آخر تطورات الخارطة الهيكلية الجديدة في مسعدة

لجنة وقف مسعدة

عقدت لجنة التنظيم والبناء في مسعدة، صباح الأربعاء، جلسة خاصة لسماع الاعتراضات على الخارطة الهيكلية الجديدة لقرية مسعدة.

حضر الاجتماع لجنة وقف مسعدة بمرافقة محامي اللجنة صالح العبد الله، والمجلس المحلي مسعدة ممثلاً بمهندس المجلس هيثم خاطر والمهندس معن عويدات المسؤول عن تنفيذ الخارطة الهيكلية الجديدة للقرية، ومندوبون عن لجنة التخطيط والبناء اللوائية بمرافقة الأخصائي والباحث في الخرائط الهيكلية المهندس آفي نتسراتي.

فتح المجال في الجلسة أمام الأهالي لسماع اعتراضاتهم عل الخارطة الجديدة، ولم تسجل أي اعتراضات من شأنها أن تعطل تقدم عملية المصادقة عليها.

WaqfMas2

الخارطة الجديدة لا تضم حتى الآن منطقة السهلة، التي تحاول دائرة أراضي إسرائيل وضع يدها عليها، الأمر الذي لاقى ردة فعل غاضبة من قبل الأهالي، لذا شددت لجنة الوقف ومهندس المجلس خلال الاجتماع على ضرورة إدخال منطقة السهلة في الخارطة الجديدة كمنطقة سكنية، والسماح للأهالي بالبناء فيها.

لجنة التنظيم اللوائية عللت عدم إدخال “السهلة” في الخارطة لوجود آبار مياه تابعة لشركة ميكوروت الأمر الذي يحتم الابتعاد عن هذه الآبار بدائرة قطرها 450 متراً. ولحل هذه المشكلة تم الحصول على موافقة وزارة الصحة بتقليص المسافة بصورة جدية، بما يسمح بضم “السهلة” للخارطة.

وحصلت لجنة الوقف على وعد من لجنة التنظيم اللوائية في الناصرة، ومن المهندس آفي نتسراتي، بتسهيل معاملات الخارطة الهيكلية الجديدة بما يتوافق مع تطلعات لجنة الوقف والأهالي.

تعليقات

  1. إن شاء الله خيراً يا أهلنا في مسعدة الرابضة في سهول العطيّة !.

  2. ان شاء الله خير ولكن أنا شخصيا اشك بقدرات المحامي وصلاحياته لان القضية ، قضية السهلة اكل الدهر منها وشرب

  3. بس صفو النيه وحبو بعضكن يا اهل هالبلد وما حدى يخرب عحدى من لجنه الوقف والشباب كل شي بيصير وبتنحل

  4. يا جماعه خلص (وعدوهن) جد شي ***** لانو هلوعود من 20سنه
    ——–

التعليقات مغلقة.

+ -
.