته والموضوع المزمع تعلمه (كي لا تضيع سنوات هدرا )
    coaching. بالنجاح في كل ما تعملون.

    x
  • x
  • x
    جميع الحقوق محفوظة لموقع " جولاني". يمنع إستخدام اي مادة من مواد الموقع دون اذن خطي من إدارة الموقع
      لافضل تصفح للموقع يرجي استعمال Chrome او Firefox او Internet explorer 9 او احدث



    عرض نسخة المحمول